كشفت مستوطنة إسرائيلية تفاصيل بشأن تعامل مقاتلي المقاومة الفلسطينية معها، حين تم التحفظ عليها بالتزامن مع معركة طوفان الأقصى التي بدأت السبت الماضي.\

وقالت المستوطنة أفيتال ألدجيم التي أفرج "القسام" عنها الثلاثاء، إن "المسلحين أخرجوني من غرفة آمنة ومن ثم سمحوا لي بالعودة إلى بيتي برفقة طفلي"، مشيرة إلى أن أحد المسلحين كان يحمل طفلها بين ذراعيه قبل أن يسلمه لها ويسمح بعودتها رفقة طفليها.



ولفتت ألدجيم أنها شاهدت مجموعة من مقاتلي القسام أثناء عودتها إلى داخل الحدود، إلا أنهم لم يتعرضوا لها وسمحوا لها بمواصلة السير صوب منزلها في مستوطنة حوليت شرق رفح.
#فيديو لقاء مع المستوطنة شيري سيلبرمان التي بث #القسام مقطعًا مصورًا يُظهر لحظة إطلاق سراحها برفقة طفليها على حدود قطاع #غزةhttps://t.co/t0CHFu7EIh :Telegram pic.twitter.com/IR4z7fcOcf — بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 12, 2023
وتتواصل معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام لليوم السادس على التوالي، ضد الاحتلال الإسرائيلي، وسط عدوان عنيف يشنه الأخير على قطاع غزة ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء.

اقرأ أيضا: القسام يبث تسجيلا لإطلاق سراح مستوطنة إسرائيلية وطفليها (شاهد)

وأسفرت غارات الاحتلال المتواصلة على مختلف مناطق القطاع، التي تعمد خلالها الاحتلال استهداف الأحياء السكنية والمنازل الآمنة، عن ارتقاء مئات الشهداء وإصابة الآلاف، في حصيلة مرشحة للارتفاع في ظل تواصل العدوان.

في المقابل، أقر الاحتلال بارتفاع أعداد قتلاه على يد المقاومة الفلسطينية التي تواصل إطلاق رشقات صاروخية ردا على التهجير والجرائم الإسرائيلية، إلى 1300 قتيل منذ بدء "طوفان الأقصى" فجر السبت الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مستوطنة الفلسطينية القسام فلسطين القسام مستوطنة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ272، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 38011 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 87445 مصابًا، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • رسائل أبو عبيدة للاحتلال الإسرائيلي بعد 9 أشهر من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ276 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى"
  • بينها سلاح الشيطان.. أسلحة كشفت عنها القسام على مدار 9 أشهر من العدوان (شاهد)
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى"
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني