أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي للصحفيين في البيت الأبيض الخميس إنه لا توجد خطط لوضع قوات أمريكية على الأرض في إسرائيل، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تبادل للمعلومات الاستخباراتية والسلاح والذخائر على نطاق واسع مع إسرائيل.

وقال كيربي: "إن الأولوية الأبرز لـ(الرئيس جو بايدن) دائمًا هي سلامة وأمن الأمريكيين الموجودين في الخارج، بالإضافة إلى مصالح الأمن القومي الخاصة بنا، ولدينا مصالح تتعلق بالأمن القومي في جميع أنحاء المنطقة – إن نقل حاملة الطائرات إلى شرق البحر المتوسط ​​هو أمر جوهري وجزء من هذا الأمر".

وتابع كيربي: "لقد أوضح الإسرائيليون الآن أنهم لا يريدون وجود قوات أجنبية على أراضيهم، وأنهم يريدون تنفيذ هذه العمليات بأنفسهم، ولهم كل الحق في الرغبة في القيام بذلك".

وبدلًا من ذلك، قال كيربي إن هناك "علاقة رائعة على مستوى تبادل المعلومات الاستخباراتية مع إسرائيل"، وأضاف: "نحن نعمل على تحسين ذلك، وبالتأكيد لدينا علاقة دفاعية قوية عندما يتعلق الأمر بتوفير الأسلحة والذخائر ونحن نفعل ذلك".

وختم قائلا: "لا توجد نية أو خطة لوضع قوات أمريكية على الأرض في إسرائيل - ولا توجد رغبة لدى الإسرائيليين في الوصول إلى هذه النتيجة، لذلك لن أستبق الأحداث".

أمريكاإسرائيلنشر الخميس، 12 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

متظاهرون يغلقون طرقا رئيسية في تل أبيب مطالبين بانتخابات مبكرة

إسرائيل – أغلق متظاهرون مناهضون لحكومة بنيامين نتنياهو طريقين سريعين رئيسيين في تل أبيب مطالبين بإجراء انتخابات مبكرة.

وقام المتظاهرون بإغلاق طريق أيالون السريع في تل أبيب خلال ساعة الذروة، كما منعت مجموعة ثانية حركة المرور على شارع رقم 4 بالقرب من إيفين يهودا.

ودعا المتظاهرون إلى إضراب وطني للضغط على الحكومة للدعوة لإجراء انتخابات، مشددين على أن “إسرائيل بحاجة إلى حكومة مسؤولة وعاقلة تضمن مستقبلا أفضل لدولة إسرائيل”.

وتأتي هذه التحركات بعد أيام من تظاهرة شارك فيها الآلاف في مناطق عدة بإسرائيل، منها تل أبيب، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة وإجراء انتخابات مبكرة.

وفي الأسابيع الأخيرة، صعد معارضون للحكومة، وذوو أسرى إسرائيليين في غزة، من نشاطاتهم الاحتجاجية، للمطالبة بصفقة تبادل وتبكير الانتخابات العامة.

وكان نتنياهو قد قال الأحد الماضي للقناة 14 إنه مستعد لصفقة “جزئية” يستعيد من خلالها بعض الرهائن المحتجزين بغزة، مؤكدا “ضرورة استئناف الحرب بعد الهدنة لاستكمال أهدافها”.

لكنه تراجع عن تصريحاته بعدها بيوم واحد، وقال أمام الكنيست “لن ننهي الحرب حتى نعيد جميع المختطفين الأحياء والأموات، ونحن ملتزمون بالمقترح الإسرائيلي الذي رحب به (الرئيس الأمريكي) جو بايدن”.

المصدر: “تايمز أوف إسرائيل” + RT

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • قيرغزستان تحبط محاولة انقلاب على السلطة وتنظيم أعمال شغب
  • مسؤول أمريكي: فرصة كبيرة لاتفاق بين إسرائيل وحماس على تبادل الأسرى والمحتجزين
  • آيزنكوت : نحن في أقرب نقطة من إبرام صفقة تبادل
  • متظاهرون يغلقون طرقا رئيسية في تل أبيب مطالبين بانتخابات مبكرة
  • مشيرة خطاب: لا توجد حقوق إنسان بدون سيادة القانون في الدولة
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • قادة جيش الاحتلال: توجد حالة من الإنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة