القاهرة((عدن الغد )) نبيل غالب

 أعلنت شبكة إعلام المرأة العربية اليوم عن ضم الأستاذة الرائدة أنـيـســه أنـيـــس حـســن عــبـاس من الجمهورية اليمنية_ محافظة عدن إلى الشبكة.

    وأشار بيان صادر عن شبكة إعلام المرأة العربية اليوم أن المستشار الاعلامى د. معتز صلاح الدين رئيس الشبكة التقى بالأستاذة أنيسة أنيس وسلمها القرار الصادر من الشبكة، لتصبح قيادية وعضو المجلس الإستشارى بالشبكة في أحتفالية جرت في جمهورية مصر العربية.

    وأكد بيان الشبكة اعتزاز رئيس وقيادات الشبكة بضم الشخصية الرائدة أستاذة أنيسة أنيس والتى سبق اختيارها فى الجزء الثاني من موسوعة الشخصيات النسائية العربية الرائدة الصادرة عن الشبكة.

    واضاف البيان أن الأستاذة أنيسة أنيس لديها سيرة ذاتية متميزة، وهى من مواليد مدينة عدن وحاصلة على ماجستير في الفنون الجميلة مصمم ومخرج فلكلور وباليه – (بالية ماستر) مـوسـكو - 1988م، وحاصلة أيضا على دبلوم المعهد الفني قسم هندسة معمارية – عـدن - 1982م، وثانوية فنية -المعهد الفني للهندسة - 1978 م.(رسام فني).

    والاستاذة أنيسة هى عضو ومؤسس للفرقة الوطنية للفنون الشعبية - معهد الفنون الجميلة التابع لوزارة الثقافة والسياحة /عــدن، وشاركت الفرقة في كل من زيارتها لروسيا وبلغاريا وألمانيا وتونس وكينيا وإثيوبيا وليبيا والكويت وسوريا وغيرها من المحافل الدولية والعربية والمحلية منذ 1974م وحتى عينت رسمياً كفنان شعبي عام 1979 وللدراسة بعدها سنة 1982م.

    كما أن الأستاذة أنيسة أنيس عضوة بالمنظمة العالمية للفنون C.I.D التابعة لمنظمة اليونسكو منذ عام 2015م .

    كما أنها تتولى رئيسة مجلس إدارة جمعية الفنون والمتخصصة في الفلكلور والتراث الشعبي اليمني – ستوكهولم – السويد، والمديرة التنفيذية لشركة (ANISADANCE PRODUCTION) والخاصة بإنتاج الفنون والمسرح التعبيري للطفل، وحاصلة على شهادة من حكومة السويد مخرجة ومصممة في شركة (ANISADANCE PRODUCTION. سابقا

    ومثلت لاستاذة أنيسة السويد في المهرجانات الدولية لمسرح الأطفال والشباب في السويد وجمهورية مصر العربية، وتعتبر مؤسس لمدرسة فنون الفلكلور والباليه - فيتسيرفيك - السويد، مثلت كذلك اليمن والسويد في معظم المهرجانات والمحافل العربية والدولية،

    وهي حاصله على العديد من الجوائز والألقاب الفنية، وشاركت في الكثير من المهرجانات والفعاليات المحلية والدولية، ولها الكثير من المقابلات والمقالات العلمية حول الإبداع الفني للعادات والتقاليد الفنية للرقصات الشعبية اليمنية في الصحف العالمية والمحلية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الشبكة يصطاد نتنياهو بـملفات بيبي ويسخر من سحب حاملتي الطائرات الأميركيتين

في قالب هزلي كوميدي تفاعل برنامج "الشبكة" مع مجموعة من أخبار الأسبوع المنوعة التي شهدها العالم، وتصدر العديد منها نشرات الأخبار في القنوات الإخبارية الجادة.

وفي هذا السياق علقت حلقة (18-9-2024) من برنامج "الشبكة" -التي يمكن مشاهدتها على منصة "الجزيرة 360" عبر هذا الرابط– على قرار البنتاغون بإنهاء مهمة حاملتي الطائرات الأميركيتين بالشرق الأوسط بعد التأكد من "جدية الرد الإيراني".

وعلقت على خبر آخر يخص رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقولها إن الأخير تقدم بطلب لمنع فيلم "ملفات بيبي" قبل التأكد من وضع علامة "+18" عليه.

كما تناولت الحلقة عددا من الأخبار الأخرى بنفس القالب الساخر.

مقالات مشابهة

  • المكاري كرّم شكري أنيس فاخوري
  • تصل لـ 50 مليار جنيه.. استثمارات ضخمة لتنفيذ 26 مشروعًا جديدًا بشبكة طرق الإسكندرية
  • الشبكة يصطاد نتنياهو بـملفات بيبي ويسخر من سحب حاملتي الطائرات الأميركيتين
  • وهران.. الايقاع بشبكة متاجرة بالمخدرات وحجز حوالي 3 كلغ قنب هندي
  • قيادية بـ«الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تدعم تمكين المرأة المصرية
  • الجزيرة 360 تطلق برنامجها الساخر الشبكة
  • منال عوض تترأس لجنة اختيار المتقدمين على وظائف قيادية بديوان عام التنمية المحلية
  • على مستوى العراق.. الشبكة الوطنية للكهرباء تعلق التشغيل لحين السيطرة على حريق الزعفرانية
  • عبدالعزيز السويد: لاعبو النصر يلعبون وكأن الأمر لا يعنيهم! .. فيديو
  • عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ