واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة باستخدام القنابل الفسفورية، اليوم الخميس، لليوم السادس على التوالي، منذ عملية «طوفان الأقصى»، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية فجر السبت الماضي، رداً على الاقتحامات المتكررة والمستفزة لقوات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك، وفق ما نشر بوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

قوات الاحتلال تقصف القنابل الفسفورية على غزة

وأكدت وسائل إعلامية فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلية تقصف مناطق فلسطينية باستخدام القنابل الفسفورية، خلال الغارات المتواصلة على غزة، وأدت إلى مقتل نحو 1448 شهيداً في قطاع غزة والضفة الغربية، بينهم 447 طفلاً، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ولا تزال المواجهات بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، من خلال تبادل الرشقات الصاروخية، حتى وصلت حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 1300 قتيل وإصابة 2900 آخرين، وفق هيئة الإذاعة الإسرائيلية.

القنابل الفسفورية المحرمة دوليا في غزة

وبحسب اتفاقية جنيف، التي تم التوقيع عليها عام 1980 فإن استخدام القنابل الفسفورية خلال الحرب، أو ضد المدنيين، تعتبر جريمة حرب.

وتتسبب القنابل الفسفورية المحرمة دوليًا، في حروق خطيرة تصل إلى العظم، ويسبب استنشاقه في ذوبان القصبة الهوائية والرئتين، وفي حالة استخدام منديل مبلل بالماء فأنه يقلل من الآثار، فأنه ؤدى إلى جروح خطيرة وكسر عظمة الفك.

كما أن الفسفور الأبيض يترسب في التربة والبحار والأنهار، ويقتل الكائنات الحية في دائرة محيط قطرها 150 متر.

يشار أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مساء اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأضافت الوكالة إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من محمد إبراهيم درويش، وموسى إبراهيم درويش، ومنصور درويش، بعد اقتحام البلدة ومداهمة عدة منازل فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القنابل الفسفورية غزة القنابل الفسفورية غزة قطاع غزة فلسطين قوات الاحتلال القنابل الفسفوریة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ليلة دامية عاشها سكان مدينة رفح الفلسطينية | فيديو

أفاد يوسف أبوكويك، مراسل «القاهرة الإخبارية»، بأن التطور الحاصل الآن يجرى في غرب رفح الفلسطينية، وخاصة في منطقة «تل السلطان»، حيث استشهد 4 فلسطينيين، بينهم طفل، جراء قصف الاحتلال لأحد المنازل في المنطقة الغربية في مدينة رفح.

وأضاف، أن قوات الاحتلال تواصل إطلاق القذائف على طول محور صلاح الدين وفي منطقة مفترق الطيارة، صوب المنطقة الغربية والشمالية الغربية لرفح الفلسطينية.

وتابع: أحياء تل السلطان والسعودي 1، 2، 3 لا تزال مناطق خطيرة، لذلك عودة المواطنين تضعهم في دائرة الاستهداف الإسرائيلي في ظل حديث الجيش الإسرائيلي عن أن مدينة رفح الفلسطينية منطقة قتال عنيف.

وواصل: وسط مدينة رفح سجل في الساعة الأخيرة، قصفا مدفعيا طال الأطراف الشمالية، لمنطقة الشابورة، كما أطلقت قوات الاحتلال النيران في محيط مستشفى الكويتي وسط المدينة.

وأوضح أن في مدينة غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز في منطقة تل الهوى، ومنطقة الدوارة والشاليهات، فيما تعرضت منطقة المغربي لقصف عنيف في ساعات الليل المتأخرة، لافتا إلى الاحتلال الإسرائيلي من خلال طائرات «هليوكوبتر» تفتح رشاشاتها صوب المناطق الغربية لمدينة غزة.

اقرأ أيضاًالأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بغزة: أكثر من مليون نازح في رفح

الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية | تفاصيل

"القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة

مقالات مشابهة

  • «القسام» تنشر فيديو يعرض طبيعة حياة مقاتليها
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال في محور نتساريم بصواريخ متنوعة
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات الوضع في غزة
  • ليلة دامية عاشها سكان مدينة رفح الفلسطينية | فيديو
  • رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الامريكي يعلن عن دعمه لمشروع قرار يصنف أفعال قوات الدعم السريع في ‎دارفور على أنها إبادة جماعية
  • مقتل جندي إسرائيلي وسط غزة.. وخسائر جيش الاحتلال تصل لـ681
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة حوسان غرب بيت لحم
  • انقسام إسرائيلي حول وقف الحرب على غزة.. ضغوط شعبية وتضارب سياسي وعسكري
  • خبراء أمميون: التجويع المتعمد للفلسطينيين إبادة جماعية
  • محافظ طولكرم: أي شيء متحرك هو هدف لقناصة الاحتلال الإسرائيلي