وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، انتقادات لاذعة لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى أنه لن ينسى كيف خذله الأخير في تنفيذ عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني عام 2020.

وقال ترامب في خطاب له خلال لقائه حشداً من مؤيديه في ويست بالم بيتش بفلوريدا، إن الولايات المتحدة كانت تعمل مع دولة الاحتلال على خطة لضرب سليماني، لكن الاحتلال تراجع عن العملية  قبل وقت قصير من تنفيذ الضربة.



وأضاف: "لن أنسى أبدًا أن نتنياهو خذلنا.. لقد كان ذلك أمرا فظيعا للغاية".

Whoa. Trump just attacked Israel and said that he'll "never forget" that they didn't participate in the Soleimani operation. He said Israel "let us down" and needs to "straighten it out" and called them weak, saying they should "strengthen themselves up." pic.twitter.com/pMrWLt8ojz

— MeidasTouch (@MeidasTouch) October 12, 2023
وانتقد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب عدم استعداده لمواجهة الهجوم الذي أطلقته المقاومة الفلسطينية السبت المنصرم، فيما وصف مقاتلي "حزب الله" بأنهم "أذكياء للغاية"، ولعله كان يقصد المقاومة الفلسطينية.

وقال ترامب خلال حديث مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، الأربعاء، إن "نتنياهو تضرر بشدة بسبب الهجوم"، مضيفا أن الأخير "لم يكن مستعدا. لم يكن مستعدا وإسرائيل لم تكن مستعدة. ولو أن ذلك حدث في عهد ترامب، لما كانوا غير مستعدين".

وفي وقت لاحق أثنى ترامب، الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في عام 2024، على استخبارات "حزب الله" اللبناني واصفا مقاتليه بأنهم "أذكياء للغاية"، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الاحتلال سليماني الاحتلال سليماني ترامب سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

انتشال جثامين أكثر من 60 شهيدا من الشجاعية بعد انسحاب الاحتلال

انتشلت طواقم الإنقاذ في مدينة غزة، جثامين أكثر من 60 شهيدا، من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعد انسحاب قوات الاحتلال، التي توغلت في الحي قرابة أسبوعين، وواجهت مقاومة ضارية.

وقالت مصادر، إن العشرات من جثامين الشهداء، لا تزال تحت الأنقاض، فضلا عن أن الاحتلال، دمر أكثر من 85 بالمئة من المباني السكنية بحي الشجاعية وأصبحت منطقة منكوبة لا تصلح للسكن، كما دمر عيادة طبية كانت تقدم خدماتها لأكثر من 60 ألف فلسطيني.

وكشف انسحاب قوات الاحتلال من الشجاعية عن دمار هائل حول الحي إلى أطلال، حيث دمر الاحتلال مربعات سكنية بالكامل وجرف شوارع واستهدف البنية التحتية في المنطقة.



وأكد عدد من أهالي الحي أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب السكان أثناء نزوحهم، إضافة إلى استهداف الحي بوابل من قذائف المدفعية التي أوقعت عشرات الشهداء خلال البحث عن مكان آمن.

وقبل انسحاب الاحتلال من الشجاعية، بدأ في توغل بحي تل الهوا، جنوب غرب مدينة غزة، عبر استهداف المنطقة بقصف عنيف بصواريخ المقاتلات والمدفعية، قبل أن تتقدم دبابات ومدرعات.

وحاصرت قوات الاحتلال، العديد من العائلات في الحي، وقالت مصادر طبية، إن قرابة 50 شهيدا سقطوا حتى الآن، في حي تل الهوا في توغل الاحتلال.

وتخوض المقاومة الفلسطينية، مقاومة ضارية مع الاحتلال المتوغل في الحي، وبثت مشاهد مختلفة، لعمليات التصدي، شملت تفجير دبابات وجرافات، إضافة إلى تفجير عبوات ناسفة في قوات راجلة وعمليات قنص قتل فيها جنود.

وفي سياق متصل، استشهد خمسة فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون، في غارة شنها طيران الاحتلال على منزل بمخيم النصيرات وسط القطاع، وجرى نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى العودة ومستشفى شهداء الأقصى.



كما استشهد ثلاثة فلسطينيين في غارة للاحتلال استهدفت شارع الرشيد غرب مخيم النصيرات. واستشهد مواطن وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال على حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وارتفع عدد الشهداء جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 38345 شهيدا، بالإضافة إلى 88295 جريحا، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الشهداء تحت الأنقاض وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثامين أكثر من 60 شهيدا من الشجاعية بعد انسحاب الاحتلال
  • ”لن أظل صامتًا بعد الآن، الأدلة بين يدي وسأكشفها للعالم”..شقيق المصور القعيطي يكشف الحقيقة: عصابة الفوكسي وراء اغتيال شقيقي نبيل”
  • قناص القسام يبحث عن ابن نتنياهو قبل أن يصطاد جنديا بتل الهوا (شاهد)
  • شاهد.. القسام تشن عملية إغارة محكمة على مقر عمليات الاحتلال برفح
  • تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة عسكريين من الدفاع الروسية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يروي تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة في «الدفاع الروسية»
  • «ترامب» يستبعد انسحاب «بايدن» من السباق الرئاسي
  • "الجانب الأكاديمي وحده لا يكفي".. رئيس الحكومة يكشف معايير اختيار الوزراء
  • مدبولي يكشف معايير اختيار الوزراء في الحكومة الجديدة
  • استدراج ثم تفجير.. القسام تعلن عن عملية جديدة في طولكرم / شاهد