نظم متحف كفر الشيخ متمثلاً في قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع المركز الثقافي بكفر الشيخ محاضرة عن الصحة النفسية، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، تأكيدًا على أهمية المتاحف ودورها الفعال في الاحتفال بكافة المناسبات والفعاليات العالمية.

تنظيم ورشة فنية لعدد من أطفال الدمج

وجرى تنظيم ورشة فنية لعدد من أطفال الدمج بالمشاركة مع زملائهم تأكيدًا على مشاركة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة مع أصدقائهم، وعبّر الأطفال عن سعادتهم باليوم ومشاركتهم سوياً في الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

يذكر، أنّ متحف كفر الشيخ افتتح عام 2020، وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 متر مربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التي جرى الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية المهمة التي تُجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست»، إضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ، ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر»، وهو من أروع التماثيل التي اكتُشفت في مصر، إضافة لقطع أثرية تعود لعدد من العصور المتعددة منها ما هو «إسلامي، وقبطي»، وغيرهما من العصور.

سعر تذكرة دخول المتحف

وتسجل أسعار تذاكر دخول المتحف 20 جنيهاً للمصريين، و10 جنيهات للطالب المصري، بينما بلّغت أسعار تذاكر دخول المتحف للزائر الأجنبي 120 جنيها، و60 جنيها للطالب الأجنبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ أطفال اليوم العالمي للصحة النفسية ورشة فنية متحف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

أمير نجران يستعرض استعدادات الاحتفال باليوم الوطني الـ94 للمملكة

المناطق_واس

استعرض صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران في مكتبه اليوم، خطة القطاعات العسكرية وأمانة نجران للاحتفال باليوم الوطني الـ 94 للمملكة، بحضور مدير شرطة منطقة نجران رئيس اللجنة الأمنية اللواء منصور بن نايف الشمري، وأمين منطقة نجران المهندس صالح بن غرم الله الغامدي، وعددٍ من قادة القطاعات العسكرية بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمير نجران يستعرض مع وزير التعليم خطط وبرامج تطوير منظومة التعليم بالمنطقة 5 سبتمبر 2024 - 3:01 مساءً أمير نجران يشهد توقيع ثمان شراكات إدارية ومجتمعية بين التعليم وجهات حكومية وأهلية 5 سبتمبر 2024 - 2:44 مساءً

 

وأكَّد سموّه أهمية تفعيل هذه المناسبة الوطنية، وتضافر كل الجهود واستمرار التكامل والتنسيق بين الجهات المشاركة كافة، والعمل بروح الفريق الواحد، وتسخير كل الإمكانات من مقومات وخبرات وأفكار، لتظهر المناسبة بالشكل الذي يليق بها ويحقق التطلعات، مبينًا أن يوم 23 سبتمبر من كل عام يأتي ليستذكر الجميع من خلالها ملاحم البطولات التي قادها المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله -، ورجاله الأبطال في توحيد شتات الوطن.

 

وأشار سمو أمير منطقة نجران إلى ضرورة إبراز الشواهد الحضارية في المملكة منذ عهد المؤسس وصولاً لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، حتى أصبحت المملكة منارة للعالم بفضل الله ثم برؤية المملكة 2030.

 

 

من جهته، أوضح مدير شرطة المنطقة أن الخطة الأمنية تشمل تنظيم الحركة المرورية، والتنسيق مع الأمانة في مواقع التجمعات.

 

 

بدوره أكَّد المهندس الغامدي، إتمام أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها استعداداتها لليوم الوطني، حيث جرى رفع 5490 علماً للمملكة في الميادين والطرق وتهيئة 21 ساحة بلدية، و 12 متنزهاً، و 106 حدائق، و 15 ممشى لتمكين الجهات المشاركة من إقامة فعالياتها، إضافة إلى نصب لوحات تحمل هوية اليوم الوطني ، وتزيين أعمدة الإضاءة التي ترمز لهذه المناسبة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • ورشة فنية بمتحف كفر الشيخ احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • نائب أمير الشرقية يتفقد استعدادات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 بمركز القيادة الميداني
  • الاحتفال باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون بشمال الباطنة
  • تفاصيل افتتاح متحف الخزف الإسلامي بعد غلقه 14 عامًا.. فيديو
  • بعد 14 عاما| تفاصيل افتتاح متحف الخزف الإسلامي للجمهور 15 أكتوبر
  • بمشاركة 6 دول.. القومي لثقافة الطفل يحتفل بيوم الصداقة العالمي
  • هدايا نظارات الواقع الافتراضي للأطفال في متحف التحرير
  • احتفالا باليوم الوطني السعودي94.. تفاصيل أغنية محمد عبده الجديدة
  • «القومي لثقافة الطفل» يحتفل بيوم الصداقة العالمي بمشاركة دولة فلسطين
  • أمير نجران يستعرض استعدادات الاحتفال باليوم الوطني الـ94 للمملكة