لحج (عدن الغد) ياسر المقبلي

نظم الحزب الأشتراكي اليمني محافظة لحج صباح اليوم الخميس الموافق 12 أكتوبر 2023م حفلاً خطابياً وتكريمياً في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج بمناسبة الذكرى 60 لثورة 14من اكتوبر المجيدة..

وجاء الحفل بمشاركة عدداً من قيادات الحزب الاشتراكي اليمني محافظة لحج وجمع كبير من المناضلين والمناضلات ومنظمات المجتمع المدني بلحج.

وفي الحفل الذي بدأ بأية من الذكر الحكيم ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء القيت عدداً من الكلمات من قبل قيادات الحزب الاشتراكي اكدت على أهمية الاحتفال بذكرى الثورة 14 من اكتوبر المجيدة باعتبارها مناسبة عظيمة وغالية على كل أبناء الجنوب.

واشارت الكلمات الى إستذكار مآثر المناضلين وما قدموه من تضحيات في سبيل التحرر من الاستعمار البريطاني.. ومن جبال ردفان الشماء قامت لثورة 14من اكتوبر المجيدة ذلك اليوم الأقر الذي كسر فيه الاستعمار البريطاني والانطلاق نحو الآفاق لتحرير وانتزاع الاستقلال.. كان كفاحاً بطولياً ذاع صيته وسطر ابطال الجنوب ملاحم بطولية قهرت الاعداء وبفضل التضحيات وتضافر الجماهير انتزعنا الاستقلال في 30 نوفمبر وحققنا النصر المظفر المحمي بالجماهير الشعب الجنوبي.

وفي تصريح للاخ صالح طالب عضو سكرتارية لجنة منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة لحج قال ان الحفل يأتي لأستذكار البطولات التي خاضها مناضلين ثورة ال 14 من اكتوبر وانتصروا فيها على قوات الاستعمار البريطاني وحققوا النصر في ال30 من نوفمبر من عام 1967م.

واضاف انه جرى تكريم (250) مناضل لعاصمة لمحافظة لحج و(450) مناضلاً لبقية مديريات المحافظة سلمت لمنظمات الحزب بالمديريات وهي بدورها تقوم بتسليمها للمكرمين وذلك تقديراً وعرفاناً لأدوارهم النضالية العظيمة التي قدموها في سبيل أن ينتصر الوطن الجنوبي.

مؤكداً ان تكريم هؤلاء المناضلين والمناضلات لرفع معنوياتهم واشعارهم بإهتمام من واقع انهم ضلوا لفترات طويلة منسيين ولم تلفت لهم الدولة.

فيما اعتبر عدداً من الأخوه الحاضرين ان تكريم المناضلين في محافظة لحج خطوة جميلة والتفاته تعبر عن أصالة و قيم الحزب الاشتراكي وتاريخه.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الحزب الاشتراکی محافظة لحج من اکتوبر

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يُهنئ السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـــ 51  لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973.

جاء في نص البرقية:

(يسعدني أن أتقدم لسيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب محافظة بني سويف بأصدق التهاني القلبية وأرق الأمنيات الطيبة بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، أعادها الله على سيادتكم وعلى الشعب المصري العظيم بمزيد من التقدًم والازدهار، داعياً المولى "عز وجل" أن يوفقكم قائداً للمسيرة الوطنية وناصراً للحق وأن يحقق على يديكم الكريمة خير مصر وعزًها وتقدًمها).

كما بعث المحافظ برقيات تهنئة لكل من: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب،المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ،الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، السيد الفريق أحمد فتحي إبراهيم رئيس أركان حرب القوات المسلحة،الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية ،هنأهم خلالها بهذه المناسبة التاريخية ، داعياً المولى أن يحفظ مصر وشعبها وأن تظل رايتها عالية خفاقة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • العدوان الامريكي البريطاني يعاود استهداف الحديدة
  • شيخ الأزهر يهنئ الشعب المصري بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة البيضاء
  • إحتفالات 26 سبتمبر المفاصلة الإجتماعية الهوياتية , الدولة العميقة ومخلفات الإستعمار البريطاني
  • غارات جوية للتحالف الأمريكي البريطاني تستهدف محافظة الحديدة
  • تفاصيل احتفالية أزهر مطروح بالذكرى 51 لانتصارات اكتوبر
  • محافظ بني سويف يُهنئ السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر
  • احتفالا بانتصارات أكتوبر.. المتحدة للخدمات الإعلامية تقدم «وثيقة جاليلي» قريبًا
  • احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين