أشاد اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب من الأكاديمية والكليات العسكرية بالتزامن مع الاحتفال بمرور 50 عاما على حرب أكتوبر المجيدة والتي أكد فيها سعي مصر للسلام واعتباره خيارها الاستراتيجي وعدم ترك الأشقاء في فلسطين الغالية، و الحافظ على مقدرات الشعب الفلسطيني الشقيق وتأمين حصوله على حقوقه الشرعية جاءت شاملة و وافية، وفيها إجابات واضحة وواعية عن كل القضايا المثارة عبر الوطن.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمرفى بيان صحفى له أن الرئيس السيسي تحدث كمواطن مصري يعشق العسكرية المصرية ويحرص على مصارحة المصريين بجميع الأوضاع الراهنة، مؤكداً أن كلمته أمام طلبة الكليات الحربية بعثت مجموعة من الرسائل المهمة و كان حديثه نابعاً من القلب و في قمة الصراحة والموضوعية.

وأشار فرحات إلي أن كلمة الرئيس بشأن الوضع في الأراضي الفلسطينية حملت رسائل قوية بأنه لا تهاون أو تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف وأن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب أطراف أخرى مؤكدا أن حل القضية الفلسطينية لن يتم على حساب أمن واستقرار سيناء لان الرئيس السيسي يدرك أن استقرار سيناء وبالتالي فإن الجهود لتحقيق السلام في فلسطين لا تعني تضحية بسيادة واستقرار سيناء.

وشدد فرحات علي أن الأبرياء لا يجب أن يتحملوا تبعات الصراع العسكري، وهو ما يستوجب تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للشعب لفلسطيني بشكل عاجل، ويجب على المجتمع الدولي اليوم أن يتحمل مسؤولياته في هذا الصدد فمن أجل السلام فليعمل العاملون».

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على تقديم الدعم الشامل والكامل لكل أبنائه من ضباط المستقبل، والارتقاء بمعدلات الأداء ورفع قيم التدريب على أعلى المستويات العلمية الحديثة بما يؤكد أن المدرسة العسكرية المصرية ستظل علامة راسخة ومنهجية قتالية يشهد جميع دول العالم لما لها من وضع متميز ومرتبة عالمية متقدمة في أوساط جيوش العالم مشيرا إلى أنه يجب استلهام روح التضحية والعمل المخلص من أجل أن يبقى وطننا خالدا عبر الزمان موجها تحية إجلال وتقدير للقيادة السياسية ممثلة فى الرئيس السيسي، بتخريج دفعة جديدة من أبناءه طلبة الكليات الحربية مثمنا التضحيات التي يبذلوها لخدمة الوطن، من أجل تحقيق مفهوم الأمن الشامل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأكاديمية الكليات العسكرية الرئيس عبد الفتاح السيسي اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر الرئیس السیسی نائب رئیس حزب

إقرأ أيضاً:

تعيين الفريق أسامة عسكر مستشارا لرئيس الجمهورية للشئون العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين الفريق/ أسامة أحمد رشدي عبد الله عسكر، مستشاراً لرئيس الجمهورية للشئون العسكرية.


وأدت الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

 

مقالات مشابهة

  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ السيسي بالسنة الهجرية الجديدة
  • حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل"
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • الدكتور مينا عماد حنا نائب محافظ أسيوط الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • تعيين الفريق أسامة عسكر مستشارا لرئيس الجمهورية للشئون العسكرية