قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الخميس، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت في الأسبوع الماضي، بينما هبطت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وقفزت مخزونات الخام بواقع 10.2 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 424.2 مليون، مقارنة مع توقعات محللين أجرت لهم رويترز استطلاعا بزيادة قدرها 500 ألف.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن إنتاج النفط الخام المحلي في الولايات المتحدة ارتفع الأسبوع الماضي 300 ألف برميل يوميا إلى 13.2 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

وذكرت الإدارة أن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما تراجعت 319 ألف برميل في الأسبوع المنتهي يوم السادس من أكتوبر.

وأردفت أن استهلاك مصافي التكرير الأميركية للخام هبط بواقع 399 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وتراجعت معدلات تشغيل المصافي 1.6 نقطة مئوية في الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة إن مخزون البنزين زاد 1.3 مليون برميل إلى 225.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 800 ألف.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تقلص 1.8 مليون برميل على مدى الأسبوع الماضي إلى 117 مليون بينما كان من المتوقع أن تنخفض 800 ألف.

وأضافت أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع الأسبوع الماضي مليوني برميل يوميا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مخزونات الخام إدارة معلومات الطاقة النفط البنزين مخزونات الخام مخزونات النفط مخزونات النفط الخام اقتصاد أميركا إنتاج أميركا مخزونات الخام إدارة معلومات الطاقة النفط البنزين نفط الأسبوع الماضی برمیل یومیا ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

يومياً.. ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال لنحو 400 ألف برميل

الاقتصاد نيوز - بغداد

/ أفاد مصدر في شركة نفط الشمال في محافظة كركوك (255 كم شمال العاصمة بغداد)، يوم الجمعة، بارتفاع إنتاج الشركة النفطي إلى أكثر من 360 ألف برميل يومياً.

وقال المصدر، إن "عملية الانتاج في شركة نفط الشمال بلغت اكثر من 360 ألف برميل في اليوم، ونعمل خلال الأشهر المتبقية من العام الحالي أن يصل الإنتاج إلى 400 ألف برميل يوميا بعد تطوير واستصلاح عدد من الآبار النفطية في حقول تابعة لشركة نفط الشمال، وتم انجازها من قبل شركة الحفر العراقية ضمن وزارة النفط العراقية".

ولفت المصدر إلى أن "الانتاج الحالي مقسم بواقع 150 ألف برميل يجهز للمصافي الحكومية في مصفاتي بيجي والدورة، وكذلك تجهيز مصافي أخرى محددة من قبل وزارة النفط بحدود 100 الف برميل، وما يتبقى تقوم الشركة بالتعامل معه وفق حاجة شركة النفط".

وتابع المصدر أن "شركة نفط الشمال سوف تدخل مجموعة من الابار التي تم تطويرها ورفع انتاجها النفطي الى عموم الانتاج الحالي البالغ 360 الف برميل يوميا".

وفي السياق أكد الخبير النفطي علي خليل، أن "الإنتاج الحالي لشركة نفط الشمال والبالغة بحدود 360 الف برميل يعتبر مستوى متوسطا في الإنتاج العام للشركة، لان الانتاج الفعلي للشركة يمكن ان يتجاوز 750 ألف برميل يوميا، وهذا المعدل يعني أن انتاج الشركة الآن يصل بحدود 50 بالمئة من عموم الانتاج".

وأكد أنه "يتعين وزارة النفط الاهتمام بالقطاع العام، ومنها شركة نفط الشمال، ويمكن رصد موازنة تطويرية للشركة لرفع الإنتاج لها حيث كانت الشركة تصدر في العام 2009 الى العام 2013 بحدود 500 ألف إلى 750 ألف برميل يوميا عبر ميناء جيهان التركي".

كما أشار خليل إلى أن "توقف التصدير من حقول كركوك الى ميناء جيهان التركي ساهم في عدم قيام شركة نفط الشمال من رفع مستوى الإنتاج العام للنفط الخام، وحتى تطوير البنى التحتية للشركة، فهناك مواقع ومعامل تحتاج الى تطوير، وهذا ينعكس على ارتفاع الإنتاج في شركة نفط الشمال، ويساهم في زيادة الدخل المالي لخزينة الدولة العراقية".

 

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي:ارتفاع الإنتاج في شركة نفط الشمال إلى أكثر من (360) ألف برميل نفط يومياً
  • صادرات العراق النفطية لأمريكا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • قفزة كبيرة في صادرات مصر من الذهب والمجوهرات
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • يومياً.. ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال لنحو 400 ألف برميل
  • ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال العراقية لنحو 400 ألف برميل يومياً
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار