صحيفة الخليج:
2024-06-30@01:35:21 GMT

أوقاف دبي تدعم «دبي للتوحد» بـ 500 ألف درهم

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

أوقاف دبي تدعم «دبي للتوحد» بـ 500 ألف درهم

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الأوقاف، وإدارة القصّر بدبي، مساهمتها بمبلغ 500 ألف درهم، دعماً لمشروع افتتاح 3 غرف صفية تابعة للبرنامج المدرسي المتقدم لدى مركز دبي للتوحد، والذي سيسهم في استيعاب 18 طالباً وطالبة من ذوي التوحد، حيث جاء هذا الإعلان خلال زيارة وفد المؤسسة لجناح المركز في معرض «إكسبو أصحاب الهمم الدولي».

وأكد علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر، أن دعم أصحاب الهمم وأسرهم يأتي في صميم أولويات خطط واستراتيجيات المؤسسة، وفق رؤية القيادة الرشيدة في ابتكار الخدمات التي تحقق لهم جودة الحياة، والوصول إلى الدمج المجتمعي وتحقيق المشاركة الفاعلة، وتعزيز الفرص المتكافئة، ودعم الأفراد والأسر وتمكينهم للقيام بأدوارهم.

وقال إن «أوقاف دبي» حريصة على المساهمة في تمكين فئة ذوي اضطراب التوحد، عبر تقديم الدعم اللازم لكافة المؤسسات والمراكز التي توفر الرعاية والاهتمام والبيئة التعليمية المناسبة، لافتاً إلى ضرورة تكاتف تلك الجهود في سبيل تحقيق أهداف السياسة الوطنية، لتمكين أصحاب الهمم.

من جانبه، عبر محمد العمادي، مدير عام مركز دبي للتوحد وعضو مجلس إدارته، عن شكره وتقديره لجهود مؤسسة الأوقاف وإدارة القصّر بدبي الدائمة التي تهدف إلى دعم رسالة المركز، وتوفير متطلبات استدامة الخدمات والحفاظ على جودتها، بما يتوافق مع أفضل المعايير العالمية.

وأكد أن مركز دبي للتوحد يسعى إلى تحقيق الريادة في تذليل العقبات أمام فئة ذوي اضطراب التوحد وأسرهم، بما ينسجم مع أهداف المرسوم رقم (26) لسنة 2021 الصادر بشأن تحديد اختصاصات ومهام مركز دبي للتوحد المنوطة به.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

«إسعاد» تنفذ مشروعها الجديد «القص الإلكتروني»

نفذت "جمعية إسعاد" مشروعها الجديد القص الإلكتروني، دعماً من منصة إحسان ومؤسسة المجدوعي الخيرية والذي يهدف هذا المشروع إلى تطوير وتعزيز سوق العمل في المملكة.

يشمل المشروع تصميم تشكيلة واسعة من الهدايا المخصصة للأعراس، والأعياد ، والاحتفالات الوطنية، وغيرها من المناسبات الخاصة. وقد اعتمدت الجمعية في هذا المشروع على أحدث تقنيات التصميم والإنتاج لضمان تقديم منتجات عالية الجودة لتطوير مهارات مستفيدات الجمعية

وفي هذا السياق، صرحت إحدى المستفيدات" بأن تعلمت الكثير من المشروع وستبدأ مشروعها الجديد بالقرب من مقرها السكني ليكون مصدر دخل إضافي لها"

من المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في صناعة الهدايا والتوزيعات.

وقد عبرت رئيسة قسم البرامج والمشاريع التنموية ، دلال بنت عبدالعزيز العجيان ، عن اعتزازها لهذا المشروع : "نحن فخورون بتنفيذ مشروع 'القص الإلكتروني' الذي سيسهم في تعزيز المهارات التقنية للمستفيدات . نسعى من خلال هذا المشروع إلى توفير فرص تدريبية متميزة تمكن المستفيدات من تحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم."

ويأتي هذا الإنجاز كجزء من استراتيجية الجمعية لدعم رؤية المملكة 2030 وتعزيز الابتكار والتنافسية في قطاع الهدايا والتوزيعات.

ختامًا، تعتزم " جمعية إسعاد " مواصلة الابتكار وتقديم مشاريع وبرامج متميزة تلبي تطلعات المستفيدات ، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والاستدامة.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • "مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان" ضمن قوافل أوقاف الفيوم 
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان "دروس من الهجرة النبوية"
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد اليوم في عدد من المحافظات
  • «إسعاد» تنفذ مشروعها الجديد «القص الإلكتروني»