تشهد مدينة الغردقة انتعاشة سياحية هائلة وتوافد آلاف السياح على المناطق السياحية  تزامنا مع مهرجان الشارع بهدف تنشيط السياحة وبث رسالة امان وطمأنينة لسياح العالم عن الأمن والأمان والاستقرار في بلاد مصر المحروسة.
وأكد عمرو طارق الخبير السياحي بالبحر الأحمر توافد آلاف السياح الأجانب من جنسيات مختلفة على حفلات مهرجان الشارع بالغردقة لافتا إلى أن مهرجان الشارع تم تنظيمه باشتراك أكثر من 11 فندق ومنتجع سياحى والاف السياح من 15 جنسية أجنبية مختلفة من الدول الأوروبية ويمشل فقرات فنية واستعراضية وحفلات موسيقية متنوعة.

واشار طارق إلى توافد الآلاف من السائحين علي الفنادق السياحية وان السياحة الألمانية والروسية والبولندية والتشيكية في مقدمة السياح الأجانب الوافدين الي الغردقة.
يذكر أن مهرجان الشارع يتم تنظيمه بصفة أسبوعية بهدف الترويج السياحى وتنشيط السياحة في الغردقة و رسالة للعالم بالامن والأمان والاستقرار الذي تشهده مدينة الغردقة، وأن السياح من مختلف الجنسيات الأجنبية تحرص على المشاركة والتفاعل والتقاط الصور التذكارية ونشرها على مواقع السوشيال ميديا مما يساهم في تنشيط وعمل دعاية سياحية بطريقة غير مباشرة 

 

IMG-20231012-WA0071 IMG-20231012-WA0069 IMG-20231012-WA0067 IMG-20231012-WA0068 IMG-20231012-WA0065 IMG-20231012-WA0066

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنادق السياحية انتعاشة سياحية تنشيط السياحة في الغردقة مهرجان الشارع IMG 20231012

إقرأ أيضاً:

سياحية واقتصادية وثقافية.. 5 عائدات هامة من مهرجان العلمين

على مدار 50 يوما متواصلة تشهد مدينة العلمين الجديدة عرسًا فنيًا ترفيهيًا رياضيًا على أرضها، مع انطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين في 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل، إذ تشمل مجموعة كبيرة من الفعاليات ما بين 5 مهرجانات تحت مظلة العلمين ما بين المسرح والغناء، والرياضة، والترفيه، التسوق بالإضافة إلى مهرجان خاص بالأطفال.

بجانب الهدف الترفيهي الذي يقدمه مهرجان العلمين لجمهوره في نسخته الثانية إلا هناك عدد من الأهداف الهامة التي يدعمها المهرجان بشكل كبير:

- يدعم المهرجان وجود مصر على خريطة السياحة والترفيه الدولي، وذلك بعد ما نجح العام الماضي في جذب 15 مليون سائح إلى مدينة العلمين، ويصل الهدف مع عام 2030 إلى جذب أكثر من 50 مليون سائح إلى المدينة الساحلية الجديدة.

مهرجان العلمين يلعب دور مهم للترويج للاستثمار في الساحل الشمالي 

- يلعب المهرجان دورًا رئيسيَا في الترويج للاستثمار بالساحل الشمالي، وفقا لما كشفه الدكتور أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قائلًا: «تمّ وضع استثمارات في مدينة العلمين الجديدة تفوق الـ185مليار جنيه، وتسع ليعيش بها 3 ملايين نسمة وهو ضمن التوسع الجغرافي البعيد عن المركزية، وهي ضمن مجموعة من المدن الجديدة على طول شاطئ البحر المتوسط في الساحل الشمالي الغربي».

- يزيد المهرجان من مساحة القوى الناعمة المصرية وتأثيرها، ورقعة انتشارها، إذ يقدم ضمن جدول فعالياته مجموعة متنوعة من الحفلات لأبرز نجوم الغناء المصري بجانب عروض مسرحية من بطولة أهم النجوم، وذلك بجانب توقيع برتكول تعاون مع هيئة الترفيه السعودية وموسم الرياض لوجود رعاية مشتركة للفعاليات الفنية بينهما.

50 ألف أيدٍ عاملة مصرية في النسخة الثانية من مهرجان العلمين 

- خلق المهرجان فرص كبيرة للعمل ما بين أفراد وشركات وقطاعات عديدة، وفقا لما أعلنته الإعلامية منى عبدالوهاب المتحدث الرسمي باسم المهرجان، قائلة: «النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة عمل بها أكثر من 50 شركة مصرية و50 ألف أيدٍ عاملة مصرية، بداية من التخطيط والتفكير وبناء ووضع اللمسات الأخيرة».

- أولى مهرجان العلمين في نسخته الثانية اهتمام كبير بالطفل والمحتوي المقدم له، وجاء ذلك من خلال تدشين مهرجان نبتة واختيار الفنان أحمد أمين لترأس المهرجان، الذي يقدم العديد من الورش الهامة لصناع محتويات الأطفال وغيرها من الفعاليات التي تهتم بصناعة الطفل نفسه منذ الطفولة وحتى سن المراهقة.

مقالات مشابهة

  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين من 13 دولة الأسبوع المقبل
  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • سياحية واقتصادية وثقافية.. 5 عائدات هامة من مهرجان العلمين
  • حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير
  • الغرف السياحية: نسب إشغال فنادق ومطاعم القاهرة يتجاوز 95%منتصف يوليو