موقع 24:
2024-07-04@01:27:27 GMT

"مذكرات محرّمة".. رواية مثيرة للجدل تتحول إلى مسلسل

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

'مذكرات محرّمة'.. رواية مثيرة للجدل تتحول إلى مسلسل

بعد 71 عاماً على صدورها باللغة الإيطالية، وحوالي 10 أشهر على صدورها بالإنجليزية، حصلت شركة الإنتاج الإيطالية Notorious Pictures على حقوق الملكية الأدبية للرواية المثيرة للجدل "مذكرات محرّمة"، لتحويلها إلى مسلسل تلفزيوني.

لم يحدد موعد رسمي للتصوير أو تاريخ معين لعرض المسلسل التلفزيوني

بحسب مجلة "فارايتي"، حققت الرواية التي كتبتها الروائية الإيطالية - الكوبية ألبا دي سيسبيديس وطرحت عام 1952، نسبة مبيعات كبيرة وإشادة نقدية واسعة، لما تضمنته من صراحة وسلاسة في أسلوب وصف أحاسيس النساء.

لكن هذه الصراحة والوصف النسوي "السلس" قابلتهما حالة من الرفض والجدل من قبل المحافظين والتقليديين، على اعتبار أنها رواية مثيرة للغرائز والشهوات، ولا تصلح للنشر.

مسلسل  جذاب 

لم يكشف الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية المنتجة ستيفانو بيثلين عن المزيد  من المعلومات، حول إمكانية دبلجة المسلسل من اللغة الإيطالية إلى الإنجليزية، إلا أنه أعرب عن سعادة الشركة بتحويل الرواية إلى أن مسلسل يجذب جمهور عريض من الجمهور.

وكشف في تصريح أن الشركة اختارت روايتين للأديبة دي سيسبيديس، الأولى بعنوان "جانبها من القصة" والثانية "ليس هناك عودة إلى الوراء"، يجري التفاوض حالياً لشراء حقوقهما كاملة، وتنطلق بعد ذلك مرحلة التحضير للإنتاج.

توقعات العرض في 2026

تم توكيل كاتبي السيناريو المبدعين فرانشيسكا سيرافيني وجيوردانو مياتشي لوضع الصياغة التلفزيونية للرواية، حتى تكون جاهزة في أقرب وقت من أجل البدء بعملية اختيار الأبطال ومن ثم الإنتاج، وفقاً لما ذكره ستيفانو بيثلين.

لكنه لم يحدد موعداً رسمياً للتصوير أو تاريخاً معيناً لعرضه، خاصة أن الصياغة النصية لم تنته بعد، فيما توقع مصدر مطلع على الخطوة الإنتاجية أن يبصر المسلسل النور مطلع 2026، متوقعاً أنه سيكون "عملاً ضخماً جداً".

مزيج بين النسوية والذكورية

أكد المصدر المطلع للمجلة أن اختيار كاتبي السيناريو سيرافيني ومياتشي لصياغة الحبكة الدرامية للعمل المرتقب، يعني الجمع بين وجهتي نظر نسوية وذكورية معاً، ليواصل بذلك المسلسل إثارة الجدل كما أثارته الرواية.

واعتبر المصدر أن اختيار شركة Notorious Pictures لمجموعة من مؤلفات الرواية الإيطالية دي سيسبيديس، لتحويلها إلى أعمال تلفزيونية بمثابة غزو ثقافي للإنتاجات التلفزيونية التي عاشت لفترة طويلة بعيدة عن الأدب وإنتاجاته.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

نتفليكس تحذف مشهد +18 بسبب تاجر مخدرات.. اعرف القصة

متابعة بتجــرد: أمرت منصة نتفليكس بحذف مشهد جنسي من أحد مسلسلاتها بعد شكوى من أحد تجار المخدرات، حيث اضطرت المنصة إلى دفع آلاف الجنيهات لتاجر المخدرات بسبب مشهد في مسلسل Cocaine Coast، حيث يعرض مشهدًا جنسيًا بينه وبين زوجته.

نجح لوريانو أوبينيا، 78 عامًا، الذي سُجن بتهمة تهريب المخدرات وغسل الأموال، في رفع دعوى قضائية ضد منصة نيتفلكس مقابل 15000يورو بتهمة انتهاك الخصوصية في محكمة في إسبانيا.

كما أخبر القاضي الذي يرأس القضية أن منصة نتفليكس يجب عليهم حذف المشهد الذي يتم عرضه خلال اللحظات الافتتاحية للمسلسل.

بدء أوبينيا إجراءاته ضد نتفليكس عند طرح Cocaine Coast، زاعمًا أن المسلسل سبب له “ضررًا معنويًا”، وكان يسعى للحصول على تعويضات بقيمة 1.5 مليون يورو.

في عام 2023، قال محامي أوبينيا: “لقد تدهورت حياة السيد لوريانو أوبينيا بشكل كبير منذ بث هذا المسلسل لأنه تم تصويره على أنه شخص قادر على قتل حياة شخص آخر، عنيف، متحيز جنسيًا، مهرب كوكايين، عاجز، شرير، خائن، وأب سيء، وزوج سيء، ووحشي، وأحمق، ومنتقم، ومسيء للنساء، وجاهل، وعضو في المافيا”.

ومع ذلك، رفضت المحكمة هذه الادعاءات.

وقال القاضي إن المسلسل “المستوحى من الواقع” لا يمكن أن يخضع “لمطلب الصدق”، وأضافوا أيضًا أن شخصية أوبينيا في المسلسل لم تكن “مختلفة تمامًا” عن الصورة و”السلوك” اللذين قدمهما بنفسه في حياته الشخصية.

يعتمد مسلسل Cocaine Coast الذى عرض على منصة نتفليكس على ظهور عشائر المخدرات في جاليسيا في اسبانيا، في الثمانينيات والتسعينيات.

ويدور مسلسل Cocaine Coast في جاليسيا بإسبانيا في الثمانينيات، بعد أن أصبح صياد شاب مهربًا ناجحًا للكوكايين من خلال تزويد موردي أمريكا اللاتينية بنقطة دخول أوروبية”، العمل عرض في 2018، وتكون من 10 حلقات.

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"
  • نتفليكس تحذف مشهد +18 بسبب تاجر مخدرات.. اعرف القصة
  • هل ينجح مسلسل فول آوت في إعادة اللعبة إلى الحياة؟
  • نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام
  • رمضان 2025.. هنا الزاهد تكشف تفاصيل مسلسلها "الزواج سم قاتل"
  • مكتبة بيبليوتك تستضيف حفل توقيع رواية "المسحورة" للروائية د. رشا سمير
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • "انظروا إلينا نرقص".. رواية لـ"هشام النجار" في مواجهة التطرف والإرهاب
  • القومي للمرأة: اليوم أولى حلقات الموسم الجديد من المسلسل اليومى "يوميات صفصف "
  • تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"