صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج بأن غداً سوف يتم انطلاق فعاليات معسكر القوافل الرياضية لخدمة المجتمع لطلاب الفرقة الأولى، والذي تنظمه كلية التربية الرياضية فى الفترة من 13 أكتوبر الجاري وحتي 17 نوفمبر القادم.

وقال "النعماني" أن المعسكر يستهدف هذا العام زراعة 1000 شجرة مثمرة بمقر الجامعة الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، وذلك في إطار مشاركة الجامعة في تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة مثمرة، مثمناً دور تلك المعسكرات في حث الطلاب وتدريبهم علي العمل التطوعي وخدمة المجتمع المحيط، بالاضافه الي غرس روح الولاء والانتماء للوطن.

 


 وأضاف الدكتور احمد عبدالله القائم بعمل عميد الكلية والدكتور ممدوح محمد السيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المعسكر أن المعسكر يشارك به 1200 طالب من الفرقة الأولى بالكلية، كما تم تقسيم طلاب المعسكر الي ستة أفواج حيث يضم كل فوج 200 طالب، وينفذ المعسكر كل جمعة خلال الفترة المحددة للمعسكر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سوهاج التربية الرياضية انطلاق معسكر لخدمة المجتمع

إقرأ أيضاً:

روسيا.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية عمرها 184 مليون سنة

روسيا – اكتشفت البعثة الاستكشافية التي تضم علماء من معهد القشرة الأرضية التابع لفرع أكاديمية العلوم الروسية في سيبيريا وجامعة تومسك، بقايا شجرة عمرها 184 مليون عام

وقد عثر العلماء على بقايا هذه الشجرة شبه الاستوائية على ضفة نهر أنغارا وأطلقوا عليها اسم Ferganiella ivantsovii تكريما لعالم الحفريات الروسي ستيبان إيفانتسوف من جامعة ت

ووفقا لأندريه فرولوف من معهد القشرة الأرضية، تنتمي الشجرة إلى جنس Ferganiella، وهي أشجار طويلة تتساقط أوراقها موسميا، كانت منتشرة في شمال الصين ومناطق سيبيريا وكانت تنمو أيضا في المناطق المناخية شبه الاستوائية وشبه الاستوائية المعتدلة”.

ويشير إلى أن دراسة بقايا هذه الشجرة، أظهرت أنها تعود إلى العصر الجوراسي المبكر، وقد أطلقنا عليها اسم العالم الروسي ستيبان إيفانتسوف، ليس فقط لأنه ساهم في هذه البعثة الاستكشافية، بل لأنه عثر على عينة كاملة من هذه الشجرة.

ويقول العالم إيفانتسوف: “درسنا في مقاطعة إيركوتسك الأحداث التي وقعت قبل حوالي 180 مليون عام- ثوران البراكين في جنوب إفريقيا، ما أدى إلى انتشار كمية كبيرة من الغازات في الغلاف الجوي تسبب في ظاهرة الاحتباس الحراري. واكتشافنا الأخير هو علامة تشير إلى هذا الحدث، لأنه تسبب في هجرة النباتات إلى سيبيريا”.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • عضو هيئة تدريس بجامعة سوهاج: يجب تضمين المناهج بقضايا المجتمع للحفاظ على الهوية
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • الحفل الختامي للنسخة الأولى مبادرة «سوشياثون» للإعلان عن الهوية البصرية
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد فعاليات الحفل الختامي للنسخة الأولى من مبادرة "سوشياثون"
  • بقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة
  • مصروفات كلية التربية الرياضية في جامعة طنطا.. الأوراق المطلوبة
  • روسيا.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية عمرها 184 مليون سنة
  • أستاذ بجامعة حلوان: التربية تؤدي دورا مهما في تشكيل الهوية الوطنية