أبوظبي في 12 أكتوبر/ وام / أكد معالي زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة أن مهرجان أبوظبي للشعر يسهم في تعزيز مكانةِ أبوظبي وجهة ثقافية مميزة على الصّعيدين الإقليميِّ والدّولي.
وقال في كلمته خلال حفل افتتاح المهرجان اليوم إن المهرجان بدورته الأولى يركز على محورين أساسين وهما موروث الشيخ زايد والاهتمام الكبير بالشَّأْنِ الثقافي لدولةِ الإماراتِ عربياً، وإقليمياً، وعالمياً.


وأشاد معاليه بجهود لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بالتعاون مع نادي تراث الإمارات في تنظيم مهرجان أبوظبي للشعر الذي يشارك فيه أكثر من 1000 شاعر وشاعرة ونُخبة من المثقّفينَ والأُدباء والباحثينَ والإعلاميين المعنيين بالشّعر مِن مُختلف دول العالم.
وقال معالي زكي أنور نسيبة “ إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لم يكن الأب المؤسّس وحكيمَ الأمة والقائد الاستثنائيّ فقط، بل كان الفارس النبيل والشاعرَ المبدِع الذي حَفِلَت قصائدُه بالمعاني والصور الجميلة التي كان يستقيها مِن البيئةِ التي يعيش فيها والقيمِ التي تَربَّى عليها”.

واستذكر معاليه خلال كلمته دور الشيخ زايد في تطوير المشهد الشعري في الدولة، وتفانيه وحبه للشعر والشعراء، وحرصه على احتضان الشعراء، وتكوين حلقات منتظمة لهم، لأن الشعراء بالنسبة له كانوا يصلُون ما بين التراث الثقافي والمادي.
وذكر معاليه أن هناك اهتماما كبيرا بالشأن الثقافي لدولة الإمارات عربيًا وإقليميًا وعالميًا، والذي نتج عنه إبراز دولة الإمارات كمركز للامتياز الثقافي، ونموذج رائد يفتخر بهويته الوطنية وثقافته عالميًا.
وأكد اهتمام دولة الإمارات بدعم ورعاية القيادة الرشيدة بالتّنميةِ العلمية والثّقافية، مِن خلالِ رؤية مُستدامة وضعَها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتِركز على بناءِ الإنسان قَبل العُمران، وتسهِم في تَحوّل الإمارات خلالَ فترةٍ وجيزةٍ إلى مركزٍ ومنارةٍ للفنونِ والثقافةِ في المنطقةِ والعالمِ، وُصولاً إلى مستقبل يليق بطموح دولةِ الإمارات وتطلُّعات شعبها الكريم.

أحمد البوتلي/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الشیخ زاید

إقرأ أيضاً:

خلال حفل تخرج طلاب الأكاديمية العسكرية.. الرئيس السيسي يرحّب بـ الشيخ محمد بن زايد

رحّب الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى العام للقوات المسلحة المصرية، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية.

وتوجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص الشكر والتقدير للشيخ محمد بن زايد على تواجده بحفل اليوم، رغم مشاغله.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل تخرج الأكاديمية العسكرية المصرية، وبعدما شهد كلا الرئيسان عددا من عروض طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، من: «قوات الصاعقة، قوات الدفاع الجوي، قوات المشاة، قوات الدلتا المصرية، سلاح الحرب الإلكترونية، وفريق الفروسية».

وألقى اللواء ياسر وهبة كلمة الافتتاح، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لإعلان انطلاقة الأكاديمية العسكرية المصرية في مقرّها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضاً«السيسي» و «بن زايد» يشهدان عرض قوات الدفاع الجوي والمشاة والفروسية

الرئيسان السيسي وبن زايد يشهدان عرض الفيلم التسجيلي «الجمهورية الجديدة»

خلال حفل تخرج الأكاديمية العسكرية.. الرئيسان السيسي وبن زايد يشهدان عرض قوات الصاعقة

مقالات مشابهة

  • السيسي وبن زايد: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • رداً للجميل.. صور الشيخ زايد ومحمد بن زايد تزين سماء الأكاديمية العسكرية المصرية
  • خلال حفل تخرج طلاب الأكاديمية العسكرية.. الرئيس السيسي يرحّب بـ الشيخ محمد بن زايد
  • إطلاق النسخة العربية من "خبراء حياكم في أبوظبي"
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • بدء العمل بالفحص الجيني ما قبل الزواج في أبوظبي