لحج (عدن الغد) صلاح بن غالب

شهدت اليوم الخميس مدرسة أبو موسى الاشعري بمديرية طورالباحة م/ لحج حفلاً خطابيا ومهرجانا كرنفالياً بمناسبة مرور 55عاماً لتاسيس المدرسة عام 1967 بأسم مدرسة الشهيد نجيب وبحضور قيادة  السلطة المحلية بمديرية طورالباحة يتقدمهم المدير العام العميد بسام الحرق وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي يتقدمهم الشيخ محمد هواش نائب رئيس القيادة المحلية لإنتقالي مديرية طورالباحة.

المهرجان شمل فقرات متنوعه وعروضاً طلابية وشبابية من قبل طلاب المدرسة ابتهاجاً بذكرى التأسيس وبالذكرى الـ 60 لثورة الـ14من اكتوبر 1963م.

كما تخلل الحفل كلمات عديدة من قبل مسؤولين في السلطة المحلية والتربية والتعليم والمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية طورالباحة وكلمة اللجنة التحضيرية للمهرجان الكرنفالي استعرضوا في مجملها الدور التعليمي والتنويري للمدرسة التي إلتحق بها طلاب العلم من ابناء الصبيحة بمديريتي طورالباحة والمضاربة وراس العارة بالاضافة لابناء مديريات (القبيطة والمقاطرة وحيفان وتخرج منها المئات من رواد الفكر والمعرفة والكثير من القادة العسكريين والمدنيين.

وكما رفعت في المهرجان اعلام دولة فلسطين الشقيقة تضامناً مع ابناء ابناء قطاع غزة ضد مايتعرضون له من حرب وقتل وتدمير من قبل الاحتلال الصهيوني.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأشموني يتابع أعمال إنشاء مدرسة طحا المرج الرسمية للغات بديرب نجم

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، صباح اليوم الخميس، إجتماعاً مع علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، في حضور ممثلاً عن الشركة المنفذه لأعمال إنشاء مدرسة طحا المرج الرسمية للغات التابعة لإدارة ديرب نجم التعليمية، وذلك للإطلاع على الموقف التنفيذي لأعمال الإنشاء وتذليل كافة العقبات أمام الجهة المنفذة لإنهاء أعمالها طبقاً للجدول الزمني المحدد.

 

وحرصاً منه على توفير بيئة تعليمية جيدة للطلاب والعاملين بقطاع التعليم، تم إستعراض موقف تنفيذ مشروع إنشاء المدرسة، حيث أوضح مدير عام هيئة الأبنية التعليمية أن المدرسة مقامة على مساحة 3810م ومكونة من دور أرضي وأربع طوابق علوية، وتضم 14فصل بتكلفة 12 مليون و 164 ألف و 400 ألف جنيه حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية 70 %.

 

أكد المحافظ سرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالمدرسة مع الإلتزام بتطبيق المواصفات القياسية في العمل ودخولها الخدمة قبل بداية العام الدراسي الجديد، لتعود بالنفع والفائدة على أبناء القرية والمناطق المجاورة لها.

 

وإطمأن محافظ الشرقية من وكيل وزارة التربية والتعليم على سير إنتظام إمتحانات شهادة الثانوية العامة، مؤكداً على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأداء الإمتحان في المواد المتبقية، للتفوق والحصول على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

 

وفي سياق متصل، حرص المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، على الإطمئنان على الحالة الصحية للأشقاء الفلسطينيين المصابين الذين يتلقون العلاج والرعاية الصحية بمستشفى السعديين المركزي، والبالغ عددهم 46 مصابًا، وتتنوع إصاباتهم ما بين إصابات مباشرة وحالات أورام سرطانية تحتاج إلى العلاج الكيماوي والهرموني وحالات عناية مركزة وأطفال بالحضانات.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لا تدخر جهداً في تقديم كافة أوجه المساعدات، والوقوف مع الأشقاء في فلسطين ونصرة قضيتهم، والتي تُعد بمثابة تأكيد على الروابط القوية التي تجمع بين الشعبين المصري والفلسطيني، وإلتزام مصر بتقديم كل الدعم والمساندة لإخوانها في فلسطين في ظل هذه الظروف الصعبة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد مدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس
  • بدائل الثانوية العامة.. شروط مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية
  • الأشموني يتابع أعمال إنشاء مدرسة طحا المرج الرسمية للغات بديرب نجم
  • تخريج الدفعة 12 من مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس في صور
  • مدرسة تجبر الطلاب على استخدام هواتف نوكيا القديمة
  • صنعاء.. لقاء موسع بمديرية بني مطر لدعم استمرار العملية التعليمية
  • بجهود رجال الشرطة الشرفاء.. عودة مسروقات مدرسة إعدادي في قنا
  • حقيقة التنقيب عن الآثار داخل مدرسة في أسيوط
  • التقديم بـ مدرسة صناعة الطائرات 2024.. الشروط والأوارق المطلوبة
  • تجربة «يوسف» في مدرسة ابدأ للعلوم التقنية بدمياط.. فن ومهارة وابتكار