أكد الدكتور أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية والأكاديمية العسكرية، أكدت أهمية إخراج المدنيين في غزة خارج دائرة الانتقام، وأن مصر على استعداد للقيام بدور الوساطة بين جميع الأطراف، من أجل العودة إلى مائدة المفاوضات مرة أخرى، وإحياء خيار السلام.

وقال «محسب» في بيان له، إن الرئيس السيسي حرص على تأكيد وقوف مصر إلى جانب الشعب الفلسطيني، النابع من عقيدة راسخة في نفوسنا وضمائرنا، متمنيا أن تستجيب جميع الأطراف لضبط النفس، والعمل على منع تدهور الأوضاع الإنسانية والتهجير والتجويع والحصار، وألا يتحمل الأبرياء نتائج الصراع العسكري.

وأشار إلى أن الرئيس وضع المجتمع الدولي أمام مسؤوليته، من أجل العمل على توفير الحماية اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني، ضد ما يتعرضون له من جرائم وحرب إبادة، مؤكدا ثقته في القوات المسلحة المصرية في حماية أمن واستقرار هذا الوطن وسلامة أراضيه.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الرئيس أكد دور الشعوب في الحفاظ على صمود الأوطان، من خلال إدراك حجم التحديات التى تواجهنا على الحدود الغربية والجنوبية والشرقية الآن، مؤكدا أن مصر ستظل آمنة مطمئنة، بفضل تماسك الجبهة الداخلية، بالإضافة إلى حرصها الدائم على بناء علاقتها مع الجميع على تعزيز السلام والتعاون والتنمية والشراكة الاستراتيجية، فمصر ليس لديها أي تطلعات خارج حدودها القائمة، أو الطمع في أرض أو مقدرات الآخرين.

وشدد على أن المرحلة الحالية التي تمر بها المنطقة صعبة للغاية، وتتطلب من الجميع العمل من أجل احتواء التصعيد ووقف الاقتتال والتخفيف عن الشعب الفلسطيني، من خلال اتصالات مستمرة مع جميع القادة والمسؤولين والقوى الفاعلة، مشيرا إلى أن الرئيس أكد حرص مصر على وصول المساعدات إلى قطاع غزة، وأن مصر لن تتوقف عن بذل الجهود من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة، في إطار ما تملكه من إمكانات وقدرات.

وأوضح «محسب»، أن الرئيس كان حريصا على توضيح موقف مصر مما أثير بشأن تهجير سكان غزة إلى مصر، موضحا أن مصر لديها 9 مليون ضيف نتعامل معهم كمواطنين مصريين، مشيرا إلى أن وضع سكان غزة له قدر كبير من الحساسية لأن خروجهم من القطاع يعني تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا أن القضية الفلسطينية قضية العرب ولابد أن يصمد الشعب الفلسطيني على أرضه وأن تستمر الجهود العربية من أجل التخفيف عنه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي غزة فلسطين إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي القضية الفلسطينية الشعب الفلسطینی أن الرئیس أن مصر من أجل

إقرأ أيضاً:

وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل

قال وكيل عمادة شؤون الخريجين في جامعة تبوك الدكتور مبارك الدوسري أن برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل.

وأضاف الدوسري خلال حديثه مع "الإخبارية": "يأتي برنامج تطوير الخريجين من حرص الجامعة منذ بداية نشأتها على ربط الخريج بسوق العمل، فعملت الجامعة مع القطاع الخاص والقطاع الحكومي على إنشاء مثل هذه البرامج التدريبية التي تضمن للطالب المهارات التي يحتاجها سوق العمل".

وتابع: "بحيث أن يحاول الطالب بعد تخرجه من الجامعة تطبيق ما تعلمه بشكل نظري في الدراسة من خلال هذه البرامج، كان هناك برامج بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية مثل برنامج كوادر وغيرها من البرامج، يوجد بعض من هذه البرامج يمتد إلى 3 أشهر بالشراكة مع القطاع الخاص بحيث أن الطالب يستمر في هذه البرامج لمدة 3 أشهر منتهية بالتوظيف، يحصل الطالب في هذه البرامج البرامج التي يحتاجها سوق العمل".

فيديو | وكيل عمادة شؤون الخريجين في جامعة تبوك د مبارك الدوسري: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل#الإخبارية#النشرة_الأولى pic.twitter.com/zPseNpmAQW

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • خلف للنواب: لنحضر الى المجلس ولا نخرج منه الا بإعلان اسم الرئيس العتيد
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • بالفيديو.. وزير السياحة: الحفاظ على آثارنا من أهم أهدافنا في الفترة المقبلة
  • وزير السياحة: سنعمل بشكل متناسق لتحقيق تطلعات المواطن
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • ميتا تغير سياستها لأكثر كلمة عربية خاضعة للإشراف على منصاتها
  • "تشرفت بالعمل معكم".. آخر رسائل محافظ الغربية للصحفيين قبل حركة المحافظين الجديدة