أكد قائد عام شرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، أن مهرجان أبوظبي للشعر يندرج ضمن دور إمارة أبوظبي الكبير في دعم الحركة الثقافية والتراثية وترسيخ مكانتها حاضنة للشعر، كما يأتي تقديراً لشعراء الوطن العربي وتثميناً لعطائهم.

وقال في كلمته خلال حفل افتتاح مهرجان أبوظبي للشعر، الخميس، إن المهرجان يتيح لنا جميعاً من خلاله التعرف إلى أنماط المشهد الشعري في دولة الإمارات، والدول العربية ولدى الناطقين بها ويجسد مساعي إمارة أبوظبي في رفد مسيرة الشعر العربي وفتح المجال لتبادل الخبرات والمعارف، بين الخبراء والمختصين في مجال الشعر بشقيه الفصيح والنبطي عبر الفرصة التي يتيحها مؤتمر أبوظبي للشعر، المصاحب للمهرجان والذي نتمنى أن تدفع توصياته نحو تحقيق الاستدامة الثقافية.

فارس خلف المزروعي : #مهرجان_أبوظبي_للشعر يجسد جهود الإمارة في دعم الحركة الثقافية والتراثية. #وامhttps://t.co/ygatiw4qvL pic.twitter.com/HvmUPgGMnA

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) October 12, 2023

وأضاف: "بهذه المناسبة نثمّن الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لصون التراث العربي وترسيخ القيم والإبداع في مسيرة الشعر فقد خص سموه، في كلمته الموجهة لشعب دولة الإمارات قطاع الثقافة والتراث بمقولة عظيمة، إذ قال سموه: "سيبقى تاريخنا وهويتنا وموروثنا الثقافي جزءاً أساسياً من خططنا لأجل المستقبل".. مقولة تؤكد امتداد إرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي ترك لنا في الشعر النبطي أجمل القصائد التي نستلهم منها القيم الأصيلة.

وقال: "ستمضي أبوظبي قدماً من خلال رؤيتها الشاملة، الرامية إلى تعزيز الثقافة، وتأصيل الموروث وترسيخ قيمه والنهوض بالشعر وإحياء دوره الإيجابي في مسيرة الثقافة العربية والإنسانية.

وقال إن أبوظبي "إمارة الشعر" حققت جماهيرية واسعة من خلال برامجها الشعرية، لتعزيز حضوره واستخداماته وأساليبه بمختلف فنونه النثرية والعمودية، منها برنامجا شاعر المليون وأمير الشعراء اللذان استفاد منهما بشكل مباشر نحو 25 ألف شاعر وشاعرة، من 28 دولة عربية وغير عربية، وتمنياتنا بالتوفيق للشعراء المشاركين في مرحلة مقابلات برنامج شاعر المليون المتواجدين معنا اليوم البالغ عددهم 512 شاعر وشاعرة فهم امتداد لمسيرة الشعر العربي.

وتوجه بالشكر والعرفان إلى ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، لرعايته الكريمة لهذا المهرجان.. كما توجه بالشكر إلى جميع المشاركين، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات مهرجان أبوظبی للشعر الثقافیة والتراثیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى الاستقلال

أبوظبي/ وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برقية تهنئة إلى أليكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس أليكسندر لوكاشينكو.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى رومان غولوفتشينكو رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى الاستقلال
  • فوائد الروزماري المذهلة للشعر وطريقة استخدامه
  • هيئة البيئة – أبوظبي و«توتال للطاقات» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية الساحلية في الإمارة وإعادة تأهيلها
  • انطلاق مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • فوائد الصبار للشعر: تعزيز نمو وترطيب وتقوية