السومرية العراقية:
2024-10-05@01:50:54 GMT

الأردن يمنع التظاهر قرب الحدود مع فلسطين

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

الأردن يمنع التظاهر قرب الحدود مع فلسطين

منعت السلطات في الأردن، اليوم الخميس، تجمهر المواطنين وتظاهرهم في مناطق الأغوار والحدود، مع فلسطين، وذلك بالتزامن مع ما تشهده الأراضي الفلسطينية من تصعيد في قطاع غزة والضفة الغربية. وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إنه "حرصًا منها على سلامة المواطنين، وضمان حق التعبير المشروع لمشاعرهم الوطنية تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، فإن الدعوة للتجمهر والتظاهر في مناطق الأغوار والحدود أمر غير مسموح به"، مؤكدة أن "الأجهزة الأمنية ستقوم باتخاذ كافة التدابير لمنع ذلك".



وأشارت إلى أنّ "منطقة الأغوار والمناطق الحدودية المحيطة بها على طول الحدود مع فلسطين، مناطق محظورة للتجمهر، وتتولّى القوات المسلحة الأردنيّة حمايتها وضبط الأمن فيها".

ودعت الوزارة: "كافة القوى السياسية والشعبية للالتزام بما جاء في بيانها، مشيرة إلى أنها تراعي كافة مسؤولياتها لضمان حق التعبير في كافة مناطق المملكة دون المساس بالممتلكات العامة وأمن الوطن وسلامة حدوده".

وأشادت: "بالمسؤولية التي يُبديها المواطنون تجاه أمن بلدهم وتعاونهم واستجابتهم لما يصدر من تعليمات ضابطة لحركة التجمهر الشعبي الداعم لصمود الشعب الفلسطيني".

وغور الأردن يقع في منطقة حدودية فاصلة بين المملكة الأردنية الهاشمية على الضفة الشرقية لنهر الأردن من ناحية وجزء من المنطقة الشمالية لإسرائيل، ويمتد على طول الضفة الغربية، التي احتلتها إسرائيل، العام 1967، من ناحية أخرى.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

القبض على 3 مخالفين لتهريبهم 190كيلوجرام من القات المخدر

جازان

قامت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان ، بالقبض على 3مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم 190كيلوجرام من نبات القات.

وعلي الفور تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية والتحقيق معهم وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999 في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995 وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهريبهم 120 كيلوجرام من القات المخدر
  • مسيرة تضامنية في الأردن تندد بالعدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • بدران يدعو جماهير الضفة للاستجابة الواسعة في جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان
  • الأردن يندد بغارة إسرائيلية دامية على طولكرم
  • القبض على 3 مخالفين لتهريبهم 190كيلوجرام من القات المخدر
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • الأردن يؤكد موقف دائم وواضح.. كيف تعاملت المملكة مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟