أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بتصريحات الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الأكاديمية والكليات العسكرية بأن موقف الدولة المصرية ثابت وراسخ بشأن تأمين حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، موضحة أن سياسة مصر الخارجية تهدف إلى السلام والتنمية والبناء والتعاون.

وأشارت مديح، في بيان لها، إلى أن موقف الدولة المصرية واضح وثابت ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني، موضحة أن القيادة السياسية تحرص دائما على دعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل والمؤتمرات الدولية.

وأشادت رئيس حزب مصر أكتوبر، بموقف الدولة المصرية في تكثيف التنسيق والتشاور مع مختلف دول العالم للتوصل السريع لحلول سريعة تضع حلا للمعاناة التي يمكن يعيشها الشعب الفلسطيني الأعزل، مؤكدة على ضرورة التوصل لحلول تؤدي إلى عدم التصعيد لأوضاع أكثر خطورة مما يعرض حياة المدنيين للخطر.

وأكدت مديح،  على موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية وتأكيدها الدائم على ضرورة حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، فضلا عن مطالبتها المجتمع الدولي  بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف بناء المستوطنات.

وثمنت رئيس حزب مصر أكتوبر، دعوة الرئيس السيسي لكافة الأطراف للالتزام بأقصى درجات ضبط النفس وإخراج المدنيين والأطفال والنساء من دائرة الانتقام الغاشم والعودة فورا للمسار التفاوضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس حزب مصر أكتوبر الرئيس السيسي الأكاديمية الكليات العسكرية القضیة الفلسطینیة حزب مصر أکتوبر موقف الدولة

إقرأ أيضاً:

هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني

صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وعدد من قادة الحركة مساء يوم الخميس، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن مراد العضايلة، الذي قدّم التعازي بشهداء الشعب الفلسطيني عامة، وشهداء عائلة هنية خاصة من أبنائه وأحفاده وشقيقته. 

واستعرض هنية، مجمل التطورات السياسية المتعلقة بمفاوضات وقف الحرب والعدوان على الشعب الفلسطيني والجهود المبذولة في هذا الصدد، متطرقًا إلى صمود الشعب الفلسطيني رغم الأوضاع الإنسانية الصعبة، وثبات المقاومة وما تحققه منذ السابع من أكتوبر لصالح القضية والشعب. 

وشدد رئيس الحركة، على العلاقات الثنائية التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والأردني، والعلاقة الراسخة المعمدة بالدم، مشيدًا بالجهود التي يبذلها الشعب الأردني في التضامن مع إخوته الشعب الفلسطيني وإسناده في مختلف المراحل، مؤكدا أن أي إنجاز تحققه المقاومة هو إنجاز وطني وقومي مشترك. 

من جهته، استعرض المراقب العام المخاطر التي يمثلها الكيان الإسرائيلي على الأردن، خصوصًا في ظل هذه القيادة اليمينية المتطرفة والتي تخطط لضم الضفة الغربية، الأمر الذي يستهدف الأردن واستقراره من خلال مشاريع التهجير والجهود المبذولة بهذا الصدد.

وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مشددًا على المواقف الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وخاصة في طوفان الأقصى الذي مثّل مرحلة فارقة في التاريخ الفلسطيني، مؤكدًا أن الأردن القوي العزيز المستقر هو  السند الحقيقي لفلسطين.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر