استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الخميس بمكتبه، القائم بأعمال سفارة فلسطين لدى ليبيا “محمد رحال”.

وفي مستهل اللقاء نقل القائم بالأعمال تحيات الرئيس محمود عباس إلى المنفي وتقديره للموقف الليبي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم وحصار ظالم يمثل حرب إبادة، كما قدم إحاطة عن الأوضاع في غزة التي تنذر بأزمة إنسانية نتيجة قطع المياه والكهرباء ومنع وصول الإمدادات الغذائية والطبية من قبل سلطات الإحتلال.

كما عبر القائم بالأعمال عن تطلع السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أن تساهم ليبيا من خلال علاقاتها الإفريقية والدولية في حشد موقف سياسي دولي لمنع دولة الإحتلال من الاستمرار في حربها على غزة وممارساتها الإرهابية في الضفة الغربية والقدس الشريف، بإلإضافة إلى بذل مساعي لفتح الباب لإيصال المساعدات إلى المدنيين المحاصرين في غزة، والسماح بنقل الجرحى والمرضى والمصابين خارج قطاع غزة.

وقد عبر المنفي على أن الشعب الليبي كان دائماً في المقدمة في تقديم التضحيات والعون والمساندة لأخوته الفلسطينيين حتى قبل تأسيس الدولة الليبية، وهو موقف مبدئي تؤكده الشواهد والأحداث، مؤكداً على أن الدولة الليبية والليبيين مستمرين في تقديم كل أوجه الدعم المتاحه، وأنه يتابع بنفسه مع كافة السلطات الليبية الأوضاع في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية وما تتعرض له من ممارسات تتعارض مع القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وفي ختام اللقاء قام القائم بالأعمال بتوشيح المنفي بالكوفية الفلسطينية وقدم له لوحة فنية للمسجد الأقصى عرفاناً بالدور الذي تقوم به دولة ليبيا و رئيس المجلس الرئاسي في دعم القضية الفلسطينية.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: القائم بالأعمال

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يستقبل المترشحيّن لرئاسيات 7 سبتمبر

إستقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المترشحيّن لرئاسيات 7 سبتمبر، عبد العالي حساني، ويوسف أوشيش، بعد أدائه اليمين الدستورية.

وأدى رئيس الجمهورية المنتخب، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية، رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، لعهدة ثانية، بقصر الأمم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • «الباعور» يستقبل سفير تركيا لدى ليبيا
  • السوداني يستقبل رئيس رابطة المصارف الخاصة وعدداً من مديري المصارف
  • رئيس البريد يستقبل سفير سنغافورة لدى القاهرة
  • «الباعور» يستقبل السفير الإيطالي لدى ليبيا
  • القائم بالأعمال الأمريكي: يجب الاتفاق على توزيع عائدات النفط في ليبيا
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يفتتح فعاليات طلاب الدراسات العليا
  • نورلاند يبحث مع رئيس لجنة الخارجية النيابية المصرية سبل دفع العملية السياسية في ليبيا
  • «الباعور» يستقبل السفير الفرنسي لدى ليبيا
  • رئيس الجمهورية يستقبل المترشحيّن لرئاسيات 7 سبتمبر
  • صالح: ماقام به المنفي كان بإيعاز من الدبيية لابعاد الكبير ومنعه من تزويد الشرق والجنوب بأي أموال