الراي:
2024-06-29@15:01:26 GMT

الحُكم على إكليستون بالسجن 17 شهراً

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

حُكم على عرّاب الـ «فورمولا واحد» السابق الإنكليزي بيرني إكليستون، أمس، في لندن بالسجن لمدة 17 شهراً مع وقف التنفيذ بتهمة التهرّب الضريبي وعدم الإعلان لسلطات الضرائب البريطانية عن أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني (473 مليون يورو) من الأصول المملوكة في سنغافورة، بين عامي 2013 و2016.
ودفع إكليستون (92 عاماً)، في البداية ببراءته في أغسطس 2022، لكنه اعترف أخيراً بالتهم الموجّهة إليه خلال جلسة استماع في لندن، وبالتالي تم الحكم عليه دون الاضطرار إلى امتثاله الى المحاكمة التي كان من المقرّر أن تبدأ في 16 نوفمبر المقبل وتستمر لمدة 6 أسابيع.


وقال الملياردير البريطاني لمحكمة «ساوثوارك كراون» في لندن: «أعترف بأنني مذنب».
واتهم إكليستون العام الماضي بعدم التصريح بأكثر من 400 مليون جنيه إسترليني (453 مليون دولار) من الأصول الخارجية لحكومة المملكة المتحدة في عام 2015.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز

أصدرت المحاكم المصرية الأسبوع الماضي، العديد من الأحكام والقرارات، التي حظيت باهتمام الكثير من القراء بعد تداولها مواقع التواصل الاجتماعي، في السطور التاليه سنعرض أبرز الأحكام:

المشدد لمجدي راسخ لاستيلائه على أكثر من مليار جنيه

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة مجدي راسخ، والد زوجة علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، وحسام رضا جنينة، بالسجن  المشدد 10 سنوات، لاتهامهما بالاستيلاء على أكثر من مليار جنيه من أموال مستهلكي الغاز.

وأحالت جهات التحقيق، محمد مجدي حسين راسخ، رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق، ومحمد هاني أحمد محمد فريد، رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق، والرئيس التنفيذي الحالي، وحسام رضا جنينة، رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق، للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالامتناع عن توريد مبلغ يتجاوز المليار جنيه قيمة مُستحقات الهيئة العامة للبترول للغاز والمحصلة من المستهلكين.


استئناف سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تأجيل استئناف سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع للقرار، لنظر استئناف على حكم سجنه 15 سنة وتغريمه غرامة مالية 50 ألف جنيه، لجلسة الانعقاد في الدور القادم للمرافعة.

المتهمين في قضية حريق ستوديو الأهرام

قررت محكمة جنح العمرانية، تأجيل محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام، بعدما أحالتهم جهات التحقيق للمحاكمة بتهمة الإهمال والرعونة لجلسة 10 يوليو للإعلان بالدعوى المدنية للمدعين الجدد.


الإعدام لـ عبد الله الزريدي المتهم بقتل أمين شرطة

قضت محكمة جنايات الإرهاب المنعقدة بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم بإعدام معتنق الفكر الداعشي المتهم عبد الله الزريدي المتهم بنحر وذبح أحد رجال الشرطة وشروعه في قتل آخرين.

المشدد لمتهم التيشيرت والتحفظ عليه لتنفيذ الحكم

قررت المحكمة المختصة، حبس محمود محمد متهم التيشيرت 3 سنوات، والتحفظ عليه بعد صدور القرار لتنفيذ الحكم، في جلسة إعادة إجراءات القضية المعروفة إعلامية قضية التيشرتات.

السجن لسائق اللودر دهس موظف في التجمع الأول

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة سائق اللودر المتهم بالتسبب في وفاة موظف وإصابة آخرين، بعد دهسه سيارة ميكروباص بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة، بالسجن سنتين مع الشغل.

المتهمين في قضية فساد وزارة الري
 

قررت الدائرة 23 بمحكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة 12 متهمًا بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ رشوة وزارة الري  لجلسة 21 يوليو للاطلاع على المستندات.

الإعدام شنقا لـ 4 متهمين بتهمة إنهاء حياة شخص بالجيزة

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، سيدة وسائق وعاملين باجماع الاراء بالاعدام شنقا، لاتهامهم بخطف شخص وقتله وإشعال النيران بجثة لتهديد المتهمة الخامسة بمقاطع فيديو فاضحة لها، وقضت المحكمة ببراءة المتهمة الأخيرة.

جاء في امر الإحالة ان المتهمين خطفوا المجني عليه محمد متولي  وكان ذلك بطريق التحايل بأن أوهمته المتهمة الأولى بعزمها تمكينه من لقاء المتهمة الخامسة واستدرجته لمكان نائ حيث يكمن باقي المتهمين، وما أن ظفروا به حتى قيدوا حركته قاصدين من أفعالهم تلك إقصائه عن أعين رقباء، وذويه على النحو المبين بالتحقيقات.


المتهمين في قضية رشوة شركة مياه أسوان

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، بقضية رشوة شركة مياه أسوان ببراءة عمرو علاء، ومعاقبة المتهم الأول بالسجن 15 سنة وغرامة مليون وعزله من الوظيفة، وسجن المتهم الثالث 15 سنة وغرامة 5 ملايين جنيه ومعاقبة متهم آخر بالسجن 5 سنوات.

مقالات مشابهة

  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • ضربات أمنية لتجار العملة.. ضبط قضايا بـ 75 مليون جنيه
  • فيديو.. طفل مقدسي رهن الحبس المنزلي ومهدد بالسجن 3 سنوات
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • الحكم على رئيس الهندوراس السابق بالسجن لمدة 45 عام بعد إدانته بحيازة مخدرات في الولايات المتحدة
  • البنك المركزي: نمو المعروض النقدي 27.166% على أساس سنوي في مايو
  • 14.3 مليار دولار .. ارتفاع صافى الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي
  • التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر والسكر التمويني 20 شهرا
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية