دافع رئيس وزراء إسرائيل السابق نفتالي بينيت عن قطع الكهرباء المغذّية لمستشفيات غزة متناسيا مصير الأطفال في الحاضنات هناك إذا توقفت أجهزة دعم الحياة عنهم، معتبرا أنه يحارب نازيين.

وقال بينيت في رده على سؤال مذيع قناة "سكاي نيوز" خلال لقاء متلفز على الهواء: "هل أنت جاد في استمرار سؤالك لي عن المدنيين؟! ما الخطب معك، ألم ترَ ما الذي حصل هناك ؟!، نحن نحارب نازيين!"، على حد تعبيره.

وأضاف مستهجنا: "أنا لا أستطيع تزويد أعدائي بالطاقة الكهربائية والمياه..".

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن "المستشفيات في قطاع غزة باتت في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية جراء اشتداد العدوان الإسرائيلي".

إقرأ المزيد ممثلة أمريكية تحذف منشورا عن أطفال غزة بعد اكتشافها بأنهم ليسوا من إسرائيل (صورة)

وأضافت أن "استمرار قطع الاحتلال الإسرائيلي للكهرباء والمياه والوقود يشكل خطرا على حياة الجرحى والمرضى ويتسبب في كارثة صحية وبيئية وخيمة".

وقد دخلت عملية "طوفان الأقصى" يومها السادس وسط تكثيف إسرائيل غاراتها على القطاع، وتوسيع رقعة الاستهداف لتشمل جنوب لبنان وتقترب من الحدود المصرية.

ويستمر سلاح الجو الإسرائيلي بشن غارات مكثفة على عدة مناطق في قطاع غزة، مستهدفا الأبنية والعمارات، من دون إخطار المدنيين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الصحة العامة الطاقة الكهربائية القضية الفلسطينية المياه تل أبيب طائرات حربية طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة مساعدات إنسانية نساء نفتالي بينيت وفيات

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة المصري يُفاضل بين ستيف بينيت وهاوارد ويب لرئاسة لجنة الحكام

يفاضل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري بين الخبيرين الإنجليزيين ستيف بينيت وهاوارد ويب لتولي رئاسة لجنة الحكام الرئيسية في الموسم الكروي الجديد 2024-2025، خلفًا للبرتغالي فيتور بيريرا.

وقد اتفق الاتحاد على ضرورة تعيين خبير أجنبي لإدارة اللجنة خلال الموسم القادم، بعد مناقشة الخيارات المتاحة بين الحكم المصري والأجنبي.

ومن المتوقع أن يعلن اتحاد الكرة عن القرار النهائي بنهاية الأسبوع الحالي عقب اجتماع المجلس.

الريدز يرتقي للصدارة.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول أمام وولفرهامبتون نتيجة وملخص أهداف مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

من جهة أخرى، بدأت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم معسكر إعداد الحكام في المدينة الشبابية بأبوقير بالإسكندرية، بحضور جمال الغندور وأحمد الشناوي، المحاضرين الدوليين.

ويضم المعسكر 45 حكمًا مقسمين إلى 15 طاقمًا، و15 حكمًا للساحة، و30 حكمًا مساعدًا. ويتضمن البرنامج محاضرات نظرية وتدريبات عملية لشرح التعديلات الجديدة في قوانين كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • استمرار انعقاد لجان تظلمات كارت الخدمات المتكاملة بتضامن الدقهلية
  • إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله: هناك طريقة واضحة
  • هناك طريقة واضحة.. إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله
  • ‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل
  • تعرف على عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية في الحديدة وآثار القصف على محطتي الكهرباء (فيديو)
  • إسرائيل تضرب قلب اليمن: هل تستهدف الحوثيين أم تدمر حياة المدنيين؟
  • اتحاد الكرة المصري يُفاضل بين ستيف بينيت وهاوارد ويب لرئاسة لجنة الحكام
  • سمير عثمان: هناك ضربة جزاء لم تحتسب للوحدة أمام النصر.. فيديو
  • نتنياهو: أعداء إسرائيل يستخدمون المدنيين كدروع بشرية