يرأس رئيس مجلس الشورى، عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وفد المملكة في أعمال القمة التاسعة لرؤساء برلمانات الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، التي يستضيفها البرلمان الهندي في العاصمة نيودلهي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، بدعوة من رئيس البرلمان الهندي أوم بيرلا، ورئيس مجلس الولايات في البرلمان الهندي جاغديب دهانكار، تحت عنوان" برلمانات لأرض واحدة وأسرة واحدة ومستقبل واحد".

وتناقش القمة عدداً من الموضوعات الرئيسية المدرجة على جدول أعمالها كالتحول في حياة الشعوب من خلال المنصات الرقمية العامة، والتنمية تحت قيادة النساء، وتسريع أهداف التنمية المستدامة، وتحول الطاقة المستدامة.

أخبار متعلقة يضم أكثر من 100 شركة.. العراق ضيف شرف معرض "صنع في السعودية"بالتفاصيل.. 18 عملية زراعة أعضاء تنقذ حياة 17 مواطنًا

قمة العشرين .. تؤكد ريادة المملكة عالمياً@HindAlahmed @alyaum
هند الأحمد
https://t.co/zwi38HBMRY— كلمة ومقال (@AlyaumOpEd) September 14, 2023أعضاء الوفد

يضم الوفد الرسمي المرافق لرئيس مجلس الشورى خلال القمة التاسعة لرؤساء برلمانات الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، مساعد رئيس مجلس الشورى، حنان بنت عبد الرحيم الأحمدي، وعددٌ من أعضاء مجلس الشورى؛ عبد العزيز بن إبراهيم المهناء، خالد بن عبدالمحسن المحيسن، ريمة بنت صالح اليحيا، وأسامة بن ياسين الخياري، وهيفاء بنت حمود الشمري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض مجموعة العشرين أخبار السعودية الهند الشورى مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يبارك عملية القوة الصاروخية في “يافا” الفلسطينية المحتلة

الثورة نت/..
بارك مجلس الشورى العملية النوعية التي نفذتها القوة الصاروخية واستهدفت هدفاً عسكريا ًفي منطقة “يافا” الفلسطينية المحتلة بصاروخ فرط صوتي الباليستي.

وأكد المجلس في بيان صادر عنه اليوم، أن إصابة الصاروخ لهدفه بدقة عالية في غضون دقائق، أثبت قدرة اليمن على تحقيق معادلة ردع الكيان الصهيوني في إطار حقه المشروع للرد المزلزل على اعتدائه السافر واستهدافه لمدينة الحديدة ومواصلة إجرامه بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبر العملية النوعية التي تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد، رسالة قوية للكيان الغاصب ومن ورائه أمريكا وبريطانيا بأن اليمن أصبح اليد الطولى في ضرب كل من يحاول الاعتداء على أراضيه أو يقف أمام عملياته الداعمة لغزة وكل فلسطين.

وجدد مجلس الشورى تأييده ومباركته للخطوات والقرارات الشجاعة التي تتخذها القيادة الثورية والسياسية لاستمرار العمليات المساندة لغزة في البحار وفي عمق الأراضي المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار على غزة وتطهير فلسطين من براثن الاحتلال الصهيوني.

وأشاد بالحشود الجماهيرية والحضور المهيب لأبناء الشعب اليمني في مختلف ساحات المحافظات الحرة للاحتفاء بمولد الرسول الأعظم وما حملته من رسائل مهمة للعالم، تؤكد ثبات موقف الشعب اليمني الجهادي المنبثق من النهج المحمدي في نصرة قضايا الأمة.

ودعا البيان أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بالمسؤولية امتثالا لأوامر الله ورسوله الكريم والتحرك العملي لنصرة الشعب الفلسطيني وتطهير المقدسات الإسلامية من دنس الصهاينة الذين عاثوا في الأرض الفساد.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان تشارك في القمة العالمية للحائزين على جوائز نوبل في المكسيك
  • مجلس الشورى يبارك عملية القوة الصاروخية في “يافا” الفلسطينية المحتلة
  • رئيس مجلس الشورى يستقبل عددًا من سفراء خادم الحرمين المعينين حديثًا لدى عددٍ من الدول الشقيقة والصديقة
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ "مجموعة الـ 20" في البرازيل
  • متمنيًا لهم التوفيق.. رئيس مجلس الشورى يستقبل عددًا من السفراء
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رؤساء هندوراس ونيكاراغوا وكوستاريكا والسلفادور وغواتيمالا بذكرى الاستقلال
  • رئيس عربية النواب: "الإجراءات الجنائية" يهدف لتحقيق العدالة الناجزة
  • ” مجموعة العشرين” تناقش اقتصاد الفضاء وتغير المناخ
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الثورية والرئيس المشاط بمناسبة المولد النبوي
  • رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في القمة الـ79 للعلوم بالأمم المتحدة