شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، حفل تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية والكليات العسكرية.

وقلد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري.

وكان العميد ياسر وهبة  وجه رسالة خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حفل تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية والكليات العسكرية.

وأضاف ياسر وهبة قائلا:" سيادة الرئيس هل لي أن أطلب طلبا، بأن تتجول بعينيك داخل أرض طابور الكلية الحربية لـ تقر عينك بشبابك الواعدين لتطمئن ويطمئن من خلالك شعبنا، فا والله لا يليق ابدا بأمة لديها شباب يسر الناظرين مثل هؤلاء الشباب أن تقلق على مستقبلها".

شامخي الرؤوس موحدين الصفوف


وتابع العميد ياسر وهبة: اصطف الآن خريجو الأكاديمية والكليات العسكرية شامخي الرؤوس موحدين الصفوف ولسان حال كل منهم يقول لكى يا مصر وحدنا الصفوف وبماء النيل ذهبنا الحروف، امة تسبق الدهر وجودا وشبابا علم النخل الوقوف.

وأكمل العميد ياسر وهبة: اشهدى يا مصر اليوم جيلا شامخ الرأس يسر الناظرين، كل فردا بينهم يعدل جيشا، فانظرى يا مصر ماذا تأمرين، سننير الليل من عينيك صبحا دائم الإشراق يهدي الحائرين، مصركم يومها نصرا وغدها فى أمان الله خير الحافظين، أن مصر التى تلقيت وعدا بكتاب الله ادخلوها آمنين، قد كفاني بأن تكونى بلادى كي اديها افتخارا على العالمين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: یاسر وهبة

إقرأ أيضاً:

كلمة الرئيس و المكافحون الشرفاء

حقق خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيه المجيدة صدى طيبًا و قبولًا من جموع الشعب المصرى، خاصة أن الرئيس ركز على نقطة هامة، و حديثه عنها بمثابة تكليف جديد للحكومة الجديدة، الا و هو تخفيف المعاناة عن الشعب، بقوله» اننى اعلم بشكل كامل حجم المعاناة، وأؤكد أن شغلى الشاغل و الاولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة و إيجاد فرص العمل وبناء مستقبل افضل»

وأكمل الرئيس «أتوجه بالحديث إلى كل المصريين، إلى كل رجل مصرى وسيدة مصرية يتحملان، مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير الحياة الكريمة لأبنائهما. أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء على اتساع الوطن»

وأتصور أن تركيز الرئيس فى بداية كلمته، يعكس بشكل كبير إحساس الرئيس بالمصريين الذين يعانون أشد معاناة بسبب ارتفاع الاسعار، وبالتالى أصبح على الحكومة الجديدة أن تضع تكليفات الرئيس فى مقدمة الأولويات، خاصة أن هناك معاناة حقيقية واضحة للجميع، بالتالى ليس لدى الحكومة الجديدة رفاهية تأجيل اتخاذ إجراءات رادعة ضد من يتلاعبون بقوت الناس الغلابة «المكافحين الشرفاء»، كما وصفهم الرئيس السيسى فى كلمته.

أزمة الأسعار تحتاج إلى مواجهة مع تجار ملأ الجشع قلوبهم، وامتدت ايديهم إلى جيوب الناس الغلابة، وهم الذين افتعلوا الأزمات التى أرهقت الناس بشكل كبير.

ليست المواجهة فقط هى الحل، فهناك أمور أخرى أبرزها أن تقوم الدولة بتوفير السلع للمواطن بأسعار تناسب الدخل، والمواطن المطحون، وخيرا فعل الرئيس السيسى عندما وصفهم بالمكافحين الشرفاء.

وأتمنى فى حالة ضبط تلك النوعية من التجار وضع صورهم فى صدر الصحف، ليكونوا عبرة لغيرهم، لأنه بسبب تلك النوعية دخل البلد فى دوامة من الأزمات، وأصبح المواطن، هو الضحية.

تعليمات الرئيس السيسى واضحة وضوح الشمس وعلى الحكومة الجديدة العمل على تنفيذ تكليف الرئيس منذ اللحظات الأولى بعد حلف اليمين.

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين أمام الرئيس السيسي غدا
  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • كلمة الرئيس و المكافحون الشرفاء
  • رئيس الجهاز العسكري المكلّف يقلد عددا من الضباط رتبة لواء .. صور
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • تفعيل حراك الجماعة الاسلامية
  • الأكاديمية العسكرية العليا تمنح الزُبيدي درجة الماجستير الفخرية
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • الرئيس السيسى يلقي كلمة فى ذكرى ثورة 30 يونيو
  • غدا .. انطلاق برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار