صحيفة اليوم:
2024-07-06@17:57:21 GMT

تفاصيل زيارة رئيس "الغذاء والدواء" إلى ألمانيا

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

تفاصيل زيارة رئيس 'الغذاء والدواء' إلى ألمانيا

التقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، هشام بن سعد الجضعي اليوم، رئيس المعهد الفيدرالي الألماني لتقييم المخاطر (BfR) أندرياس هنسل، بمقر المعهد في ألمانيا.

وجرى خلال اللقاء بحث خطة عمل مشتركة بين المعهد و"الهيئة"، ومناقشة سبل الإبلاغ عن المخاطر وتقييم التعرض والسلامة البيولوجية وسلامة مبيدات الآفات وسلامة الغذاء.

أخبار متعلقة المملكة تشارك بقمة رؤساء برلمانات مجموعة العشرين في الهندبالتفاصيل.. 18 عملية زراعة أعضاء تنقذ حياة 17 مواطنًا

رئيس الغذاء والدواء يجتمع برئيسي معهدي تقييم المخاطر وحماية المستهلك - واس

التجارة الإلكترونية

كما عقد والوفد المرافق، اجتماعًا مع رئيس المكتب الفيدرالي لحماية المستهلك وسلامة الاغذية فريدل كريمر.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع الأنشطة والمهام التنظيمية لكل جهة، كما تم بحث أنشطة إدارة المخاطر المتعلقة بمتابعة المنتجات والتجارة الإلكترونية ومعايير سحب المنتجات.

رئيس الغذاء والدواء يجتمع برئيسي معهدي تقييم المخاطر وحماية المستهلك - واس

سلامة الأغذية

يعد المعهد الفيدرالي الألماني لتقييم المخاطر، الذي تأسس في عام 2002، جهة مستقلة فيما يتعلق بالتقييم والبحث العلمي، وهو الوكالة العلمية بألمانيا المسؤول عن إعداد تقارير الخبراء وأراءهم حول سلامة الغذاء والأعلاف فضلًا عن سلامة المواد والمنتجات، ويهدف إلى تعزيز حماية صحة المستهلك.

كما يعد المكتب الفيدرالي لحماية المستهلك وسلامة الأغذية أحد الجهات الحكومية الألمانية التابعة للوزارة الاتحادية للأغذية والزراعة (BMEL)، ويسهم في سلامة الغذاء ومنح التصاريح، وتنسيق البرامج الرقابية بالاشتراك مع الولايات الفيدرالية، كما أنه يعمل تحت مظلة نظام الإنذار الأوروبي السريع، ويُعد نقطة الاتصال الألمانية لعمليات التفتيش بمكتب الأغذية والبيطرة التابع للمفوضية الأوروبية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الغذاء والدواء أخبار السعودية ألمانيا التجارة الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال

أعلنت مكتبة الإسكندرية من خلال إدارة الزيارات التابعة لقطاع العلاقات الخارجية والمراسم عن بدء «برنامج زيارة العائلة» خلال الإجازة الصيفية أسبوعياً من الأحد إلى الخميس ابتداءً من الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024 حتى الخميس الموافق 29 يوليو 2024.

يُقدم البرنامج مرتين يومياً في تمام الساعة 11:30 صباحاً و 01:30 ظهراً، لتكون مدة الزيارة ساعتين تقريباً، ويمكن أن يحضر للزيارة أطفال من عمر أربع سنوات الانضمام لبرنامج زيارة العائلة يكون بأسبقية الحضور على أن يكونوا من حاملي التذكرة المجمعة فقط.

جدير بالذكر أن إدارة الزيارات تعمل من خلال قسمي الاستقبال والجولات الإرشادية على استقبال زائري المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة وكذلك كبار الزوار وحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية وتزويد الزوار بالمعلومات اللازمة عن تاريخ مكتبة الاسكندرية القديمة وأقسام المكتبة الجديدة وما تقدمه من خدمات ومشروعات لمستخدميها، بالإضافة إلي الرد على استفسارات الجمهور المختلفة واستقبال شكاواهم ومقترحاتهم ومتابعة الاقتراحات مع الإدارات المختصة داخل المكتبة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي:

https://www.bibalex.org/en/Page/visits

مقالات مشابهة

  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • سحب نوع زيت شهير في أمريكا.. لماذا تم حظر الزيت النباتي المبروم؟
  • تفاصيل زيارة وزير الصحة المفاجئة لمستشفيات الإسكندرية وتحويل مسئولين للتحقيق (فيديو)
  • تفاصيل انطلاق «برنامج زيارة العائلة» بمكتبة الإسكندرية خلال صيف 2024
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب أزمة الذئاب الرمادية قبل زيارة أردوغان لبرلين
  • تفاصيل الاجتماع التاسع عشر للجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات
  • تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية