حظرت وزارة الداخلية الأردنية، الخميس، التجمهرات أو التظاهرات بمناطق الحدود مع فلسطين.

وقالت الوزارة في بيان، نقلت مقتطفات منه وكالة الأنباء الأردنية، بترا، الخميس، "أنه وحرصاً منها على سلامة المواطنين وضمان حق التعبير المشروع لمشاعرهم الوطنية تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، فإن الدعوة للتجمهر والتظاهر في مناطق الأغوار والحدود أمر غير مسموح به".

#عاجل|| الداخلية: لن نسمح بأي تجمهر أو تظاهر بمناطق الاغوار والحدود#بترا #الأردن #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/Crcmd29Rxe

— Jordan News Agency (@Petranews) October 12, 2023

وأضافت "ستقوم الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة التدابير لمنع ذلك، حيث إن منطقة الأغوار والمناطق الحدودية المحيطة بها على طول الحدود مع فلسطين، مناطق محظورة للتجمهر وتتولى القوات المسلحة الأردنية حمايتها وضبط الأمن فيها".ودعت الوزارة في بيان لها، الخميس، كافة القوى السياسية والشعبية إلى الالتزام بما جاء في بيانها، مشيرة إلى أنها تراعي كافة مسؤولياتها لضمان حق التعبير في كافة مناطق المملكة من دون المساس بالممتلكات العامة وأمن الوطن وسلامة حدوده، مشيدة بالمسؤولية التي يُبديها المواطنون تجاه أمن بلدهم وتعاونهم واستجابتهم لما يصدر من تعليمات ضابطة لحركة التجمهر الشعبي الداعم لصمود الشعب الفلسطيني.

وشهدت محافظات الأردن المختلفة على مدار الأيام الماضية تظاهرات شعبية تندد بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة وتدعم المقاومة الفلسطينية، منذ أن شنت حماس التي تسيطر على قطاع غزة يوم، السبت الماضي، عملية "طوفان الاقصى" التي تم خلالها إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل ودخول بلدات إسرائيلية بالمنطقة، وردت إسرائيل بشن هجمات جوية مكثفة على قطاع غزة ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية جسيمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأردن الأردن فلسطين

إقرأ أيضاً:

ضبط 15 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

الرياض

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 16/ 03/ 1446 هـ الموافق 19/ 09/ 2024 م إلى 22/ 03/ 1446هـ الموافق 25/ 09/ 2024م، عن عدة نتائج.

وتمثلت النتائج في:
أولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (15324) مخالفًا، منهم (9235) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3772) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(2317) مخالفًا لنظام العمل.

ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (1226) شخصًا (48 %) منهم يمنيو الجنسية، و(51 %) إثيوبيو الجنسية، و(01 %) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (116) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

ثالثًا: تم ضبط (4) متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (13657) وافدًا مخالفًا، منهم (11952) رجلاً، و(1705) نساء.

خامسًا: تم إحالة (6520) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (1385) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (11894) مخالفًا.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة
  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود لنقله 9 مخالفين
  • القبض على 8 مخالفين لتهريبهم 160 كيلوجرامًا من نبات القات بجازان
  • الأردن - تركيب 30 طرفا صناعيا لفلسطينيين في غزة
  • خطة حكومية لرقمنة 960 خدمة بنهاية العام المقبل
  • ضبط 9 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 190 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • القبض 5 مخالفين لتهريبهم 120 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • ضبط 15 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنين