صحيفة المناطق السعودية:
2024-07-03@20:18:48 GMT

الذهب يسجل أعلى مستوى في أسبوعين

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

المناطق_واس

سجّل سعر الذهب اليوم أعلى مستوى في أسبوعين، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة.

 

أخبار قد تهمك الذهب يواصل الارتفاع في ظل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتراجع الدولار والسندات 10 أكتوبر 2023 - 8:02 صباحًا الذهب يسجل أدنى مستوى له في 7 أشهر 2 أكتوبر 2023 - 12:32 مساءً

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.

4% إلى 1881 دولارًا للأونصة ، وهو أعلى مستوى منذ 27 سبتمبر، وبالمثل ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.4 % إلى 1894 دولارًا.

 

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 22.16 دولارًا للأونصة وصعد البلاتين 0.2 % إلى 886.68 دولارًا بينما تراجع البلاديوم 0.2 % إلى 1165.17 دولارًا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الذهب

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%

ارتفع الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الأربعاء، بدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي عقب تصريحات رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول يوم أمس، ولكن تبقى التحركات محدودة في ظل انتظار المزيد من الأحداث المهمة اليوم وعلى رأسها محضر اجتماع الفيدرالي وبيانات عن قطاع العمالة الأمريكي.

سجلت أونصة الذهب العالمي ارتفاعا خلال جلسة اليوم بنسبة 0.7% ليسجل الذهب أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع عند 2347 دولارا للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2345 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2330 دولارا للأونصة.

أبرز الأحداث أمس كان حديث رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول وقد توقع أن التضخم في الولايات المتحدة قد يعود إلى هدف البنك المركزي البالغ 2% بحلول أواخر عام 2025 أو العام التالي، لكنه أشار إلى أنَّ أعضاء الفيدرالي سيأخذون مزيد من الوقت قبل طرح تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة.

سوق العمل وهو المحرك الرئيسي للتضخم

كما أشار «باول» إلى أن سوق العمل وهو المحرك الرئيسي للتضخم يظهر علامات على التباطؤ، مع تراجع الزيادات في الأجور نحو مستويات أكثر استدامة، مبينا أن الفيدرالي حقق تقدم كبير في خفض وتيرة الأسعار تجاه المستهدف 2%، ولكنه أضاف أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتحديد ما إذا كان الاتجاه الهابط مستدام.

تعد تصريحات باول بمثابة مقدمة قبل صدور محضر اجتماع السياسة النقدية من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يصدر اليوم، وهو الاجتماع الذي شهد تثبيت أسعار الفائدة وتوقع أعضاء البنك بخفض أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام انخفاضًا من ثلاث مرات وفقاً لتوقعاتهم السابقة في مارس.

ومع ذلك لا تزال الأسواق المالية تتوقع استمرار تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، ويراهنون على أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيقوم بخفض الفائدة مرتين في عام 2024 بدءًا من سبتمبر.

تترقب الأسواق المالية صدور بيانات وظائف القطاع الخاص

اليوم أيضاً تترقب الأسواق المالية صدور بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي عن شهر يونيو، بالإضافة إلى بيانات طلبات اعانات البطالة والذي يصدر اليوم بدلا من يوم غد بسبب عطلة الأسواق الأمريكية يوم الخميس.حتى الآن التوقعات تشير إلى تحسن أداء قطاع العمالة خلال شهر يونيو، ولكن تقرير الوظائف الحكومي للقطاع الغير زراعي الذي يصدر يوم الجمعة هو ما يحسم الأمر بشأن وضع قطاع العمالة الأمريكي.

أعلن مجلس الذهب العالمي أن أداء الذهب كان جيدًا بشكل ملحوظ في عام 2024، حيث ارتفع بنسبة 12% منذ بداية العام، متجاوزًا معظم الأدوات المالية الرئيسية.

واستفاد الذهب حتى الآن من استمرار شراء البنوك المركزية، وتدفقات الاستثمار الآسيوية، والطلب الاستهلاكي المرن، بالإضافة إلى استمرار عدم اليقين الجيوسياسي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • سعر الذهب والدولار اليوم الأربعاء.. تراجع «الأصفر» واستقرار «الأخضر»
  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب 0.7%
  • استقرار أسعار الذهب عند 2329.66 دولارًا للأوقية
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • استقرار أسعار الذهب
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا
  • استقرار أسعار الذهب عند 2323.74 دولار للأوقية