تشهد محافظة البحيرة، غدًا الجمعة 13 أكتوبر 2023، بمقر النقابة الفرعية للأطباء بالبحيرة، منافسة شرسة وشريفة، حيث سيتم إجراء انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء الفرعية بالبحيرة لعام 2023م .

ويتنافس علي منصب نقيب الأطباء عدد 5 أطباء وهم:الدكتور أحمد زغلول ، والدكتور أحمد قطرى، والكتور حلمى برغش، والدكتور ممدوح ابراهيم، والدكتورة نادية خضر.

"

كما يتنافس 5 أعضاء في النقابة الفرعية فوق 15 سنة وهم د. أحمد الجميل ، د. طلبة هواش ، د. عبد الناصر حميده ،ود. محمد فوزى قرقور ، ود. محمد مرسى قريطم” .

ويتنافس بالنقابة الفرعية على مستوى تحت 15 سنة وهم: " د. أحمد محمد السيد الجندى ، ود. عاصم الغنام، ود. أشرف القلفاط” 

وفي النقابة العامة على مستوى غرب الدلتا تحت 15 سنة، يتنافس كلاً من الدكتور أنور يسرى نصيف ، والدكتورمحمد أبو النور

أى يتنافس على مقعد غرب الدلتا واحد من الإثنين. 

وكان قد تم فتح باب تلقي طلبات الترشيح لإنتخابات التجديد النصفي بالنقابة العامة للأطباء ، على مقعد النقيب العام ومقاعد عضوية مجالس النقابة العامة، ومقعد النقيب الفرعي ومقاعد عضوية مجالس النقابات الفرعية، بتاريخ 20 يونيو لمن يرغب في التقدم لخدمة أطباء مصر في الدورة الجديدة طبقا للائحة المنظمة للعملية الإنتخابية.

وتم إعلان أسماء المرشحين الأولية فى 7 يوليو وتم فتح باب الطعون من يوم الإثنين 10 يوليو وحتي الجمعة 14 يوليو ، وإعلان نتيجة الطعون وأسماء المرشحين بعد نتيجة الطعون 18 يوليو 2023، وتم فتح باب التنازلات السبت 22 يوليو وحتي الخميس 27 يوليو، وتم إعلان القائمة النهائية الخميس 10 أغسطس 2023.

وحددت اللجنة المسئولة عن تنظيم العملية الإنتخابية ، الأوراق المطلوبة عند الترشيح لإنتخابات التجديد النصفي، وتقديم ما يفيد سداد اشتراك النقابة عن السنة المنتهية 2022، وبالنسبة للنقيب، لاشروط إلا أن يكون فوق السن بمعنى أنه مقيد في النقابة منذ أكثر من خمسة عشر عاما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غدا انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء بالبحيرة التجدید النصفی

إقرأ أيضاً:

شطب وبلاغ للنائب العام.. تعليق نقيب الأطباء على فيديو التحرش (فيديو)

علق الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، على مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء - يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى وزير الزراعة يستقبل نقيب الأطباء البيطريين لبحث التعاون وتطوير المنظومة

وقال نقيب الأطباء، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس: "ما ظهر في فيديو التحرق جريمة وإذا ثبت أنهم أطباء سوف يتم إبلاغ النائب العام".

إذا ثبت أنهم أطباء قد يتعرضون للشطب

وأضاف  نقيب الأطباء: "لابد أن تطبيق العقوبات على الذين ظهروا في فيديو التحرش"، متابعا: "إذا ثبت أنهم أطباء قد يتعرضون للشطب من ممارسة مهنة الطب".

أعلنت النقابة العامة للأطباء، أنها بدأت تحقيقا واسع بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء - يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

وأوضحت النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعائهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وتواصل نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، بشأن ما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة أيضا لأحد الشباب يدعى أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده حال ثبوت ذلك.

وشددت النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد ضرورة أن على الطبيب أن يكون قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أميناً على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزهاً عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعى الأمانة والدقة في جميع تصرفاته وأن يلتزم السلوك القويم وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقاً لما ورد في قسم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة.

وتؤكد النقابة على أنها تواجه أي مخالفات لأعضاءها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، يتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية؛ لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب.

مقالات مشابهة

  • أطباء يعترفون بالتحرش في مصر.. بيانات رسمية تكشف القصة كاملة
  • بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر
  • مصر.. نقابة الأطباء تفتح تحقيقا في فيديو "الأطباء المتحرشين"
  • شطب وبلاغ للنائب العام.. تعليق نقيب الأطباء على فيديو التحرش (فيديو)
  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى
  • بيان عاجل لنقابة الأطباء بشأن واقعة الأطباء المتحرشين: العقوبات تصل للشطب
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي المخضرم حسن عبدالوارث
  • “الصحفيين اليمنيين” تنعى الصحفي المخضرم والنقابي حسن عبدالوارث
  • نقابة الصحفيين تنعي حسن عبدالوارث
  • 19% نمو صادرات السعودية غير النفطية في يوليو