صحيفة الخليج:
2024-07-04@11:20:57 GMT

تعزيز ثقافة التطوع لـ 102 طفل بـ«زايد التعليمي»

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

تعزيز ثقافة التطوع لـ 102 طفل بـ«زايد التعليمي»

الشارقة: «الخليج»

نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، ورشة توعوية في مجمع زايد التعليمي، بهدف تعزيز ثقافة التطوع لدى الأطفال وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في خدمة المجتمع؛ حيث شهدت الورشة مشاركة 102 طفل من المجمع، خلال يومي 10 و11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأُقيمت الورشة بشكل تفاعلي؛ حيث قدمتها شيخة السركال، منسقة المشاركات والتوعية المجتمعية بجائزة الشارقة للعمل التطوعي، متطرقة إلى العديد من الأنشطة التي تساعد الأطفال على فهم مفهوم التطوع وأهميته في بناء المجتمع.

كما تخللت الورشة توزيع مواد توعوية وطرح أسئلة تفاعلية، إضافة لعدد من نسخ مجلة المتطوع الصغير، وكذلك القصص التثقيفية للأطفال، وإصدارات الجائزة التوعوية التي تحتوي على قصص ومقالات تشجع الأطفال على المشاركة في الأنشطة التطوعية، وكذلك كراسات تلوين تحمل رسومات وصوراً تعكس أهمية التعاون بين أفراد المجتمع.

من جانبها؛ أوضحت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن الورشة تأتي في سياق الجهود المستمرة لنشر الوعي بثقافة التطوع بين الأطفال، وغرس القيم لديهم منذ سن مبكرة، لافتة إلى أن البرامج التي تستهدف الأطفال، تشمل سلسلة من الأنشطة والورش التوعوية والمبادرات التطوعية المصممة خصيصاً لهم.

وأضافت أن الجائزة تسعى باستمرار إلى تعزيز أنشطتها التي تستهدف الأطفال ضمن برامجها التي تحت شعار «المتطوع الصغير»، وذلك تجسيداً لنهج إمارة الشارقة نحو غرس القيم لدى الأطفال وتنشئتهم التنشئة السليمة، وعبّـرت عن شكرها وتقديرها لشركاء الجائزة من مختلف الجهات المعنية بالطفل، مثل المدارس ورياض الأطفال والجهات التعليمية الأخرى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات العمل التطوعي الشارقة

إقرأ أيضاً:

الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية

منح مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي، الراحلة حمدة تريم مطر عمران تريم الشامسي، جائزة "الشخصية الاستثنائية" نظراً لدورها الإنساني والخيري، وذلك عرفاناً وتقديراً لجميلها وإحياءً لذكراها العطرة.
وتأتي هذه الجائزة تكريماً لمسيرة حافلة بالعطاء والخدمة المجتمعية التي قدمتها الراحلة حمدة تريم الشامسي طوال حياتها، حيث كانت مثالاً للتفاني والإخلاص في خدمة الوطن والمجتمع، تاركةً بصمة لا تُنسى في مجال العمل التطوعي.
وكان للراحلة رؤية إنسانية لخدمة الآخرين، فحفرت بئرًا وأسست مركزًا طبيًا في قرية بأوغندا فضلاً عن العديد من الأعمال الخيرية، ونتجت هذه الجهود في إطلاق مؤسسة "حمدة للاستثمارات الخيرية" ومشروع "معهد حمدة المهني الاجتماعي" في مساكا بأوغندا، بهدف تأهيل الطلبة مهنياً وحرفياً لسوق العمل بدون مقابل، ومشروع "مدرسة تريم للأيتام، التي توفر التعليم المجاني لـ350 طالباً وطالبة في مختلف المراحل الدراسية.
وأعرب مجلس الأمناء عن فخره واعتزازه بتكريم شخصية استثنائية مثل حمدة تريم الشامسي، مشيراً إلى أن هذا التكريم يعكس التقدير العميق للدور الكبير الذي قامت به الراحلة في خدمة المجتمع الذي يجسد نهج دولة الإمارات في خدمة الإنسانية محلياً وخارجياً.
وأفاد المجلس بأن مثل هذا التكريم يأتي أيضاً لتشجيع الأجيال القادمة على الاقتداء بمسيرة الراحلة حمدة تريم الشامسي، والاستمرار في نهج العطاء والتطوع، لما له من أثر إيجابي كبير في بناء مجتمع متماسك ومتعاون، مشيراً إلى أن هذا التكريم هو بمثابة تكريم لكل من يساهم في خدمة المجتمع بإخلاص وتفانٍ.

مقالات مشابهة

  • الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • مهرجان نبتة بالعلمين.. 4 فوائد لمشاركة الأطفال في الأنشطة التفاعلية
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي .. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • «أشغال الشارقة» تنظم مبادرة «نسعالكم» لموظفيها
  • الشارقة: إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية حقوق الأطفال حول العالم