‏لدي إعتقاد أن كل ما حدث لإعاقة السعودية من تنفيذ مشروعها الإستراتيجي للمنطقة، وذلك ببعث الفوضى، وقد كان المشروع السعودي هو وأد الفوضى في المنطقة، ابتداءً من التصالح مع قطر واستعادة سوريا الى الحضن العربي وانهاء الخلافات بين العرب وتركيا، ومحاولة فرض سلام للحرب في اليمن وكذلك وأهم خطوة السلام مع إيران بغية الوصول لحل شامل للقضية الفلسطينية،
حل الدولتين،
وسلام دائم يعم منطقة الشرق الأوسط، والسعودية حالياً هي رأس المنطقة ولا يمكنها المسير وحدها بخط استراتيجي دون تهدئة كامل حروب الشرق المستعصي على كل شيء، من زمن وأزمنة، وكادت المملكة تنجح،
أن تنتشل العالم المحيط من قعر الفوضى، وهذا يخالف سياسة امريكا، وما هذا الحشد الغريب المريب وهذه اللهجة الأمريكية الا نوعاً من إعادة خربشة المنطقة،
اسرائيل ليست في خطر، ومن قال ذلك؟
محاولة التهويل من عملية طوفان الأقصى هي لتنفيذ سياسة أمريكية خوفاً من تحول الشرق الأوسط الى مركزية عالمية،
أن تتحول القوة الى مركز وقلب العالم فمعناه سحب البساط من تحت أطراف العالم، وأمريكا طرف العالم، يوضح ذلك الحشد الأمريكي للبوارج والأساطيل لمجابهة غزة،
غزة ليست المهدد المكافئ لاسرائيل،
ونية اسرائيل بدعم أمريكي أكثر من غزة وأكبر من لبنان ربما، والخبث هو اعادة ترسيم المنطقة،
فبمجرد الحديث عن سيناء يعني أن المشروع المكولس مخيف،
وهدم غزة بالطريقة تلك هي لجر العرب الى معركة، معركة خاسرة، عبرها يصاغ العالم مجدداً، بالآلة العسكرية الاسرائيلية، والحق الفلسطيني، الذي لا ننكره، يضيع بهذه الدلهمات المخيفة،لعالم أهوج،لا يبقى ولا يذر .

.

الأمير الشاب،محمد بن سلمان،أوجد ذاتية سعودية،باسم المنطقة،سياسة وإقتصاد ولملمة الفرقاء،من تركيا الى مصر،من سوريا الى اليمن،وتصالح مع إيران، أنتهت المشاكل بالبيت الخليجي،ثم العربي،وفي الشرق أوسطي .
وقد كان الشرق الأوسط الجديد الذي تحاول السعودية ايجاده قاب قوسين أو أدنى لولا هذه العملية التي أربكت الحاضر،والمستقبل،وإيران أعادت إنتاج وجودها بحجة التحرير لفلسطين،بمبرر يجعل السعودية عاجزة عن منع إيران من التنصل وترك المساحة المستقبلية الجميلة للجميع،

يبدو أن ايران قايضت امريكا باشياء كثيرة، وتعهدت،بما حدث،وأقبلت الولايات المتحدة لأجل رسم خارطة جديدة للصراع، لإعاقة العرب .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

صراع الشرق الأوسط يؤجج أسعار الذهب في مصر: ارتفاعات غير مسبوقة وسط التوترات

صراع الشرق الأوسط يؤجج أسعار الذهب في مصر: ارتفاعات غير مسبوقة وسط التوترات.. شهدت الأسواق المصرية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين، وذلك في أعقاب تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل. جاء هذا الارتفاع بعد الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل، والذي يُعتبر ردًا على اغتيالات مستهدفة لشخصيات بارزة في حركتي حماس وحزب الله.

صراع الشرق الأوسط يؤجج أسعار الذهب في مصر: ارتفاعات غير مسبوقة وسط التوترات

وفي تصريح له، أشار المهندس لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، إلى أن هذا الارتفاع جاء نتيجة طبيعية للتوترات السياسية المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتأثر المستثمرون بشدة بالوضع الأمني والاقتصادي في المنطقة.

أسعار الذهب في مصر سجلت مستويات قياسية، حيث بلغ سعر الجرام من الذهب عيار 21 نحو 3580 جنيهًا، بينما وصل سعر الجرام من الذهب عيار 18 إلى 3065 جنيهًا. أما على المستوى العالمي، فقد ارتفعت أسعار الأونصة لتصل إلى 2648 دولارًا، وهو ما يعكس التأثير المباشر للاحتدام العسكري في تلك المنطقة.

ورغم هذه الزيادة الكبيرة، لفت المنيب إلى أن الأسعار قد تشهد تراجعًا في حال توقف الهجمات الإيرانية، لكنه حذر من أن التقلبات في أسعار الذهب ستظل مستمرة إذا استمر الصراع. تعكس هذه الارتفاعات حاجة المستثمرين إلى التوجه نحو ملاذات آمنة مثل الذهب في أوقات عدم اليقين، مما يضيف مزيدًا من الضغوط على الأسواق.

المراقبون يتوقعون أن تبقى الأسعار تحت ضغط مستمر، في ظل عدم وضوح الصورة السياسية والأمنية في المنطقة، مما يجعل من الصعب التنبؤ بمستقبل أسعار الذهب في الأيام القادمة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - تصعيد متسارع في الشرق الأوسط.. مخاوف من ضربة إسرائيلية لمنشآت إيران النووية ومخاطر اندلاع حرب شاملة (تفاصيل)
  • الشرق الأوسط يقترب من الانفجار الكبير.. دعوات داخل إيران لتغيير العقيدة النووية
  • الردّ الإيراني رسالة إلى العالم...الحل في الشرق الأوسط لن يمرّ إلاّ بطهران
  • أحدث تقارير بي دبليو سي الشرق الأوسط وداتا إي كيو: بنوك التجزئة السعودية تحقق نتيجة إيجابية في صافي الانطباعات
  • لبنان يطلب المساعدة الدبلوماسية من روسيا
  • صواريخ إيران.. انتقام الشهداء الذي أعاد مبدأ توازن الردع في الشرق الأوسط
  • صواريخ إيران.. انتقام الشهداء الذي أعاد مبدأ توازن الردع في الشرق الأوسط - عاجل
  • المستقبل بعد الحرب على حماس وحزب الله : العالم تحت أقدام الصهيوينة !!
  • صراع الشرق الأوسط يؤجج أسعار الذهب في مصر: ارتفاعات غير مسبوقة وسط التوترات
  • الصين تحض قوى العالم على منع “تدهور” الوضع في الشرق الأوسط