وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية لشعب مصر ولكل شعوب الأرض، مؤكدا أن حكم التاريخ وقواعد الجغرافيا قد صاغوا ميثاق الشرف العربي في وجدان الضمير المصري، ما جعل مصر دائما وأبدا في صدارة الدفاع عن الأمة العربية. 

السيسي يمنح نوط الواجب العسكري لأوائل خريجي الكليات العسكرية (فيديو) السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن قادة عظام من الرموز العسكرية (فيديو)

وأضاف أن مصر تبذل دائما كل ما تملك من أجل الحق العربي المشروع، مؤكدا أنه حين كانت الحرب كنا مقاتلين، وكان السلام فكنا مبادرين، ولم نخذل أمتنا العربية ولن نخذلها أبدا.

 

وأوضح السيسي: “أننا في ظل تطورات شديدة الخطورة وسعي دؤوب من أطراف متعددة للحيد بالقضية الفلسطينية عن مسارها الساعي لإقرار السلام القائم على العدل، والمبادرة العربية للسلام ومقررات الشرعية الدولية إلى تصعيد وصراعات صفرية لا منتصر فيها ولا مهزوم”.

وتابع: “أدعو كل الأطراف إلى إعلاء لغة العقل والحكمة، والالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، وإخراج المدنيين والأطفال والنساء، من دائرة الانتقام الغاشم، والعودة فورًا للمسار التفاوضي، تجنبًا لحرائق ستشتعل فلـن تتـرك قاصـيًا أو دانيًا إلا وأحرقته مع استعداد مصر أن تسخر كل قدراتها وجهودها للوساطة، وبالتنسيق مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة دون قيد أو شرط”.

حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية

وقد وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ قليل إلى مقر الكلية الحربية لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

انطلقت احتفالية تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعزف السلام الوطنى، وذلك بمقر الكلية الحربية.

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيه  التحية لأسر طلاب الأكاديمية والكليات العسكرية قبل بدء حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية.

انطلق مساء الخميس حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية.

وتعد الكلية الحربية مصنع الرجال الأشداء، والصرح التعليمى الأول بمصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأحد مفاخر الوطن على امتداد واتساع تاريخه العريق، ذلك الصرح العسكرى العلمى الذى يعتبرالأقدم فى الشرق الأوسط وأفريقيا، يرجع تاريخه إلى عام 1811م.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد فى تصريحات سابقة، أن الأكاديمية العسكرية المصرية حريصة على تقديم أفضل ما لديها فى جميع القطاعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى مصر الأمة العربية الوفد بوابة الوفد حفل تخرج دفعة جدیدة من الکلیات العسکریة

إقرأ أيضاً:

تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء

الوحدة نيوز/ أُقيم اليوم بمحافظة البيضاء حفل تخرج 99 خريجا من دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” بالمنطقة العسكرية السابعة .

وفي الحفل أكد محافظ البيضاء، عبدالله ادريس، الاهتمام بالتدريب والتأهيل باعتباره حجر الزاوية في البناء والتطوير والحفاظ على الجاهزية القتالية.. مشيرا إلى أهمية تأهيل منتسبي القوات المسلحة وإكسابهم المعارف العسكرية وبنائهم نوعيا للارتقاء بمستوى الأداء في تنفيذ المهام والواجبات الوطنية المسندة إليهم في حماية الوطن وسيادته والدفاع عن الشعب ومقدراته.

ولفت إلى ما شهدته القوات المسلحة اليمنية من تطورات ملحوظة وبناء علميا وعمليا في إطار بناء الدولة اليمنية الحديثة ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأشاد إدريس بالعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في استهداف السفن الداعمة للعدو الصهيوني والمرتبطة به ومنعها من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي نصرة للأشقاء في غزة.

ولفت إلى أن تخرج هذه الدفعة العسكرية، يتزامن مع الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي ، والذي جاء مشروعه لاستنهاض الأمة ، وكذا ذكرى الولاية التي يؤكد احيائها ارتباط اليمنيين بالأمام علي واستلهام الدروس والعبر من حياته ومواقفه.

وأشاد بجهود قيادة المنطقة العسكرية السابعة ومديرية التدريب في إعداد وتأهيل الدفع العسكرية وبما يتواكب مع معطيات ومسارات معركة التصدي والمواجهة لقوى العدوان.

وحث الخريجين على عكس ما تلقوه من علوم ومعارف ومهارات في ميادين العمل والعطاء وجبهات العزة والكرامة.. مؤكدا أهمية ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافية القرآنية وأخذ الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد والتمسك بالمنهج القرآني لتصحيح واقع الأمة والتحرر من التبعية والهيمنة.

وفي الحفل بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سام الملاحي، ووكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وناصر الوهبي، ومساعد قائد المنطقة العقيد احمد القبلي ، ومدير مديرية مدينة البيضاء احمد الرصاص، أكدت كلمة الخريجين التي القاها أكد احمد موسى، الجهوزية لمواجهة العدوان والحرص على المضي في تعزيز القدرة الدفاعية للقوات المسلحة والحفاظ على سيادة الوطن وأمنه واستقراره.

وجدد تعهد الخريجين ببذل جهودهم لتطبيق ما اكتسبوه من معارف وعلوم عسكرية أثناء التدريب في ميادين العمل لتعزيز مسيرة التطوير الذي تشهده القوات المسلحة اليمنية.

وعبر عن الشكر باسم الخريجين للقيادات والمدربين على ما بذلوه من جهد في تأهيل الخريجين وتزويدهم بالعلوم والمعارف العسكرية.

وفي الختام بحضور قيادات عسكرية وأمنية تم توزيع الشهادات على الخريجين.

مقالات مشابهة

  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرج دورات جديدة من دارسي الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • الفريق أول محمد زكى يشهد تخرج دورات جديدة من دارسى الأكاديمية العسكرية
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة دفعة الولاية من المنطقة العسكرية السابعة
  • البيضاء تشهد تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة في البيضاء
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرٌّج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا «فيديو وصور»
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء
  • وزير الدفاع يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا