أكدت أوكرانيا، الخميس، أن قواتها "صامدة" في مدينة أفدييفكا الواقعة في شرق البلاد، والتي تتعرض منذ أيام لهجوم كبير من القوات الروسية التي تحاول مرة أخرى تطويقها.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عبر منصة إكس: "أفدييفكا، نحن صامدون.. شجاعة الأوكرانيين ووحدتهم هي التي ستحدد نهاية هذه الحرب".

Avdiivka.

We are holding our ground. It is Ukrainian courage and unity that will determine how this war will end. We must all remember this.

Photo: Oleg Palchyk pic.twitter.com/X1vV9CMUAW

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 12, 2023

وأفاد رئيس بلدية المدينة فيتالي باراباش، الخميس، لليوم الثالث على التوالي، أن "الوضع متوتر للغاية" في ظل "معارك لم تهدأ في محيط المدينة" وقصف على مواقع أوكرانية وعلى أفدييفكا نفسها.

وأشار خصوصاً إلى وقوع هجوم صاروخي ليلاً على المدينة الصناعية الواقعة في منطقة دونباس، موضحاً أنه لم يسفر عن وقوع إصابات، وتابع "العدو يواصل مهاجمة المواقع.. إنهم (الجنود الروس) يأتون من كل الاتجاهات بأعداد كبيرة".

ووفق باراباش، احتفظت القوات الأوكرانية بمواقعها و"تم صد جميع الهجمات".. وأضاف "في بعض الأماكن حاولنا القيام بهجوم مضاد".

HIMARS + Ukrainian warriors = destroyed russian artillery Giatsint-S. pic.twitter.com/hb3RwSiAqR

— Defense of Ukraine (@DefenceU) October 12, 2023

كما أكد المتحدث باسم الجيش الأوكراني أندريه كوفاليف، أن القوات الموجودة في أفدييفكا تقاوم "بشجاعة" و"تصد الهجمات".

من جهته، أعلن الجيش الروسي، أمس الأربعاء، أنه "عزّز" مواقعه في القطاع.

ووفق قناة ريبار الروسية على تلغرام، وهي مقربة من الجيش، سيطرت قوات موسكو على تلة في الجانب الشمالي ودخلت قرية ستيبوفي شمال غرب أفدييفكا حيث تدور معارك حالياً.

في الأثناء، أشار العديد من المحللين استناداً إلى صور ومقاطع فيديو للهجوم متاحة على شبكات التواصل الاجتماعي، إلى خسائر روسية كبيرة على صعيد المعدات العسكرية.

وأكد رئيس بلدية المدينة أن هذا "أكبر هجوم على أفدييفكا خلال الحرب"، لأن القوات الروسية دفعت بـ"عشرات إن لم تكن مئات المركبات".

"This war is about so much more than #Ukraine. There is still time to avoid the worst-case scenario. A difficult but feasible path. It's called a Ukrainian victory" — ???????? Minister @DmytroKuleba during an online address at the ???????? Zentrum Liberale Moderne

➡️ https://t.co/5MbJ8fae4R pic.twitter.com/jsFmePuduY

— MFA of Ukraine ???????? (@MFA_Ukraine) October 12, 2023

وتحدث عن "دمار كبير" في أفدييفكا حيث قُتل مدني وأصيب 4 آخرون، أمس الأربعاء.. وقال باراباش إنه من المحتمل أن يكون شخصان آخران تحت الأنقاض.

وتقع أفديفكا على بعد 13 كيلومتراً من دونيتسك الخاضعة للسيطرة الروسية وهي عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم، وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضمه إلى روسيا قبل عام.

وهي قريبة من خط المواجهة منذ عام 2014، عندما بدأت الحرب بين الجيش الأوكراني والانفصاليين الذين تدعمهم وتسلحهم روسيا.

ووفق رئيس البلدية، لا يزال هناك 1622 مدنياً في أفدييفكا وعمليات الإجلاء هناك صعبة بسبب القصف المستمر.. قبل الهجوم الروسي، كان عدد سكان هذه المدينة 30 ألف نسمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية فی أفدییفکا

إقرأ أيضاً:

اقتربت من بوكروفسك..أوكرانيا تؤكد مضي روسيا في هجومها شرقاً

قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في مؤتمر صحافي الإثنين، إن روسيا تواصل هجومها في شرق أوكرانيا.

وقالت الهيئة إن "التركيز اليوم" كان على المنطقة المحيطة بكوراخوف على أطراف منطقة دونباس. وأضافت أنه على مدار اليوم، شن الروس 26 هجوماً تصدت له القوات الأوكرانية.
وقال التقرير في تفاصيل لم يتسن التحقق منها بشكل مستقل، إن قتالاً عنيفاً دار أيضاً حول بوكروفسك المتنازع عليها منذ أسابيع، حيث شنت روسيا 24 محاولة لاختراق خطوط الدفاع الأوكرانية تصدت لها قوات كييف. 

روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة #كورسك https://t.co/Mnte8WXg17

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024 كما دارت معارك شرسة أيضاً في منطقة كورسك غرب روسيا، حيث شنت أوكرانيا هجوماً مفاجئاً في أوائل أغسطس (آب).
ونشرت القوات الأوكرانية المحمولة جواً مقطع فيديو على موقع فيس بوك لتدمير دبابة روسية في قرية لم يذكرها في المنطقة، ولم يتسن أيضاً التحقق منها بشكل مستقل.

مقالات مشابهة

  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك
  • أوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنود
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟
  • اقتربت من بوكروفسك..أوكرانيا تؤكد مضي روسيا في هجومها شرقاً
  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • الرئيس الروسي يصدر مرسوما بزيادة قوات الجيش الروسي لتبلغ 1.5 مليون
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد جنود الجيش.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • أوكرانيا تسجل 173 اشتباكًا قتاليًا عبر الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي