أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن إتلاف (٨١٣،٤٢٨) قرصا وأكثر من (٦٣) كيلوغرام من المخدرات والمؤثرات العقلية في الطب العدلي ببغداد. وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "بإشراف وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وبحضور القاضي صهيب دحام المعاضيدي نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية ورئيس لجنة إتلاف المواد المخدرة وجميع اعضاء اللجنة تم إتلاف كميات كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية المضبوطة وفق القانون والمخزونة في دائرة الطب العدلي ببغداد اليوم الخميس ١٢ تشرين الاول ٢٠٢٣".



وأضافت: "ذكر القاضي صهيب دحام المعاضيدي تم إتلاف (٨١٣،٤٢٨) قرص وأكثر من (٦٣) كيلوغرام من مواد مخدرة مختلفة والمحفوظة في الغرفة الحصينة في دائرة الطب العدلي ببغداد والتي تم ضبطها وفق محاضر قانونية ".

وأضاف: "هذه المرة التاسعة من بداية شهر تموز ولحد الان وعملية الإتلاف تبدأ بوزن وعد واختبار المواد المخدرة وبعدها يتم تحميلها ونقلها ثم تجري عملية الحرق والاتلاف في المحرقة".

واوضح المعاضيدي: "بدأت عملية في الساعة الثامنة صباحا الى ما بعد الظهر في محرقة تعمل بشكل اتوماتيكي ودرجة حرارتها تفوق الألف وبعد اكتمال عملية الحرق يتم فحصها مرة ثانية للتأكد من عدم فعاليتها ".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب كميات من المخدرات في 4 مناطق.. وضبط 8 أشخاص

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على (6) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم (90) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولةوزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدينكما أحبطت الدوريات البرية في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير تهريب (15) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على (6) مخالفين لنظام أمن الحدود، لتهريبهم (90) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/tp5OhUw8FO— حرس الحدود السعودي (@BG994) July 3, 2024مادة الإمفيتامين المخدروفي منطقة الحدود الشمالية، قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن في محافظة العويقيلة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر.
وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.
وقبضت المديرية على مواطن بمنطقة حائل لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

#مكافحة_المخدرات تقبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي. #الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/pAUtVsbyF6— مكافحة المخدرات (@Mokafha_SA) July 3, 2024ترويج المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على تاجر مخدرات مهم في ديالى بحوزته كمية كبيرة من الكرستال
  • اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى
  • إصابة شخص وشقيقته بانفجار قنبلة يدوية داخل منزلهما ببغداد
  • الدجاج المقلي يتسبب في مقتل مدون شهير .. فيديو
  • إحباط تهريب كميات من المخدرات في 4 مناطق.. وضبط 8 أشخاص
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  •  ضبط كميات كبيرة من «المخدرات» في بنغازي
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات