صدى البلد:
2024-09-28@17:25:50 GMT

منتخب مصر يفوز على زامبيا 1-0.. وديا

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

انتهت مباراة منتخب مصر ونظيره الزامبي بفوز الفراعنة بهدف دون رد، في اللقاء المقام وديا ضمن استعدادات تصفيات كأس العالم والأمم الأفريقية.

سجل حمدي فتحي هدف اللقاء الوحيد عن طريق رأسية مررها له أحمد سيد زيزو في الدقيقة 94.


تفاصيل المباراة..

تسلم حمدي فتحي كرة من أحمد فتوح من الجهة ايسرى وتوغل بين دفاع زامبيا واطلق صاروخية تمكن الحارس من ابعادها عن مرماه في الدقيقة الثانية من عمر المباراة وحرم المنتخب المصري من هدف مبكر.

وفي الدقيقة 17 من عمر المباراة تواجد محمد صلاح داخل منطقة جزاء زامبيا وسدد كرة قوية ولكن ابعدها مدافع زامبيا.

وبدأ منتخب زامبيا الهجوم في الدقيقة 19 من عمر المباراة، ووصل منطقة جزاء منتخب مصر وسدد مهاجم زامبيا كرة أرضية ولكن كان لها محمد الشناوي بالمرصاد، وأبعدها عن مرمى الفراعنة.

وسدد لاعب زامبيا صاحب الرقم 20 كرة صاروخية بعد أن تلاعب بدفاع منتخب مصر ولكن علت المرمى ومرت بسلام.

وفي الدقيقة 28 وصل تريزيجية لاعب منتخب مصر بالكرة بمهارة رائعة لمنطقة جزاء منتخب زامبيا، وسدد أرضية قوية ولكن تمكن الحارس من ابعادها عن المرمى ببراعة.

دفع روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر باللاعب أحمد سيد زيزو بدلا من محمد النني لاعب الوسط في بداية شوط المباراة الثاني.

دخل محمود حسن تريزيجية لاعب منتخب مصر منطقة جزاء زامبيا في الدقيقة 53، وراوغ بعض المدافعين وسدد جرة رائعة مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 56، سدد فتوح لاعب منتخب مصر كرة على مرمى منتخب زامبيا ولكن كانت ضعيفة ولم تشكل اي خطورة.

مرر زيزو كرة بينية مميزة تسلمها تريزيجية برأسية كادت ان تسكن الشباك لولا العارضة التي انقذت زامبيا من هدف اول.

غاب الدفاع المصري في احد الكرات لمنتخب زامبيا الذي وصل بكرة رأسية كادت أن تسكن الشباك في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

مرر زيزو عرضية بالمقاس على رأس حمدي فتحي الذي تقدم في منطقة جزاء زامبيا وسجل الهدف في الدقيقة 94 من عمر المباراة.

 

تشكيل الفراعنة في مباراة اليوم أمام زامبيا :

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع : محمد هاني ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وأحمد فتوح

خط الوسط : طارق حامد " حمدي فتحي " ومحمد النني .

خط الهجوم : محمود تريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد سيد زيزو اللاعب أحمد سيد زيزو المنتخب المصري تصفيات كأس العالم حمدي فتحي روي فيتوريا زامبيا من عمر المباراة منتخب زامبیا فی الدقیقة منتخب مصر حمدی فتحی

إقرأ أيضاً:

في الجولة الافتتاحية للتصفيات الآسيوية

 

الثورة / جاكرتا

حقق منتخب الشباب فوزه الأول في مستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية لكرة القدم ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تقام بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا وتضم منتخبات (اليمن، إندونيسيا، تيمور، المالديف).
وتفوق منتخب الشباب في مباراته الافتتاحية على منتخب تيمور الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل ثلاثية منتخبنا اللاعبان عبدالعزيز مصنوم (هدفين) وعبدالرحمن الخضر، فيما استغل لاعب تيمور الكسندرا كرة خاطئة من الحارس أسامة مكرف وسجل منها هدف تيمور الوحيد.
بدأت المباراة وسط محاولات من جانب منتخب تيمور لمباغتة الحارس أسامة مكرف عبر كرتين مرفوعتين خلف المدافعين إلى المهاجم السريع لويس فيجو من الجهد اليمنى والكسندرا من الجهة اليسرى، وعقب ذلك بادر منتخبنا نحو الهجوم المضادة بتدخلات وتوجيهات من المدرب محمد البعداني ومساعده هيثم الأصبحي فانضبط خط الوسط وأخذ زمام المبادرة باختراق العمق وإرسال الكرة إلى عبدالرحمن الخضر وعادل عباس وعبدالعزيز مصنوم.
ومن كرة ركنية أرسلها أنور الطريقي بالمقاس إلى رأس مصنوم الذي حولها صوب الشباك التيمورية في الدقيقة ٢٨ لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف وحيد.
وفي الشوط الثاني أظهر لاعبو منتخبنا شخصيتهم الحقيقية واستحوذوا على الكرة وبخاصة في منطقة الوسط الذي أسهم في خلخلة الدفاع التيموري بإرسال الكرات للظهيرين سعيد العولقي وهيثم السلامي اللذين أمدا خط الهجوم الكرات التي تسببت في إرباك خط الدفاع التيموري ونتج عن ذلك الحصول على العديد من الركنيات والكرات الثابتة التي شكلت الخطورة الحقيقية على مرمى بابلو ماكاريو حارس تيمور الذي تلقى مرماه هدفا ثانياً من عبدالعزيز المصنوم وصناعة أسامة المطري في الدقيقة ٣٢.
وواصل لاعبو منتخبنا فرض سيطرتهم على الأداء والأسلوب لكن الحارس أسامة مكرف مرر كرة خاطئة استثمرها الكسندرا باهكيتو وأودعها الشباك مقلصا الفارق في الدقيقة ٦٤ غير أن عبدالرحمن الخضر فاجأ حارس مرمى تيمور بكرة سكنت الشباك معلنة تقدم منتخبنا بثلاثية عند الدقيقة ٧٧.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة هطول أمطار غزيرة أثرت على المردود الفني للاعبين لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا 3/ 1 وحصوله على النقاط الثلاث قبل خوض المباراة الثانية أمام منتخب المالديف يوم غد الجمعة.
تصوير أكرم عبدالله

مقالات مشابهة

  • صلالة يفوز على النصر في دوري الهوكي
  • منتخب الشباب يفوز على المالديف بثلاثية نظيفة
  • بريمونتادا مثيرة.. الاتحاد يفوز برباعية على الخليج في دوري روشن السعودي
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة
  • المقاولون 2010 يفوز على دجلة برباعية
  • الأوليمبى يفوز وديا على مودرن سبورت بهدف نظيف
  • شباب اليمن يفوز على نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة
  • السكة الحديد مودرن يفوز على سيراميكا كليوباترا بثلاثية وديا
  • في الجولة الافتتاحية للتصفيات الآسيوية
  • كرة القدم الشاطئية.. المنتخب المغربي يفوز وديا على نظيره الإماراتي (6-5)