أعلن البيت الأبيض الخميس أنّ الولايات المتحدة ستنظّم رحلات جوية اعتباراً من الجمعة لإجلاء رعاياها الذين يرغبون في مغادرة إسرائيل إلى أوروبا، موضحا أن 27 أميركيا قتلوا منذ هجوم حركة حماس. وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي «وجّه الرئيس فريقه للتأكّد من أننا نساعد المواطنين الأميركيين الذين يريدون مغادرة إسرائيل».

وأضاف «ابتداء من الغد، ستستأجر الإدارة الأميركية رحلات جوية لنقل مواطنيها من إسرائيل إلى مواقع في أوروبا». كما أعلن البيت الأبيض أن 27 مواطنًا أميركيا تأكّد مقتلهم منذ هجوم حماس السبت، إضافة إلى 14 انقطعت أخبارهم. وقال كيربي «من الواضح أننا نبذل كل ما في وسعنا لدعم وإعلام العائلات». وقتل 1200 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون منذ بدء الهجوم، ووصل عدد الجرحى الى 3297، وبلغ عدد الرهائن الذين أخذوا من إسرائيل حوالى 150، بحسب الجيش. في قطاع غزة، قتل 1417 شخصا وجرح نحو 6268 جراء القصف الإسرائيلي المكثف، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

فيديو| جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية

متابعات : الخليج
 

يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يوم الاثنين المقبل الموافق 23 من سبتمبر الجاري زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية، والتي وصفها المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، بأنها ستكون تاريخية، مؤكداً أن دولة الإمارات شريك رائد في البنية التحتية والاستثمار العالميين.
ويبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، خلال الزيارة مع جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً.
ويلتقي سموه خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.
كما يتبادل سموه والرئيس الأمريكي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
وقال يوسف العتيبة سفير الإمارات لدى واشنطن: «إن الزيارة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واجتماعه المزمع مع الرئيس جو بايدن، يشكلان مرحلة مهمة في العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة».
وأضاف العتيبة: «إن الإمارات والولايات المتحدة تشكلان معاً قوة حاسمة للتغيير الإيجابي ومحركاً للاستقرار الإقليمي والازدهار والتكامل، ومن خلال مواصلة العمل معاً، ومعالجة هذه التحديات بشكل مباشر، فإننا نمهد الطريق لخمسين عاماً أخرى من التعاون».

زيارة تاريخية
من جانبه قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض: «يوم الاثنين 23 سبتمبر الرئيس الأمريكي بايدن سيتسقبل رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان».

وأضاف كيربي: «ستكون هذه أول زيارة لرئيس الإمارات إلى واشنطن، لذلك هي زيارة تاريخية، وخلال الزيارة سيلتقي أيضاً نائبة الرئيس بشكل منفصل».
وتابع: «إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أيضاً شريك رائد في الشراكة التي أعلنها الرئيس للبنية التحتية والاستثمار العالميين، وأعتقد أن التكنولوجيا المتقدمة ستكون أيضاً محوراً لهذه المناقشات بما في ذلك الجهود الرامية إلى تعزيز أهداف الذكاء الاصطناعي المسؤول».

 

مقالات مشابهة

  • مخططات أميركية لإجلاء رعاياها من أحد العواصم العربية
  • فيديو| جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • كيربي: زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة "تاريخية"
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • مسئول أمريكي: إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة بعد انتهاء عملية تفجير أجهزة البيجر
  • من هم أبرز قيادات حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال؟
  • أسوشيتيد برس: إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة ليلة أمس بعد انتهاء عملية البيجر
  • مشعل: حماس ستلعب دورا حاسما في مستقبل غزة ولسنا في عجلة لإنهاء الحرب بأي ثمن
  • هدنة غزة.. الولايات المتحدة تعمل على اتفاق "منقح"