الحرة:
2024-07-04@01:42:29 GMT

فرنسا تحظر التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

فرنسا تحظر التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين

أمر وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، الخميس، بحظر "التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين لأنها من المحتمل أن تؤدي إلى اضطرابات في النظام العام".

ووجه دارمانان هذه التعليمات إلى السلطات المحلية عبر برقية، قالت وكالة فرانس برس إنها اطلعت عليها.

وقالت الوزارة لفرانس برس إنه في حال خرق هذا الحظر سيتم توقيف "منظمي التظاهرات ومثيري الشغب".

ومنعت ليل، المحافظة الشمالية، تجمعا كان من المقرر تنظيمه، أمسية الخميس، وقلت إنه "يمكن أن يسبب اضطرابات في النظام العام". 

Georges-François Leclerc, préfet de la région #HautsdeFrance, préfet du #Nord, interdit la manifestation déclarée par "l'Association France Palestine Solidarité - Douai" le vendredi 13 octobre 2023 /18h30, place d'Armes à #Douai. pic.twitter.com/VJkHQto3yu

— Préfecture de la région Hauts-de-France et du Nord (@prefet59) October 12, 2023

وكان من المقرر أن تتم التظاهرة في ساحة الجمهورية في ليل.

وتم حظر تجمعات مماثلة لدعم الشعب الفلسطيني، في كل من تولوز وليون ومرسيليا وبوردو، وحتى العاصمة باريس، وفق القناة الثالثة التلفزيونية.

في السياق، استعرض الرئيس إيمانويل ماكرون في اجتماع مع قادة الأحزاب، الخميس، الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس في اسرائيل، سعيا "لوحدة الأمة" في مواجهة الانقسامات السياسية ومخاطر انتقال النزاع إلى فرنسا.

وأدى الهجوم الذي شنته حماس السبت إلى مقتل ما لا يقل عن 1200 إسرائيلي وأجنبي، معظمهم من المدنيين العزل بينما أدى الرد الإسرائيلي في قطاع غزة إلى مقتل أكثر من 1200 شخص.

قتل 12 فرنسيا على الأقل في اسرائيل بينما ما زال 17 آخرون في عداد المفقودين بينهم عدة أطفال "يحتمل أن تكون حماس قد خطفتهم" وفقا للحكومة الفرنسية.

وكان دارمانين أعلن في وقت سابق تسجيل "أكثر من مئة عمل معاد للسامية" من كتابة الشعارات إلى الشتائم منذ السبت الماضي، واعتقال 41 شخصا.

ارتفاع جديد لعدد قتلى هجوم حماس على إسرائيل ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، أن عدد قتلى إسرائيل ارتفع إلى 1300 على الأقل، معظمهم من المدنيين، منذ انطلاق هجوم حركة حماس يوم السبت الماضي.

وبات حوالي 500 موقع (مدارس ومعابد يهودية وما إلى ذلك) تخضع لحماية 10 آلاف عنصر من قوات الشرطة والدرك.

ونظمت تجمعات سلمية داعمة للشعب الفلسطيني حظرتها السلطات بحجة الإخلال بالنظام العام، في الأيام الماضية في عدة مدن فرنسية لم تضم كل واحدة أكثر من مئة شخص.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان

طهران-سانا

فرضت إيران عقوبات على عدد من الأمريكيين المتورطين في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان خلال قمع الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين.

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها أنه “تماشياً مع تطبيق قانون (مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان والأعمال الخطيرة والإرهابية للولايات المتحدة في المنطقة) تم فرض عقوبات على أشخاص أمريكيين لانتهاكهم حقوق الإنسان من خلال قمع الاحتجاجات السلمية للطلاب وأساتذة الجامعات في الولايات المتحدة الذين تظاهروا دعماً للشعب الفلسطيني المظلوم ضد جرائم الكيان الصهيوني في غزة”.

وأضاف البيان: إن كل مؤسسات الجمهورية الإسلامية الإيرانية بناء على موافقات الجهات المعنية ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق هؤلاء الأشخاص، والتي تشمل حظر إصدار التأشيرات ومنع الدخول إلى الأراضي الإيرانية، وتجميد الحسابات المصرفية في النظام المالي والمصرفي.

وتضم القائمة عدداً من ضباط الشرطة والمسؤولين عن فض اعتصامات الطلبة المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • عاجل: اسرائيل تعلن تلقيها رد من حماس ”يسمح بالتقدم في المفاوضات” والحركة تصرّح
  • قتلى وجرحى بسبب هجوم «الدعم السريع » على قرى الكنابي بالجزيرة
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • حماس غير معنية بانتقال إسرائيل الى المرحلة الثالثة للحرب: جبهات الإسناد مستمرّة
  • ضحايا هجوم حماس يقاضون هذه الدول بالمحكمة العليا الأمريكية
  • أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل
  • كلاكيت تاني مرة.. "مبابي" يقود هجوم فرنسا بالقناع في "يورو 2024" أمام بلجيكا
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعيم المعارضة التركية على حماس
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعم المعارضة التركية على حماس