عدن (عدن الغد) خاص :

اختتمت اليوم الخميس دورة تدريبية في مجال الاسعافات الاولية التي نفذتها جمعية الساحل التنموية بدعم من مؤسسة الفجر الشبابية للتنمية بمنطقة رأس عمران بالعاصمة عدن .

وحسبما تحدثت الاخت سلمة ناصر عبدان رئيسة جمعية الساحل التنموية بمنطقة عمران التي أوضحت بأن الجمعية نفذت دورة تدريبية في مجال الاسعافات الاولية بمنطقة عمران استمرت سته ايام والتي بدأت من تاريخ 7 اكتوبر واختتمت يومنا هذا الخميس بتاريخ 12 اكتوبر  حيث استهدفت 17 مشاركة من فتيات المنطقة  وذلك بدعم من مؤسسة الفجر الشبابية للتنمية وكما قالت أيضاً بأن المشاركات قد تلقين خلال الدورة العديد من المهارات في مجال الإسعافات الأولية التي بحاجة ماسة  إليها المنطقة .

واختتمت سلمة حديثها بتقديم الشكر والعرفان لمدربة الدورة الدكتورة شهيرة سالم احمد وهي دكتورة طبيب عام وجراحة على ما بذلت من جهد كبير من خلال اثراءها لمواضيع الدورة اثراءاً ممتازاً وكانت متمكنة من المحتوى ساعد على إعطاء المشاركات طابع خاص لهذه الدورة .

كما قدمت شكرها لمن حضر في اختتام الدورة وعلى رأسهم د.حسين البيشي رئيس مؤسسة الفجر الشبابية والدكتورة اضواء عضو المؤسسة وكذلك الدكتور فهمي بدر علي عبده طبيب مساعد الذي شارك هو الآخر من مديرية رأس العارة حيث تم تسليم المشاركات شهادات تقديرية تقديراً لانضباطهم اليومي حتى نهاية الدورة ..

والجدير ذكره بأن هذه الدورة نالت استحسان الأهالي بالمنطقة نظراً لأهميتها كونها كانت في مجال طبي هام حيث كانت دروس مهمة في  الإسعافات الأولية التي بات الجميع بحاجة إليها ..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

نظمت أكاديمية الشرطة دورة تدريبية موسعة حول "قواعد نيلسون مانديلا" للأمم المتحدة، والتي عقدت خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2024، وشملت أفرادًا ومدنيين من الوزارة.

جاءت هذه الدورة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) في إطار التعاون المستمر بين الجانبين. تهدف الدورة إلى تأهيل العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية لمعاملة السجناء بما يتوافق مع القوانين المصرية، وذلك لتحقيق أعلى معايير الأداء بما يتماشى مع استراتيجية الوزارة لتطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

تضمنت الدورة محاور متنوعة شملت الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا، مثل المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز، ومتطلبات إنشاء مراكز إصلاح وتأهيل وفقًا للمعايير الدولية، وإرشادات الأمن والسلامة، وكيفية الاستجابة للحوادث والأزمات، والتعامل مع احتياجات النزلاء الطبية والفئات الخاصة، ودور النيابة العامة في الرقابة، وأخيراً كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق السراح.

يعكس تنظيم هذه الدورة اهتمام وزارة الداخلية بتطوير قدرات العاملين في المجال الأمني، وقد عبر مسؤولو مكتب الأمم المتحدة عن شكرهم لوزارة الداخلية على التعاون المثمر لتحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات مشابهة

  • جمعية الكشافة تختتم مُشاركتها بدبلوم التسويق الإعلامي الرقمي
  • العدوان والمنشآت الشبابية والرياضية
  • طارق مصطفى يطير للمغرب لحضور الدورة التدريبية "برو"
  • انطلاق الدورة التدريبية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • رئيس جمعية الكومبارس يتراجع عن خبر وفاة صباح محمود: «لسه عايشة»
  • تفاصيل خطة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • تحت رعاية انتصار السيسي.. إطلاق مبادرة الهلال الأحمر في الإسعافات الأولية بإيديك تنقذي حياة
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية