حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرج، إيران و"حزب الله" اللبناني من التدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم الخميس.

وقال ستولتنبرج في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء الدفاع في دول الناتو في بروكسل اليوم الخميس: "مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط الآن، هناك احتمال أن تحاول الدول أو المنظمات المعادية لإسرائيل استغلال الوضع، وهذا يشمل منظمات مثل حزب الله ودول مثل إيران.

والرسالة هي أنه لا ينبغي لهم أن يحاولوا استغلال الوضع".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة نشرت قوات إضافية في الشرق الأوسط "لمنع المزيد من التصعيد".

وأضاف أن عددًا من دول الناتو أعلن عزمه على تقديم المساعدة لإسرائيل، دون الكشف عن تفاصيل هذه المساعدة، كما أشار إلى أن الناتو "ليس طرفا" في هذا الصراع.

وفي وقت سابق قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، إن تعزيز الوجود الأمريكي في الشرق الأوسط ضروري لمنع الدول "المعادية لإسرائيل" من محاولة استغلال الوضع.

بدوره دعا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الأربعاء، إيران إلى التصرف بحذر في ظل التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي.

وزير الدفاع الأمريكي يتعهد بدعم إسرائيل ويُؤكد نقل الأسلحة بكثافة

تُقدم "الولايات المتحدة"، إمدادات طارئة من الأسلحة إلى "إسرائيل" بنشاط، وفي الوقت نفسه سيستمر الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا، حسبما أفاد وزير الدفاع الأمريكي، "لويد أوستن"، مساء اليوم الخميس.

وقال رئيس البنتاجون خلال مؤتمر صحفي في بروكسل بعد اجتماع رؤساء إدارات "الناتو" العسكرية: "نحن نعمل دون تأخير على نقل ما تحتاجه إسرائيل من أجل الدفاع عن النفس، بما في ذلك الذخيرة الاعتراضية لمنظومة "القبة الحديدية"، وسنواصل دعم القوات الأوكرانية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الناتو ستولتنبرج إيران الصراع الفلسطينى الإسرائيلى بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي يهدد باستخدام أسلحة “يوم القيامة” ضد كل دول الشرق الأوسط / فيديو

#سواليف

قال #يائير_كاتس رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي مساء السبت إن #تل_أبيب لديها #سلاح يكسر المعادلة إذا قررت #إيران و #اليمن و #سوريا و #العراق و #دول_الشرق_الأوسط تصفية الحسابات معها.

وأضاف يائير كاتس: لدينا القدرة على استخدام #أسلحة_يوم_القيامة”.

وشدد رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي على أنه من المهم أن نفهم أن هناك خطرا وجوديا.

مقالات ذات صلة مسؤول إسرائيلي .. ننتظر إشارة “هامة” من حماس لإبرام الصفقة معها وفقا لمقترح بايدن 2024/06/30

وتحدث كاتس عن الحافاء الذين يساعدون إسرائيل، حيث أفاد بأن “التحالف الذي أنشأته تل أبيب مهم.. يساعدنا الأمريكيون والبريطانيون والألمان في الجانب الاستخباراتي فهم يعرفون كيف يبلغوننا عن التحركات التي يمكن أن تعرضنا للخطر، حتى عندما تكون لدينا الوسائل في الفضاء لتحديد هذه التهديدات بأنفسنا فإن مساعدتهم مهمة. لقد رأينا مع الإيرانيين كيف عرفوا كيف يساعدوننا”.

وفيما يتعلق بالهجوم الإيراني، قال رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي “إن مهندسينا وعمالنا استعدوا لهذا السيناريو لعدة أسابيع، في نفس السبت عندما أبلغنا أن إيران شنت هجوما ذهب جزء كبير منا إلى النوم ببساطة وكان أعظم إنجاز في صناعة الطيران هو أننا جميعا استيقظنا في صباح عادي كسائر الأيام”.

وتابع قائلا: “لن أنسى أبدا كلمات الرئيس التنفيذي لصناعة الطيران في الساعة الثالثة صباحا، بعد أن أدركنا أننا قد تجاوزنا هذا الحدث بنجاح”، مضيفا أن الرئيس التنفيذي قال “لقد عملت منذ ثلاثين عاما حتى هذه الليلة.. إننا سعداء لأننا أنقذنا إسرائيل في يوم الاستقلال”.

يائير كاتس رئيس لجنة عمال الصناعات الجوية يقول: "إذا هاجمتنا #ايران، #اليمن، #العراق و #سوريا وقرر العرب محاسبتنا فإننا مستعدون لاستخدام سلاح يوم القيامة" ويشار هنا إلى ان الصناعات الجوية في #إسرائيل تملك صواريخ يريحو التي تحمل رؤوسا نووية تكتيكية. pic.twitter.com/fr012BRtQY

— Majdi مجدي الحلبي (@majdihalabi24) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • تقرير لـNational Interest: الحرب بين حزب الله وإسرائيل من شأنها أن تلتهم الشرق الأوسط
  • تركيا تسعى للتوازن مع إيران في سوريا ولبنان؟
  • هل نحن على أعتاب حرب جديدة؟
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • مسؤول إسرائيلي يهدد باستخدام أسلحة “يوم القيامة” ضد كل دول الشرق الأوسط / فيديو
  • إسرائيل تهدد إيران وحزب الله
  • وزير إسرائيلي يتوعد لإيران وحزب الله ويهدد: سنتحرك بكل قوة
  • وزير خارجية إسرائيل يهدد إيران وحزب الله: سنتحرك بكل قوة
  • كاتس: لدينا سلاح يكسر المعادلة إذا قررت إيران واليمن وسوريا والعراق ودول الشرق الأوسط تصفية الحسابات
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله