الوطن:
2024-08-03@21:18:46 GMT

رئيس وزراء فلسطين: الاجتياح البري سيؤدي لمجازر في غزة

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

رئيس وزراء فلسطين: الاجتياح البري سيؤدي لمجازر في غزة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الخميس، إن الاجتياح البري للجيش الإسرائيلي، قد يؤدى لـ«مجازر» بحق الفلسطينيين في غزة.

وأكد أشتيه أن الأولوية بالنسبة لنا الآن، وقف العدوان على أهلنا فى قطاع غزة، مشيرا إلى أن أي اجتياح بري سيكون له نتائج كارثية، وسيؤدي إلى مجازر بحق أبناء شعبنا في غزة، مؤكدا أنه مطلوب من العالم الآن لجم العدوان.

وأضاف اشتيه أن مئات الأطفال، والنساء، والأبرياء قتلوا تحت ركام الهدم، وإن وقف التيار الكهربائى يعنى تحويل المستشفيات إلى مقابر، والشوارع إلى مكاره صحية لعدم المقدرة على معالجة مياه الصرف الصحى، وفق ما نشر بموقع سكاي نيوز.

وطالب اشتيه الأمم المتحدة بضرورة العمل الفورى على وقف العدوان، وطالب من الصليب الأحمر والهيئات الدولية إعادة توصيل التيار الكهربائى والمياه إلى قطاع غزة.

وأكد أن إغلاق كل المنافذ إلى القطاع، ومنع المساعدات هو قتل جماعى لأهل غزة، مطالبا الصحافة الدولية التوقف عن ترويج الأكاذيب والادعاءات بحق أهلنا.

وأوضح أشتيه أن فلسطين تعمل مع مصر على فتح ممرات لإيصال المساعدات الإنسانية، ونعمل مع المجتمع الدولي لوضع حد فورى للجرائم التي يرتكبها الجيش والمستوطنون بحق شعبنا فى غزة والقدس وبقية الأراضي الفلسطينية.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يريد الحرية والعيش بسلام، وحماية مقدساته وأرضه فى دولته المستقلة، ولا بد من خلق أفق سياسي ينهى هذا الاحتلال المجرم لأرضنا وشعبنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصى السيوف الحديدية عملية السيوف الحديدية غزة حرب غزة حرب غزة 2023 صواريخ غزة العدوان الإسرائيلي على غزة

إقرأ أيضاً:

البطل الذي أرعب الصهاينة

 

 

ناصر بن حمد العبري

 

في قلب فلسطين؛ حيث تتجلى معاني الشجاعة والتضحية، وُلد أبطالٌ نذروا أنفسهم للدفاع عن أرضهم ومقدساتهم، إنِّهم أولئك الذين يكتبون بدمائهم تاريخًا جديدًا من المقاومة، ويجسدون روح الشعب الفلسطيني الذي لا ينكسر أمام الاحتلال. من بين هؤلاء الأبطال، يبرز اسم الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، الذي أصبح رمزًا للمقاومة والصمود.

البطل إسماعيل هنية، الذي استشهد في ظروفٍ قاسية، لم يكن مجرد قائد سياسي؛ بل كان رمزًا للكرامة والشجاعة. لقد عُرف بمواقفه الثابتة في مواجهة الاحتلال، وبقدرته على توحيد الصفوف في أوقات الشدة. كان له دورٌ بارز في تعزيز المقاومة الشعبية، ودعم حقوق الفلسطينيين في جميع المحافل الدولية. لقد آمن بأن فلسطين ليست مجرد أرض، بل هي هوية وثقافة وتاريخ ومقدسات.

ولا شك أنَّ استشهاد هنية لم يكن نهايةً، بل كان بدايةً لمرحلة جديدة من النضال. فقد أثبتت التجارب أنَّ الأبطال لا يموتون، بل يعيشون في قلوب شعوبهم. إن فلسطين كلها إسماعيل هنية، وكل شهيدٍ سقط في سبيل الوطن هو جزء من هذا الإرث النضالي. وتاريخ فلسطين زاخر بالبطولات والتضحيات، من جيل إلى جيل، يواصل الفلسطينيون مقاومة الاحتلال، ويُظهرون للعالم أن إرادتهم لا تُقهر. إنهم يواجهون التحديات بشجاعة، ويُدافعون عن حقوقهم المشروعة في الحرية والاستقلال.

أثبتت الانتفاضات والمواجهات أنَّ الشعب الفلسطيني لا يرضى بالذل، وأنه مستعدٌ لدفع الثمن من أجل حريته.تتعرض المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين لتهديدات مُستمرة من قبل الاحتلال. إن الأقصى وكنيسة القيامة هما رمزان للهوية الفلسطينية، وهما بحاجة إلى حماية ودعم من جميع أبناء الأمة.

إنَّ الدفاع عن هذه المقدسات واجبٌ على كل فلسطيني، وهو جزءٌ من النضال ضد الاحتلال.إن رسالة الشهيد إسماعيل هنية، وكل الشهداء، هي دعوة للعالم أجمع للوقوف مع الحق الفلسطيني.

لا يمكن للاحتلال أن يستمر، والشعب الفلسطيني يستحق الحياة بكرامة، ويجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته، وأن يعمل على إنهاء الاحتلال، وتحقيق السلام العادل والشامل.. لذلك سوف يبقى اسم البطل الشهيد إسماعيل هنية محفورًا في قلوب الأمة الإسلامية، أما المتخاذلون والمنافقون والخونة سوف تُكتب أسماؤهم في مزبلة التاريخ.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • المقاطعة تعمق خسائر ماكدونالدز وستاربكس.. تراجع كبير في الأرباح منذ بدء العدوان
  • مأرب.. تظاهرة نسوية حاشدة تنديدا بإغتيال "هنية" وتضامنا مع فلسطين
  • البطل الذي أرعب الصهاينة
  • رئيس وزراء فلسطين: نتعرض لعدوان وحشي شامل يشنه الاحتلال على شعبنا
  • تظاهرات غاضبة في حضرموت وشبوة تنديدا بإغتيال "هنية" وتضامنا مع فلسطين
  • الكنيست يحذر نتنياهو.. خطة الجيش للتوغل في لبنان قد تقود لفشل مأساوي
  • وقفة لمنتسبي جامعة الضالع تضامنا مع فلسطين ومقاومته
  • بعد خطاب نصر الله.. أول هجوم على مستوطنات الجليل شمال فلسطين المحتلة
  • دعا الفصائل الفلسطينية للتوحد.. الناصري يدين اغتيال "هنية" ويدعو لوقف العدوان
  • أحزاب حضرموت تدين اغتيال "هنية" وتقول بأنها للتغطية على فشل الاحتلال خلال 10 أشهر