الوطن:
2024-10-05@02:05:55 GMT

المؤبد لمتهمين شرعا في قتل آخر ببورسعيد

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

المؤبد لمتهمين شرعا في قتل آخر ببورسعيد

قضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز محمود، بالحكم المؤبد لمتهمين شرعا في قتل آخر بعد أن ادعى إقامة علاقة غير شرعية مع ابنة أحدهما ببورسعيد، كما أمرت بمصادرة الأسلحة النارية والبيضاء المضبوطة، وألزمتهما المصاريف الجنائية.

انعقاد محكمة جنايات بورسعيد 

كانت محكمة جنايات بورسعيد قد انعقدت اليوم برئاسة المستشار السيد عبد العزيز محمود وعضوية المستشارين أحمد على جنينة، وعماد أبو الحسن عبدالله، وأشرف عبيد علي، وسكرتارية إسماعيل عوكل وسمير خضير، بالسجن قد حكمت بالمؤبد على مُتهمين شرعا في قتل آخر ببورسعيد.

جاء ذلك في القضية التي تعود أحداثها إلى 26 مارس عام 2023 بدائرة قسم المناخ والمتهم فيها ع ا ا ح، وم م ا ا - عاطلين، إذ شرعا في قتل المجني عليه محمد علي إبراهيم السيد عبد الباقي عمدا سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله، وأعدا لهذا الغرض سلاح ناري بندقية، وذهبا إلى حيث تواجده وما أن ظفرا به حتى قام المتهم الثاني بإطلاق عيارين ناريين صوبه من السلاح الناري، قاصدا من ذلك قتله وانهال عليه الآخر ضربا بالسلاح الأبيض وأحدثا إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.

إلا أنه قد خابت جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه، وهو تدارك المجني عليه بالعلاج، وسرقا الهاتف المحمول الخاص بالمتهم، وذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بالطريق العام، وحازا وأحرزا سلاحا ناريا بندقية خرطوش، وحازا واحرزا اسلحه بيضاء.

وشهد المجني عليه بأنه حال تواجده أمام الحانوت خاصته تفاجأ بقدوم المتهمان نحوه حاملان الأول لسلاح ناري بندقيه خرطوش ويحمل الثاني سلاحا أبيض، فأطلق صوبه الأعيرة النارية فيما قام الأول بملاحقته بالسلاح، قاصدين من ذلك قتله وسرقة الهاتف المحمول الخاص به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنايات بورسعيد محكمة بورسعيد الجنائية الحكم بالسجن المؤبد متهمين شرعا فی قتل

إقرأ أيضاً:

120 مرشحًا للانتخابات البلدية من أصحاب السوابق في جنايات وجنح

الوطن|متابعات

أعلن النائب العام في ليبيا، في ردٍ على طلب من المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عن وجود 120 مرشحًا من أصل 2389 مرشحًا للانتخابات البلدية متورطين في جنايات وجنح تمنعهم من الترشح.

جاء هذا الكشف بعد طلب المفوضية تبيان الحالة الجنائية للمرشحين، حيث أوضحت النيابة العامة أن قاعدة بياناتها أظهرت وجود أحكام قضائية بالإدانة بحق بعض المرشحين، بينما لا تزال قضايا أخرى ضد مرشحين آخرين قيد النظر في المحاكم. وتم إحالة هذه المعلومات إلى المفوضية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

الوسوم#النائب العام الانتخابات البلدية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات جنايات ليبيا

مقالات مشابهة

  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • قناة السويس تنفي بيع مبنى القبة التاريخي ببورسعيد
  • 120 مرشحًا للانتخابات البلدية من أصحاب السوابق في جنايات وجنح
  • 120 مرشحاً للانتخابات البلدية ملاحقون في جنايات وجنح
  • السيد القائد: استهداف شهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله رضوان الله عليه مصاب للأمة الإسلامية جمعاء
  • كواليس مرعبة فى خطة استدراج طالب الرحاب لشقة المقبرة.. تفاصيل
  • "إيسترن كومباني" تتوج ببطولة الجمهورية للشركات الـ57 ببورسعيد
  • "الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • المشدد 7 سنوات لعاطلين شرعا في قتل عامل بالزاوية الحمراء