موقع 24:
2024-10-05@13:51:59 GMT

حقائق نفسية جديدة عن صور السيلفي

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

حقائق نفسية جديدة عن صور السيلفي

ألقت دراسة جديدة الضوء على طريقة أحكام المرأة على صور السيلفي وعلاقتها باضطرابات الأكل، والنحافة، ومدى الرضا عن الجسم.

النساء يملن إلى الحكم على الأجسام في صور السيلفي

وقامت الباحثتان روث نايت وكاثرين بريستون من جامعة يورك البريطانية، بتقييم أحكام المشاركات في الدراسة على صور من زوايا مختلفة لـ 10 عارضات أزياء متطوعات يرتدين ملابس رياضية وفق "مديكال إكسبريس".

ومع استبعاد الوجوه، تم تصوير كل متطوعة من عدة زوايا: من منظور خارجي تقليدي، أو صورة شخصية تم التقاطها على مسافة ذراع، أو صورة شخصية تم التقاطها باستخدام عصا سيلفي، أو سيلفي من دون عصا حيث تنظر الكاميرا إلى الأسفل من الذقن.

وأكملت المشاركات أيضاً استبياناً لقياس مدى انخراطهن في الأفكار والسلوكيات المتعلقة باضطرابات الأكل.

وبتحليل نتائج 4 تجارب مختلفة، وجدت الباحثتان أن المشاركات يملن إلى الحكم على الأجسام في صور السيلفي، على أنها أنحف من الأجسام في الصور ذات المنظور الخارجي.. ومع ذلك، لم تكن هناك اختلافات كبيرة في تصنيفات الجاذبية.

وتم الحكم على الصور ذات الذقن بأنها أقل نحافة من صور السيلفي، والأقل جاذبية من بين جميع وجهات النظر التي تم تحليلها.

وأظهرت النتائج أيضاً بعض الأدلة على أن المشاركات اللاتي لديهن مستوى أعلى من أعراض اضطراب الأكل، يملن إلى تقييم الأجسام في صور السيلفي بشكل أكثر إيجابية.

وعلى أساس هذه النتيجة، ونتائج دراسات سابقة، توصل البحث إلى أن مشاهدة صور السيلفي، يمكن أن تكون أكثر ضرراً من الأنواع الأخرى من الصور للأشخاص المعرضين للإصابة باضطرابات الأكل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الأجسام فی

إقرأ أيضاً:

الفريق أسامة المندوه لـ «حقائق وأسرار»: شاهدت نظرات الانكسار والهزيمة في عيون قادة إسرائيل بعد أكتوبر 73

هنأ الفريق أسامة المندوه وكيل أول جهاز المخابرات الأسبق، وأحد أبطال حرب أكتوبر 73، هنأ الرئيس السيسي والشعب المصري كافة بحلول الذكرى 51 لنصر أكتوبر 1973.

ووصف الفريق أسامة المندوه حرب أكتوبر بأنها أشرف معركة للشعب المصري، حيث أخذنا في أكتوبر 73 بأسباب النصر، ولم نهمل النكسة، واستوعبنا دروسها، وتخطيناها وأعدنا ترتيب قواتنا.

وأوضح الفريق أسامة المندوه في مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري خلال تقديم برنامج«حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الجمعة، أوضح أننا في 73 أ خدنا المبادئة والمفاجأة.. فالضعف دعوة للعدوان.. اللي حوالينا ده كله ضعف وعدوان. ومن هنا نوجه التحية للرئيس السيسي، لأنه منذ اليوم الأول لرئاسته مصر أولى اهتماما خاصا للقوات المسلحة، لتكون قوة ردع، وليست ضعف.

ولفت الفريق أسامة المندوه إلى أنه شاهد بعينيه هزيمة إسرائيل، وانكسار قادتها حينما كان يخدم في القنصلية المصرية في إسرائيل، حيث قابل كل الذين حاربهم من القادة الإسرائيليين، ورأى آثار نكسة 73 ضد إسرائيل

ونوه الفريق أسامة المندوه في حديثه مع الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج«حقائق وأسرار » إلى أن إسرائيل لا تحترم الضعيف، وعندما رأت إسرائيل قوتنا وتجاوزنا المانع الترابي، وحررنا الأرض، ومن هنا كان مناحم بيجن سمى هذا التاريخ الانقلاب العظيم. واتخذ قرارا بالسلام مع مصر.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري لـ «حقائق وأسرار»: العدو الإسرائيلي تمادى في قصفه الأراضي اللبنانية (فيديو)
  • الفريق أسامة المندوه لـ «حقائق وأسرار»: شاهدت نظرات الانكسار والهزيمة في عيون قادة إسرائيل بعد أكتوبر 73
  • حصاد متميز لبناء الأجسام في «عالمية الفجيرة»
  • 8 حقائق عن فضل رسول الله على العالمين
  • صحيفة: تصريحان عفويان من بايدن تسببا باضطرابات في الأسواق والشرق الأوسط
  • صحيفة: تصريحان عفويان من بايدن تتسببا باضطرابات في الأسواق والشرق الأوسط
  • نشرة التوك شو.. رسائل السيسي في ذكرى انتصار أكتوبر ومفاجأة تجميد الأجسام
  • الفجيرة تدشن فعاليات بطولة العالم لبناء الأجسام
  • تغيير عادات الأكل للأطفال أسهل من الكبار
  • تأثير علاقة الأكل بالسعادة