أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه سيزور دولاً عربية عدة لبحث الأوضاع في إسرائيل وقطاع غزة، في إطار جولة إقليمية بدأها في الدولة العبرية، الخميس.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن، الجمعة، في عمّان، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، على أن يتوجه بعد ذلك الى قطر "للقاء كبار المسؤولين هناك"، وفق ما أكد مسؤول أمريكي في وقت سابق، الخميس.

#بلينكن يؤكد دعم بلاده لـ #إسرائيل ويستذكر جذوره "اليهودية" https://t.co/IdZX71Tf5B

— 24.ae (@20fourMedia) October 12, 2023

بدوره، أكد بلينكن خلال مؤتمر صحافي في إسرائيل بعد لقائه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ومسؤولين، أن جولته في المنطقة ستشمل أيضاً مصر والسعودية والإمارات السعودية ومصر.

وكان مصدر مطلع على الزيارة أفاد بأن مناقشات بلينكن في الدوحة "ستركز على الجهود القطرية الأمريكية المشتركة لضمان إطلاق سراح الرهائن ووقف التصعيد".

I met with @IsraeliPM Netanyahu in Israel today to reiterate ironclad U.S. support for Israel’s right to defend itself from Hamas’ terrorist attacks. pic.twitter.com/hhuqRS3UrA

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) October 12, 2023

وقطر، التي تستضيف مكتباً سياسياً لحركة حماس في الدوحة وقدمت مساعدات مالية بملايين الدولارات لغزة، ترتبط بجهود وساطة لتبادل الأسرى بين الحركة الفلسطينية وإسرائيل.

وفي أواخر الشهر الماضي، توسطت قطر ومصر في اتفاق بين حماس وإسرائيل أدى إلى إعادة فتح المعابر الحدودية، ما سمح للعمال الفلسطينيين من غزة بالعودة إلى العمل في إسرائيل.

وزار بلينكن تل أبيب، الخميس، حيث أكد أن الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل "دائماً" وأدان حماس.

وقتل 1200 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون منذ بدء الهجوم، ووصل عدد الجرحى الى 3297 وبلغ عدد الرهائن الذين أخذوا من إسرائيل حوالي 150 بحسب الجيش.

في قطاع غزة، قتل 1417 شخصاً وجرح نحو 6268 جراء القصف الإسرائيلي المكثف، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة.

'Everywhere we have gone in Israel, we have met people that have been touched in one way or another by Hamas's bloody hand.'

Speaking in Tel Aviv, US Secretary of State Antony Blinken says: 'we encountered a nation knitted together by grief.'https://t.co/lZwzxk8zPd

???? Sky 501 pic.twitter.com/FpPxnUQJPK

— Sky News (@SkyNews) October 12, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الخميس بناءً على دعوة العراق

وافقت الجامعة العربية، الثلاثاء، على دعوة العراق لعقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين؛ لبحث الوضع في لبنان، تزامناً مع التطورات الأخيرة.

وذكرت الجامعة في بيان صحفي: "بناءً على دعوة العراق، سنعقد يوم غد الخميس، اجتماعاً طارئاً على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الوضع الإنساني في لبنان".

وأضافت أن "العراق دعا لعقد دورة استثنائية على مستوى المندوبين للدول الأعضاء في الجامعة، لبحث التصعيد العسكري للكيان الصهيوني على جمهورية لبنان الشقيقة، والتداعيات الإنسانية وكيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين هناك".

وأشارت الجامعة إلى أن "الاجتماع سيبحث أيضاً، دعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة بأسرع وقت".

نقلوا إلى العتبة العلوية في النجف.. العراق يستقبل نازحين من لبنان وفي وقت سابق من الاثنين، أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، عن استقبال 114 لبنانياً بينهم بعض الجرحى، على الحدود مع سوريا.

إلى ذلك، حذر مندوب العراق في الأمم المتحدة عباس كاظم عبيد، الأربعاء، من "جر المنطقة إلى حرب شاملة".

وقال في كلمة له بجلسة مجلس الأمن إن "عدم ردع الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل، سيجر المنطقة إلى صراعات واسعة" وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

ودعا مندوب العراق إلى "إصدار قرارات فورية وملزمة بوقف إطلاق النار"، وأشار إلى أن "الحرب دخلت مرحلة جديدة تنذر بالمزيد من القتل والتهجير، وانتقالها إلى لبنان واحتمالية توسعها، يشكل تهديداً خطيراً للمنطقة".

مقالات مشابهة

  • ثلاث رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الخميس بناءً على دعوة العراق
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • الحرب على حزب الله تُجدد شعبية نتانياهو
  • كوربن: تنفيذ “إسرائيل” ما وصفته بـ”عمليات برية محدودة” في لبنان يسمى غزواً
  • مغردون: هل دخلت إسرائيل بريا جنوب لبنان أم هي حرب نفسية؟
  • الأربعاء.. رئيس وزراء بافاريا الألمانية يزور مصر لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • فتح وحماس في القاهرة الأربعاء لبحث حرب غزة وتحقيق المصالحة
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل