قال النائب أحمد محمد دياب، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإرسال مساعدات طبية وغذائية لغزة، وتأكيده لرئيس وزراء بريطانيا على استمرار تقديم جميع المساعدات للشعب الفلسطيني، يؤكد أن فلسطين نصب أعين الدولة المصرية، وفي صدارة اهتماماتها، وكذلك دور مصر التاريخي الداعم والمساند للقضية الفلسطينية.

 

وأشاد "دياب" في تصريحات صحفية اليوم الخميس، بموقف الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي، من الأحداث الجارية في فلسطين، والجهود الكبيرة المبذولة للتوصل إلى حل سلمي، ووقف العنف الدائر هناك. 

وأضاف عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية ثابت وواضح للجميع، ولن تتخلى مصر عن الأشقاء الفلسطينيين مهما كانت الظروف والتحديات، داعيًا العالم كله بجميع دوله ومنظماته إلى ضرورة التحرك العاجل لوقف الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال في فلسطين. 

واختتم دياب: "الشعب المصري العظيم يدعم ويساند القيادة السياسية الحكيمة، ويؤيدها في كافة القرارات التي تتخذها، للعبور بمصر إلى بر الأمان، وتجنب المخاطر التي تواجه الوطن داخليًا وخارجيًا".  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب

أكّدت سارة النحاس عضو مجلس النواب أنّض توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى لبنان تأتي ضمن الدور الريادي الذي تلعبه مصر في دعم الأشقاء العرب، خاصة في أوقات الأزمات الإنسانية، ما يعكس التزامها الدائم بالحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتجنب الانزلاق لحرب إقليمية.

ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

وأشارت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أنَّ التحرك المصري السريع في دعم لبنان يعكس قدرة الدولة المصرية على التعامل مع التحديات الإقليمية، وذلك من خلال السبل السلمية والإنسانية، مؤكّدة أنَّ تصريحات الرئيس السيسي حول ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة تأتي ضمن السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة، والبحث عن سبل التهدئة.

حشد الدعم الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

واختتمت تصريحها بتأكّيد أهمية دور مصر الدبلوماسي في حشد الدعم الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، داعيًة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية لإنهاء العدوان المستمر على الدول العربية، مشددة على ضرورة التحرك الحاسم لوقف التصعيد العسكري وإنهاء الصراع الدائر في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • مايا مرسي تؤكد التضامن المصري مع الفلسطينيين واللبنانيين جراء العمليات غير الإنسانية للاحتلال
  • وزيرة التضامن: رسالة دعم من مصر إلى فلسطين ولبنان في وجه العدوان الإسرائيلي
  • رئيس النواب: مصر لم تدخر جهداً من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • «المصريين الأحرار»: مصر حريصة على دعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب