كويت نيوز:
2024-07-01@23:20:51 GMT

الخالد يعود للبلاد بعد زيارة رسمية إلى السعودية

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

الخالد يعود للبلاد بعد زيارة رسمية إلى السعودية

عاد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح الى البلاد اليوم الخميس الموافق 2023/10/12 بعد زيارته الى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية الشقيقة على رأس وفد أمني .

حيث التقى رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح خلال الزيارة أخيه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في المجال الأمني وتوسيع أفق التعاون بين البلدين الشقيقين ومناقشة الأوضاع الأمنية التي تشهدها المنطقة والأمور ذات الاهتمام المشترك.

واكد الخالد على عمق العلاقة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة، مشدداً على ضرورة زيادة التعاون الأمني وتبادل المعلومات والخبرات الأمنية بين جميع دول مجلس التعاون الخليجي خاصة في ظل الأوضاع الإقليمية والتداعيات التي تمر في المنطقة.

المصدر وزارة الداخلية الوسومالسعودية وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: السعودية وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل

 

أسفرت الحملات الميدانية التي نفذتها المملكة العربية السعودية لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق السعودية كافة، وذلك للفترة من 14 - 1445/12/20 الموافق 20 - 2024/6/26، عن ضبط 13,445 مخالفًا، منهم 8763 مخالفًا لنظام الإقامة، و3230 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و1452 مخالفًا لنظام العمل.

وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل السعودية 1063 شخصًا، 36% منهم يمنيو الجنسية، و62% إثيوبيو الجنسية، و2% من جنسيات أخرى، كما تم ضبط 66 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج السعودية بطريقة غير نظامية، وضبط متورط في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحول من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة فقد بلغ إجماليهم 22,580 وافدًا مخالفًا، منهم 21,502 رجل، و1078 امرأة، فيما تمت إحالة 15,458 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 1990 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 8099 مخالفًا.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للسعودية أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق السعودية.

  

مقالات مشابهة

  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية
  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • مسؤول أوروبي: نعترف بدور مصر الكبير في المنطقة اقتصاديا
  • مجلس التعاون يعرب عن إدانته إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • ثورة ٣٠ يونيو.. انتصار الشعب المصري وسط تأييد عربي ودولي واسع
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون ملك المغرب بوفاة والدته
  • الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل