أبوظبي في 12 أكتوبر/ وام/ قالت الدكتورة عائشة بالخير مستشار البحوث في الأرشيف والمكتبة الوطنية إن تنظيم منتدى شباب “ الكونجرس الدولي للأرشيف” يأتي ضمن رؤية شاملة ومتكاملة نسعى من خلالها إلى مشاركة الشباب في صنع القرار في مجال القطاع الأرشيفي لتوثيق الحقائق وربط الماضي بالحاضر ونقله للأجيال القادمة .

وأكدت بالخير في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام " أن المنتدى يهدف إلى ترسيخ الانتماء والهوية الوطنية في نفوس الشباب وتنمية الوعي التاريخي وصقل مهارات الأرشفة وإدارة الوثائق لدى الشاب وحثهم على حفظ تاريخ دولة الإمارات وحماية تراثها منذ التأسيس وحتى الآن، مشيرة إلى دعم الأرشيف والمكتبة الوطنية لتمكين الشباب والارتقاء بإدارة المعرفة لديهم .

وقالت “ إن الشباب هم دعامة أساسية لاستشراف المستقبل وتطوير القطاع الأرشيفي، فهم الأمل والمستقبل وركيزة البناء والتنمية وإن تمكين الشباب بات واقعا ملموسا فالشباب نصف الحاضر وكل المستقبل وكنوز بشرية في البيوت مخولين بكامل الصلاحيات في حفظ وتوثيق تاريخهم لبناء مستقبل معتمد على موروث الآباء والأجداد في العادات والتقاليد وتأصيل هويتهم الوطنية”.

وبحث منتدى شباب كونجرس المجلس الدولي للأرشيف أبوظبي 2023 الذي اختتم اليوم بأبوظبي عدَّة موضوعات ومحاور، أبرزها "المعلومات كمورد لتحقيق الاستدامة"، و"التعرف على المعلومات التي يتم الحصول عليها بشكل موثوق والوصول إليها" و"المسؤولية عن استخدام المعلومات لإثراء مجتمع المعرفة". كما تطرق المنتدى إلى كيفية توجيه إدارة الأرشيف والمعلومات لإرساء دعائم مستقبلٍ أكثر استدامة.
وركزت فعاليات منتدى شباب كونجرس المجلس الدولي للأرشيف أبوظبي 2023 على تشجيع الشباب على الابتكار والإبداع وتوفير فرص التعلم والتواصل مع الخبراء في هذا المجال.

أحمد البوتلي/ ريم الهاجري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

‎شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي تعلن عن وظائف شاغرة

فاطمة المالكي

أعلنت شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي عن توفر وظائف شاغرة لكلا الجنسين في المجالات التالية (الإدارية، القانونية، التقنية، الهندسية).

‎وأوضحت المسميات الوظيفية المتاحة:
1- منسق مشروع.
2- مسؤول عقود أول.
3- مدير تأمين.
4- مدير التسليم.
5- مدير عمليات البنية التحتية لتقنية المعلومات.

وأشارت إلى أن التقديم متاح حاليا وذلك من خلال الموقع .

مقالات مشابهة

  • أهالي غرب أسوان يستغيثون بالداخلية.. "المخدرات تدمر شباب القرية"
  • وزير الشباب يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية
  • ‎شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي تعلن عن وظائف شاغرة
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يواصل التحضيرات للمؤتمر الدولي للتاريخ الشفاهي
  • هانى مهنى لـ"البوابة نيوز": الشعراء الشباب لديهم حس عالٍ ولا نريد إجحافهم
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يواصل التحضيرات للمؤتمر الدولي للتاريخ الشفاهي
  • إطلاق مبادرة تمكين لدعم المواهب الوطنية التقنية في الشركات الريادية
  • الأرشيف : النسخة ال3 للمؤتمر الدولي للتاريخ الشفاهي تتويج لحصيلة توثيق المرويات الشفاهية
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • «التصديري للحاصلات»: 7 عوامل أساسية لتنشيط القطاع الزراعي