أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن الأحداث الجارية في قطاع غزة أظهرت ازدواجية واضحة في تعامل مسؤولي منصات التواصل الاجتماعي مع ما يحدث داخل الأراضي الفلسطينية.

وفضح مرصد الأزهر "تحيز مسؤولي منصات التواصل الاجتماعي (ميتا، إكس، تيك توك) للكيان الصهيوني الإرهابي". وكشف عن "التضييق المتعمد على المحتوى الفلسطيني الكاشف لجرائم الاحتلال".

ودعا مرصد الأزهر إلى حشد طاقات الإعلام العربي، لبيان عدالة القضية الفلسطينية ونصرتها.

وأوضح أن "الأحداث الجارية في قطاع غزة أظهرت ازدواجية واضحة في تعامل مسؤولي منصات التواصل الاجتماعي مع ما يحدث داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي التحيز الواضح لروايات الاحتلال الصهيوني ومحتواه المضلل، الذي كشفه التضييق المتعمد على المحتوى الرقمي الفلسطيني، وتعمد حجب الرواية الفلسطينية لتنفرد الراوية الصهيونية الكاذبة وحدها بالظهور".

ولفت المرصد أنه "خلال الساعات الماضية أزالت عدة منصات، هي: ميتا، إكس، تيك توك، عددا من المنشورات المؤيدة الداعمة للفلسطينيين، كما حجبت المقاطع المصورة التي تفضح جرائم الاحتلال وغيرها من إجراءات تضلل الرأي العام العالمي".

وطالب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، جمهور المستخدمين بإعمال الوعي في فرز المحتوى الإعلامي المنشور، ودعا مسؤولي منصات التواصل الاجتماعي، بإلتزام الحياد والموضوعية عند التعاطي مع جميع القضايا الحقوقية، خاصة القضية الفلسطينية.

كما يدعو المرصد إلى حشد طاقات الإعلام العربي والمنافذ الإعلامية المنصفة لبيان حقائق القضية الفلسطينية وتاريخها وحاضرها، والتوعية حول أبعادها، ومشروعية مطالب الفلسطينيين التي تكفلها كل القيم الدينية والإنسانية وقرارات الشرعية الدولية.

ومع دخول عملية "طوفان الأقصى" يومها السادس، تستمر الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية. وتستمر المواجهات في محيط غزة، وتتسع رقعتها لتشمل جنوب لبنان والحدود المصرية.

إقرأ المزيد في اليوم السادس لعملية "طوفان الأقصى".. غزة 1417 قتيلا وأكثر من 6200 جريح إقرأ المزيد خلّف مئات الضحايا.. إسرائيل تعلن قصفها غزة بـ 4000 طن من المتفجرات منذ السبت

القاهرة - ناصر حاتم

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الأزهر الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية القاهرة القدس القضية الفلسطينية المسجد الأقصى تيك توك جرائم طوفان الأقصى فيسبوك facebook قطاع غزة منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي ميتا وسائل الاعلام مرصد الأزهر

إقرأ أيضاً:

انطلاق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية على منصات المختلفة

تقدم قناة «Q News» التي تطلقها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خدمة إخبارية مميزة باللغة الإنجليزية، وتبث على الإنترنت عبر حسابتها على منصات التواصل الاجتماعي «فيس بوك ويوتيوب وتيك توك وتويتر».

ومن المقرر أن تنطلق بعد قليل قناة Q News الناطقة باللغة الإنجليزية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف بيان الشركة: «يمكنكم متابعة انطلاق قناة Q News للأخبار عبر تردد إكسترا لايف بدءًا من الساعة الرابعة عصرا، وبعد ذلك يمكن متابعة بثها المباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي».

انطلاق قناة Qnews على منصات الديجيتال 

قناة يوتيوب https://www.youtube.com/@Qnewsegy

فيسبوك https://www.facebook.com/Qnewsegy

إكس https://x.com/Qnewsegy

إنستجرام https://www.instagram.com/qnewsegy/

تيك توك https://www.tiktok.com/@.qnews

مقالات مشابهة

  • «ميتا» تطرح برنامجا جديدا لتحقيق مكاسب أكبر من «فيسبوك»
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل بالتصدي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل في التصدي
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يسجل 1622 جريمة وانتهاكًا في أنحاء الأرض الفلسطينية خلال أسبوع
  • انطلاق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية على منصات المختلفة
  • وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة
  • ضبط متهم بترويج الدجل على فيسبوك