قررت الولايات المتحدة الأمريكية مساعدة إسرائيل على رفع قدراتها العسكرية في اعقاب الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس الفلسطينية على عدد من المستوطنات والبلدات داخل إسرائيل السبت الماضي.

اعلان

وتتنوع مظاهر الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل لتشمل أسلحة وطائرات وسفن، بالإضافة إلى قوات خاصة.

ونقدم إليكم تفصيل لأبرز مظاهر هذا الدعم:أسلحة وفرق عمليات خاصة:

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن أن بلاده ستزود إسرائيل بخلية من قوات العمليات الخاصة التي بدات بالفعل بمساعدة إسرائيل على عمليات الاستخبارات والتخطيط العسكري.

ومن الممكن أن تشارك تلك القوات الأمريكية في عمليات تحرير الرهائن الإسرائيلية إذا طُلب منها ذلك.

وأكد أوستن أن الولايات المتحدة لم تضع شروطاً لاستخدام مساعداتها العسكرية لإسرائيل.

كما تعمل الولايات المتحدة على إقناع شركات الدفاع الأمريكية بتسريع طلبات الأسلحة التي تقدمت بها إسرائيل بالفعل قبل هجوم حماس وأهمها الحصول على ذخائر لنظام الدفاع الجوي الإسرائيلي "القبة الحديدية" بشكل سريع.

سفن مجهزة

كذلك أعلن البنتاغون الأمريكي يوم الأحد تحويل مسار حاملة الطائرات جيرالد آر. فورد للإبحار باتجاه إسرائيل بطاقمها المكون من حوالي 5000 فرد.

وتوفر حاملة الطائرات مجموعة من الخيارات العسكرية كونها تشكل مركزاً لعمليات القيادة والسيطرة ويمكنها شن حرب معلومات. 

حاملة الطائرات جيرالد آر. فوردAndrew Vaughan/AP

كذلك يمكنها إطلاق واستعادة طائرات المراقبة E2-Hawkeye المعروفة برادارها الذي يوفر نظام إنذار مبكر عند إطلاق الصواريخ المضادة. 

وتقوم تلك الطائرات بالمراقبة وإدارة المجال الجوي، ولا تكتشف طائرات العدو فحسب، بل تقوم أيضاً بتوجيه التحركات الأمريكية أو في تلك الحالة الإسرائيلية.

ماذا نعرف عن "جيرالد فورد".. حاملة طائرات أمريكية مرعبة تصل البحر المتوسط لدعم إسرائيلقالها بايدن عام 1986: "لو لم تكن هناك إسرائيل لكان على أميركا خلق إسرائيل لحماية مصالحها"شاهد| نتنياهو في مكالمة هاتفية مع بايدن: "تعرّضنا لهجوم لم نشهد وحشيته منذ المحرقة"

وتحتضن حاملة الطائرات فورد طائرات مقاتلة من طراز F-18 بقدرتها الكبيرة على ضرب الأهداف أو اعتراضها.

ولحاملة الطيران قدرة كبيرة على التحول إلى مركز للجهود الإنسانية بما في ذلك وجود مستشفى به وحدة للرعاية المركزة وحوالي 40 طبيباً وجراحاً بالإضافة إلى طائرات هليكوبتر يمكن استخدامها لتمكين العناصر الحيوية جواً أو الوصول للضحايا والمصابين.

طائرات حربية

كما طلب البنتاغون تجهيز طائرات حربية إضافية لدعم أسراب طائرات A-10 وF-15 وF-16 الموجودة في قواعد في جميع أنحاء الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل إذا لزم الأمر.

F-16 طائراتAhn Young-joon/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.

تمتلك القوات الجوية الأمريكية بالفعل قوة جوية كبيرة في المنطقة للقيام بعمليات مأهولة أو مسيّرة، مثل الطائرة F-16 التابعة للقوات الجوية الأمريكية والتي قامت بإسقاط طائرة تركية بدون طيار كانت تشكل تهديداً للقوات الأمريكية فوق سوريا الأسبوع الماضي. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من أثينا ولوس أنجلس إلى تل أبيب.. مئات الإسرائيليين يهرعون نحو الدولة العبرية دعما للمجهود الحربي إسرائيل ترحّل فلسطينيي غزة العمال قسراً شاهد: إسرائيل تسلح المستوطنين كبارا وصغارا بالبنادق والذخيرة قرب الحدود اللبنانية أسلحة حركة حماس إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة فلسطين اعلانالاكثر قراءة طوفان الأقصى: مقتل أكثر من 1100 فلسطيني في غزة جلهم من النساء والأطفال جراء القصف الإسرائيلي العنيف تغطية مباشرة| إطلاق صواريخ من الأراضي السورية واللبنانية باتجاه إسرائيل وقطاع غزة يتعرض لقصف عنيف "طوفان الأقصى" 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.. قصف غير مسبوق يشعل ليل غزة وحماس تهدد بإعدام الرهائن كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ قيادي فلسطيني: ألفا مقاتل من حماس شاركوا في "طوفان الأقصى" من أصل 40 ألف مجند في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى.. إسرائيل ألقت على غزة 4 آلاف طن من المتفجرات ومقتل أكثر من 1400 فلسطيني وإصابة 6 آلاف يعرض الآن Next طوفان الأقصى.. من هو المتطرف الصهيوني الذي أطلق شائعة قطع حماس لرؤوس أطفال إسرائيليين؟ يعرض الآن Next شاهد: فيديو لتدريبات مقاتلي القسّام قبل عملية "طوفان الأقصى" يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تسلح المستوطنين كبارا وصغارا بالبنادق والذخيرة قرب الحدود اللبنانية يعرض الآن Next تضامنا مع غزة.. مظاهرة حاشدة في شيكاغو في الولايات المتحدة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة قطاع غزة الشرق الأوسط طوفان الأقصى فلسطين ضحايا قصف السياسة الإسرائيلية كتائب القسام Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة قطاع غزة الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أسلحة حركة حماس إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة قطاع غزة الشرق الأوسط طوفان الأقصى فلسطين ضحايا قصف السياسة الإسرائيلية كتائب القسام إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة قطاع غزة الشرق الأوسط الولایات المتحدة حاملة الطائرات طوفان الأقصى یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

حماس: الرصيف الأمريكي في غزة ليس أكثر من دعاية واستعراض سياسي

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، أسامة حمدان، اليوم السبت، أن الرصيف الأمريكي قبالة سواحل غزة لم يكن أكثر من مجرد عرض سياسي.

وقالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون، سابرينا سينغ، يوم الجمعة، إن القيادة المركزية الأمريكية أزالت الرصيف المؤقت لمنع حدوث أضرار هيكلية وسط ظروف جوية غير مواتية.

وقال حمدان في تصريح بثته قنوات تلفزيونية عربية، إن "الرصيف العائم الذي أقامته الإدارة الأمريكية على ساحل غزة لم يكن أكثر من مجرد دعاية واستعراض سياسي لحفظ ماء وجه الإدارة".

 

وأشار إلى أن الرصيف لم يحل مشكلة نقص الغذاء في قطاع غزة.

وقد بدأ الجيش الأمريكي تشغيل الرصيف في 17 مايو، لكنه لم يجلب الكثير من الفوائد لسكان غزة. وبعد أكثر من أسبوع، انفصل الرصيف عن مراسيه وسط أمواج عالية، وتوقفت عمليات تسليم المساعدات. استغرق الأمر أسبوعًا آخر لإعادة ترسيخه. ومع ذلك، بعد بضعة أيام، قرر البنتاغون مرة أخرى تفكيكه بسبب سوء الأحوال الجوية الوشيكة.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق من هذا الشهر أن إدارة بايدن تخطط لتفكيك الرصيف بالكامل في أوائل يوليو بعد أن ثبت عدم فعاليته في تغيير الوضع الإنساني المتردي في غزة.

 

مقالات مشابهة

  • مصادرة شحنة أسلحة وطائرات بدون طيار تابعة لحفتر في إيطاليا
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟
  • حماس: الرصيف الأمريكي في غزة ليس أكثر من دعاية واستعراض سياسي
  • لمواجهة حماس والحزب.. أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير أرسلتها أميركا لإسرائيل!
  • تقرير: الولايات المتحدة أرسلت أكثر من 10 آلاف قنبلة ثقيلة شديدة التدمير لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • 3 دول تحارب أمريكا بدون أسلحة حربية.. مخاوف من انقسامات قبل الانتخابات الرئاسية