تصدّر وسم "على الحدود" على مدار الساعات القليلة الماضية، كافة منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، للدعوة إلى "النفير العام" عبر الخروج المكثف نحو الحدود المشتركة مع دولة الاحتلال لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة.

يأتي ذلك بالتزامن مع دعوات على نطاق واسع أطلقها نشطاء ووجهاء عشائر أردنية للتوجه غدا الجمع نحو الحدود دعما للمقاومة في غزة ورفضا لمجازر الاحتلال؛  على الرغم من إعلان وزارة الداخلية الأردنية منعها أي مظاهرات في مناطق الأغوار والحدود مع فلسطين.



وفي السياق نفسه، طالبت الحركة الإسلامية في الأردن، الخميس، وزير الداخلية، مازن الفراية، بـ"إعادة الجيش الشعبي، وفتح جسر جوي لإغاثة قطاع غزة، محذّرة في الوقت ذاته من مخططات تهجير الفلسطينيين إلى الأردن وسيناء". 

من جهتها، قالت الداخلية الأردنية، في بلاغ لها،  اطلعت عليه "عربي21"، الخميس، إنها "ستتخذ كافة التدابير لمنع ذلك" مبررة ذلك بقولها إنه "حرصاً منها على سلامة المواطنين وضمان حق التعبير المشروع لمشاعرهم الوطنية تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، فإن الدعوة إلى التجمهر والتظاهر في مناطق الأغوار والحدود أمر غير مسموح به".

وأضاف البيان نفسه، "ستقوم الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة التدابير لمنع ذلك، حيث إنّ منطقة الأغوار والمناطق الحدودية المحيطة بها على طول الحدود مع فلسطين، مناطق محظورة للتجمهر وتتولى القوات المسلحة الأردنيّة حمايتها وضبط الأمن فيها" مشيدة بما وصفته 
 
ورجّت مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في الأردن، وغيرها من الدول العربية، بعدد من المنشورات الداعية إلى جعل يوم الجمعة، يوما للغضب، عبر الخروج في مظاهرات حاشدة، والتوجه نحو الحدود، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي تسبب في استشهاد أكثر من 1400 فلسطيني.


وفي المغرب، أعلنت "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع" و"مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين" عن تنظيم "مسيرة وطنية شعبية"، يوم الأحد المقبل 15 تشرين أول/ أكتوبر الجاري، في العاصمة الرباط، تحت شعار "الشعب المغربي مع طوفان الأقصى وضد التطبيع".

وقالت الجبهة في بيان لها نشرته في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إن تنظيم هذه المسيرة يأتي في إطار الاحتفاء بالانتصار الكبير لمعركة طوفان الأقصى، ودعما للشعب الفلسطيني المكافح ومقاومته الباسلة، وإدانة قوية للعدوان الهمجي على غزة، واستنكارا شديداً لجرائم الحرب الصهيونية ضد المدنيين، والتي أحدثت دماراً هائلاً للمستشفيات والمدارس والبنايات السكنية والمساجد والكنائس، وخلفت العديد من الشهداء والجرحى".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني غزة فلسطين غزة طوفان الاقصي طوفان القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الأردن

إقرأ أيضاً:

القبض على مقيم لتهريبه 10 كيلوجرام من مادة الحشيش بعسير

عسير

قامت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير بالقبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبه 10 كيلوجرام من مادة الحشيش .

وعلي الفور تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية والتحقيق معهم وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999 في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995 وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على 7 مقيمين لتهريبهم 240 كيلوجرام من القات بجازان
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • قرار اسرائيلي مفاجئ بنقل الفرقة 98 من قطاع غزة الى الجليل
  • صافرات الإنذار تدوي في 6 مناطق بالجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • «الأمومة والطفولة» و«الداخلية» يعززان الصحة النفسية المستدامة
  • الأردن أول دولة عربية تتحرك لدعم لبنان في أزمة تفجيرات بيجر
  • “الأعلى للأمومة والطفولة” ووزارة الداخلية يعززان الصحة النفسية المستدامة
  •  القبض على 5 مخالفين لتهريبهم 225 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • القبض على مقيم لتهريبه 10 كيلوجرام من مادة الحشيش بعسير