أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن موسكو وبشكيك لديهما وجهات نظر متقاربة بشأن القضايا الإقليمية والعالمية الملحة.

وقال بوتين -عقب محادثاته مع نظيره القيرغيزي سادير جاباروف اليوم في بشكيك-: "إن مواقف روسيا وقيرغيزستان متقاربة أو متطابقة في كثير من النواحي، التي تشمل عدد من المشاكل الإقليمية والعالمية الأكثر إلحاحًا".

. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

كما أشار بوتين إلى أن روسيا وقيرغيزستان تنسقان عملهما في الأمم المتحدة وغيرها من المنصات الدولية الرائدة، بما في ذلك منظمة شنجهاي للتعاون ورابطة الدول المستقلة.

وأعرب الرئيس الروسي عن امتنانه لقيرغيزستان للعمل المشترك المثمر. وأضاف أن نتائج الزيارة ستساعد في تطوير التحالف بين روسيا وقرجيزستان وستفيد شعبي البلدين.

وأكد الرئيس الروسي أن روسيا تخطط لتعزيز العلاقات البناءة مع قيرغيزستان.. مُشيرًا -خلال منحه وسام الشرف للرئيس القيرجيزي صدر جباروف- إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه زميله لتطوير التفاعل بين موسكو وبيشكيك.

ونوه بوتين بأن عمل جباروف موجه نحو "تطوير الشراكة والتحالف الاستراتيجي بين روسيا وقرغيزستان" وأنه "يدعو باستمرار إلى تعزيز العلاقات الروسية القيرغيزية".

يشار إلى أن بوتين وصل في زيارة تستغرق يومين إلى قيرغيزستان في وقت مبكر من صباح اليوم. وفي بيشكيك، أجرى الزعيمان مباحثات وشاركا في حفل توقيع الوثائق الثنائية. كما سيشارك الرئيسان معًا أيضًا في حدث رسمي مخصص للذكرى العشرين للقاعدة الجوية العسكرية الروسية في كانت. وسيشاركان غدا أيضًا إلى جانب قادة آخرين في رابطة الدول المستقلة، في اجتماع مجلس رؤساء دول المجموعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين موسكو

إقرأ أيضاً:

بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيادة تعداد الجيش للمرة الثالثة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022، من خلال زيادة العدد الإجمالي للقوات إلى 389ر2 مليون فرد.
ووفقا لمرسوم رئاسي، ستتم زيادة عدد الجنود إلى 1.5 مليون جندي، وفي ديسمبر الماضي، رفع بوتين القوة المستهدفة للجيش إلى 2.2 مليون، من بينهم 1.33 مليون جندي.
أخبار متعلقة بريطانيا تكشف عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسيبوتين: اجتمعت مع مؤسس تليجرام منذ فترة طويلة ولم أتواصل معه بعد ذلكروسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"ويرفع الهدف الجديد عدد قوات الجيش بنسبة 50% مقابل أكثر قليلا من مليون لدى بدء الحرب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- د ب أوزارة الدفاع الروسيةولم يصدر رد فعل فوري من جانب وزارة الدفاع في موسكو، وكانت قد أكدت في الزيادة الأخيرة أن تغطية هذه الزيادة ستتم من خلال تجنيد المزيد من المتطوعين.
وفي سبتمبر 2022، أمر بوتين بتعبئة جزئية للجيش ردا على سلسلة من الهزائم العسكرية، وتسبب هذا في حالة استياء واسعة النطاق بين السكان ودفع العديد من الشباب إلى مغادرة البلاد.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: زيارة بلينكن تأكيد لدور مصر المحوري في القضايا الإقليمية
  • وزير الخارجية: هناك تشاور مستمر بين القاهرة وواشنطن حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • «القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية المختلفة
  • الإسراع بجهود الربط الكهربائي.. توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد الجنود.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد جنود الجيش.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون عسكري
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي