لم يتغير عدد الأميركيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، وظل عند مستويات منخفضة تاريخيا، في دلالة أخرى على أن سوق العمل الأميركية لا تزال قوية في مواجهة ارتفاع أسعار الفائدة.

أعلنت وزارة العمل الأميركية، الخميس، أن طلبات إعانة البطالة ظلت عند 209 آلاف طلب للأسبوع المنتهي في 7 أكتوبر.

وانخفض المتوسط المتحرك لإعانات البطالة على مدار أربعة أسابيع، والذي يستبعد التقلبات من أسبوع لآخر، بمقدار 3000 إلى 206250 طلبا.

وتواصل هذه الإحصاءات، التي تشير إلى تسريح العمال، إظهار أن العمال الأميركيين يتمتعون بأمان وظيفي غير عادي.

عندما بدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) رفع سعر الفائدة الرئيسي العام الماضي لكبح جماح أسعار المستهلكين المرتفعة، توقع العديد من الاقتصاديين أن تغرق الولايات المتحدة في حالة من الركود.

غير أن الاقتصاد وسوق العمل ظلا قويين بينما أدى ارتفاع أسعار الفائدة إلى انخفاض التضخم بشكل مطرد من أعلى مستوياته خلال أربعة عقود التي بلغها في عام 2022.

ويؤدي الجمع بين تخفيف الضغوط التضخمية والتوظيف السليم إلى انتعاش الآمال في أن يتمكن الاحتياطي الفيدرالي من الالتزام بما تسمى سياسة "الهبوط الناعم"، بمعنى التغلب على التضخم دون التسبب في انكماش اقتصادي.

وإجمالا، حصل 1.7 مليون شخص على إعانات البطالة بالولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 30 سبتمبر، بزيادة قدرها 30 ألفا مقارنة بالأسبوع السابق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة العمل الأميركية طلبات إعانة البطالة تسريح العمال العمال الفيدرالي الفائدة أسعار المستهلكين الركود التضخم الهبوط الناعم طلبات إعانة البطالة البطالة الأميركية اقتصاد أميركا سوق العمل الأميركية سوق العمل وزارة العمل الأميركية طلبات إعانة البطالة تسريح العمال العمال الفيدرالي الفائدة أسعار المستهلكين الركود التضخم الهبوط الناعم أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي

استقرت أسعار الذهب، الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، وبيانات الوظائف لمزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية 2332.27 دولار للأونصة بحلول الساعة 0025 بتوقيت غرينتش بينما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة مسجلة 2342.70 دولار للأونصة.

ويترقب المستثمرون كلمة باول في وقت لاحق اليوم وكذلك محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي غدا الأربعاء وتقرير الوظائف غير الزراعية المقرر صدوره يوم الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 29.41 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 978.20 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 0.8 بالمئة ليسجل 978.80 دولار للأوقية.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من أمر خطير تعاني منه بلاده ويدعو لحل عاجل
  • «الفيدرالي»: التضخم يتراجع في الولايات المتحدة.. ولم يحن موعد خفض الفائدة
  • «جولد بيليون»: أسواق الذهب تترقب قرارات «الاحتياطي الفيدرالي»
  • استقرار أسعار الذهب عالميا حول مستوى 2330 دولارا للأوقية
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل